آخر الأخبار :
المجلس الانتقالي يكشف عن مفاجأة ويطالب بتوحيد الشرعية أسعار النفط ترتفع بنحو 15 % إطلاق أسرع معيار للشبكة اللاسلكية Wi-Fi 6 رسميًا هيثم شاكر في أول ظهور له يتحدث عن إصابته بالسرطان وشائعة إدمانه المخدرات (فيديو) اندلاع اشتباكات بالقرب من مطار صنعاء غداً.. منتخب ناشئي اليمن يواجه بوتان في افتتاح التصفيات الآسيوية البرهان يكشف عن شرط وحيد لسحب القوات السودانية من اليمن ترامب: لم أعد بحماية السعودية.. وهذا ما سنقوم به الآن ! الكشف عن 13 ألف انتهاك بحق النساء ارتكبها الحوثيون خلال عام واحد وفاة زوج في اب بعد ارتكاب زوجته بحقه جريمة بشعة واحرقته حيا

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

ماهي فصيلة دمك ..؟. تعرف على الفصيلة الأكثر عرضة لوباء الكوليرا

ماهي فصيلة دمك ..؟. تعرف على الفصيلة الأكثر عرضة لوباء الكوليرا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-05-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
وأظهر البحث الجديد من جامعة واشنطن، أن بكتيريا الكوليرا تهيج جزءا رئيسيا فى الخلايا المعوية، وتسبب الإسهال، وأصحاب فصيلة الدم “O” يعانون من الإسهال الحاد الذى يؤدى إلى الجفاف حتى الموت.
 
 
 
وأكدت الدراسة أن فصيلة الدم ترتبط بمدى قوة نشاط سم الكوليرا فى الخلايا المعوية، ما يؤدى إلى الإسهال وفقدان السوائل بالجسم التى قد تؤدى إلى الموت.
 
 
 
وقال الدكتور جيمس فليكينستين، المؤلف الرئيسى للدراسة وأستاذ مساعد فى الطب وعلم الأحياء الدقيقة الجزيئية، إن الكوليرا تصيب من 3 ملايين إلى 5 ملايين شخص فى جميع أنحاء العالم كل عام، ما يؤدى إلى 100 ألف إلى 120 ألف حالة وفاة، وكثير منهم فى شبه القارة الهندية، استمر وباء الكوليرا فى هايتى منذ عام 2010.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1842