آخر الأخبار :
آخر أسعار أهم العملات الأجنبية في صنعاء و عدن الجمعة 15 نوفمبر 2019م طالب ثانوي نجح بمعدل 88% يحصل على عضوية المبدعين ومنحة دراسية بالهندسة مجانية.. والسبب ! رويترز تكشف مفاجأة بشأن المفاوضات بين الحوثيين والسعودية والهدنة (تفاصيل) هل أصيب اللواء صغير بن عزيز في هجوم امس على مقر وزارة الدفاع بمأرب؟.. طارق صالح يجري اتصال ! لم يفعلها الحوثيون بصنعاء.. فتح محل بواجهة المتحف العسكري في عدن.. ومدير المديرية يوضح ! حوثي يقتل عاقل حارة وسط مدينة إب بسبب أسطوانات الغاز الأمم المتحدة: منعنا مع مصر اندلاع حرب في غزة وزير الداخلية الميسري يصدر قراراً جديداً بتكليف مدير جديد ! (الاسم) المنتخب اليمني يفوز على فلسطين بهدف دون مقابل ويحل في المركز الثالث بمجموعته سماعات أذن "تقتل" رجلا أثناء مشاهدة مباراة على هاتفه

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الإفراج عن القيادي الحوثي"مصطفى المتوكل"ضمن صفقة تبادل غامضة مع الشرعية!

الإفراج عن القيادي الحوثي"مصطفى المتوكل"ضمن صفقة تبادل غامضة مع الشرعية!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-05-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
 
أفاد مصدر يمني مطلع بنجاح صفقة تبادل قيادي بارز في جماعة الحوثي اعتقلته القوات الحكومية في أبريل الماضي، في محافظة مأرب شمال شرقي البلاد.
 
وقال المصدر في تصريح خاص لـ"عربي21"، الأربعاء، إن صفقة تبادل أبرمت بين السلطات الحكومية والحوثيين بموجب وساطة قادتها قيادات محسوبة على الحكومة الشرعية، قضت بالإفراج عن القيادي الحوثي، مصطفى المتوكل، المعتقل لدى القوات الموالية للشرعية في مأرب منذ أبريل الماضي.
 
ولم يكشف المصدر عن المقابل الذي تحصلت عليه السلطات الشرعية من هذه الصفقة، إلا أن الاعتقاد السائد يفيد بأن المتوكل يمثل شخصية مهمة لجماعة الحوثي.
 
وكانت القوات الحكومية في محافظة مأرب اعتقلت مصطفى المتوكل، الذي قدم من مملكة المغرب، وكان في طريقه إلى صنعاء، التي تسيطر عليها جماعة الحوثي منذ نهاية العام 2014.
 
ويشغل المتوكل رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار بتعيين من قبل رئيس ما يسمى المجلس السياسي (مشكل من تحالف الحوثي وصالح)، صالح الصماد، إلى جانب عمله الأكاديمي أستاذا للاقتصاد في كلية التجارة بجامعة صنعاء.
المصدر : عربي ٢١
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0925