أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

حصار بلدة العوامية يدخل يومه السابع وموجة حرائق جماعية تجتاح منازل المواطنين

شهدت بلدة العوامية فجر اليوم السابع من اجتياح القوات السعودية، موجة حرائق جماعية لمنازلها، بعد اطلاق قذائف حارقة عليها من قبل القوات المحاصرة.
 
وواصلت السلطات السعودية حصارها المستمر للبلدة التي تعرضت شوارعها وبيوتها لانفجارات متتالية  وصل دويّها إلى البلدات المجاورة.
 
إلى ذلك فتحت قوات الداخلية النيران على المنازل في أحياء الديرة وشكرالله والعوينة، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية كبيرة، فيما تعرضت منازل بلدة البحاري المجاورة للرصاص.
 
في المقابل، تنصل مجلس الوزراء السعودي من مسؤوليته حيال الهجوم على العوامية. ففي اجتماعه الأسبوعي أمس الأثنين أدان المجلس ما أسماه حادث إطلاق النار الذي تعرض له عمال الشركة المنفذة لأحد المشاريع في حي المسورة بالعوامية من قبل عناصر وصفها بالإرهابية. وبرر المجلس هجوم قواته على البلدة، بأنه رد على إطلاق نار مزعوم جاء بهدف إعاقة المشروع.
 
وأضاف البيان الصادر عن الاجتماع أن الجهات الأمنية ستقوم بمهامها في فرض النظام العام بالحي كما هو مخطط له، ولن تعيقها ما وصفها بالأعمال الإرهابية التي تسعى للدمار والخراب وترويع الآمنين، بحسب تعبيره.
 
وتضامنا مع ما تتعرض له البلدة من حصار واجتياح، أطلق ناشطون حملات تضامنية عبر مواقع التواصل الاجتماعي نصرة لأهالي العوامية.
المصدر : صحف

Total time: 0.0558