آخر الأخبار :
احياء تغرق بالكامل في صنعاء ووفاة 3 اشخاص وخسائر مادية كبيرة وبشرية احصائية رسمية مروعة عن حجم الدمار في مأرب نتيجة الامطار الغزيرة والسيول الليرة التركية تهبط إلى مستويات قياسية متدنية استقالة مفاجئة للمفتش العام لوزارة الخارجية الأمريكية السلطات السعودية تلقي القبض على مواطن سعودي ارتكب جريمة بشعة في مكة كيف يحذركجسمك بنقص فيتامين B12 ؟ شاهد حجم الكارثة التي ضربت مأرب بسبب الامطار والسيول الغزيرة! اختفوا في ثوان.. شاهد آخر صورة لفريق إطفاء بيروت قبل الانفجار الضخم انهيار اربعة منازل جديدة اليوم في صنعاء واخلاء آخرين تفاصيل الفوز الساحق لليمني «ابراهيم عياش» بعضوية مجلس النواب الأمريكي وبفارق اصوات كبير عن اقرب منافسيه

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

ماهي فصيلة دمك ..؟. تعرف على الفصيلة الأكثر عرضة لوباء الكوليرا

ماهي فصيلة دمك ..؟. تعرف على الفصيلة الأكثر عرضة لوباء الكوليرا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-05-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
وأظهر البحث الجديد من جامعة واشنطن، أن بكتيريا الكوليرا تهيج جزءا رئيسيا فى الخلايا المعوية، وتسبب الإسهال، وأصحاب فصيلة الدم “O” يعانون من الإسهال الحاد الذى يؤدى إلى الجفاف حتى الموت.
 
 
 
وأكدت الدراسة أن فصيلة الدم ترتبط بمدى قوة نشاط سم الكوليرا فى الخلايا المعوية، ما يؤدى إلى الإسهال وفقدان السوائل بالجسم التى قد تؤدى إلى الموت.
 
 
 
وقال الدكتور جيمس فليكينستين، المؤلف الرئيسى للدراسة وأستاذ مساعد فى الطب وعلم الأحياء الدقيقة الجزيئية، إن الكوليرا تصيب من 3 ملايين إلى 5 ملايين شخص فى جميع أنحاء العالم كل عام، ما يؤدى إلى 100 ألف إلى 120 ألف حالة وفاة، وكثير منهم فى شبه القارة الهندية، استمر وباء الكوليرا فى هايتى منذ عام 2010.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0909