آخر الأخبار :
مصر تكشف عن مفاجأة بشأن سد النهضة.. وتحذر بشدة الوظائف العشر الأكثر طلبًا في سوق العمل العالمي الآن اليمن: تسجيل 29 حالة اصابة ووفاة جديدة بفيروس كورونا (تفاصيل) أغنى رجل في العالم يصبح فاحش الثراء مصر تغلق مسجد الإمام الحسين وتعلن إحالة جميع الأئمة والعاملين فيه للتحقيق.. والسبب؟ السعودية رهف القنون تكشف عن والد طفلها وعن إنجابه شرعا من زواج رسمي بعد سلسلة انفجارات هزت إيران مؤخراَ.. طهران تتهم المعارضة وواشنطن بالوقوف وراءها دراسة بحثية: تناول المكسرات بانتظام قد يحد من خطر الإصابة بالسرطان انفجار مصنع للألعاب النارية في تركيا ومقتل واصابة حوالي 100 شخص تزايد عدد المصارف التي اعلنت مقاطعتها للإعلانات عبر فيسبوك

أخبار الساعة » السياسية » عربية

تفاصيل الخلاف بين قطر ومجلس التعاون الخليجي.. لماذا حجبت الإمارات قنوات الجزيرة؟

تفاصيل الخلاف بين قطر ومجلس التعاون الخليجي.. لماذا حجبت الإمارات قنوات الجزيرة؟

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 24-05-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
انشغل الرأي العام في الوطن العربي، بقرار دولة الإمارات بحجب قنوات الجزيرة، ومنع بث إشارتها داخل نطاق دولة الإمارات، بالإضافة إلى حجب موقعها الإلكتروني عبر الأنترنت.



هذا القرار الذي جعل الجميع يطرح السؤال الأهم: لماذا حجبت الإمارات قنوات الجزيرة؟.. ونكشف عبر السطور التالية السبب وراء هذا الأمر.



في خطوة مفاجأة خرج أمير قطر تميم بن حمد آل ثان، بتصريحات غريبة، هاجم خلالها دول مجلس التعاون الخليجي، مطالبًا البحرين والإمارات والسعودية ومصر، بمراجعة مواقفهم المناهضة لقطر، كما امتدح النظام الإيراني، مؤكدًا أنه ليس من الحكمة عداء إيران باعتبارها قوة إسلامية وإقليمية لا يمكن تجاهلها، مطالبًا الجميع بالتحلي بالحكمة وعدم التصعيد مع النظام الإيراني الذي يضمن الاستقرار في المنطقة.



وانتقد «تميم» في التصريحات التي نشرتها الوكالة الرسمية القطرية «قنا»، النظام السعودي لعقده صفقة أسلحة ضخمة مع أمريكا بقيمة 110 مليارات دولار، داعيًا السعودية إلى الاهتمام بالتنمية ومعالجة الفقر، بدلًا من المبالغة في صفقات الأسلحة، التي تزيد من التوتر في المنطقة، كما شن هجومًا على الإدارة الأمريكية والرئيس دونالد ترامب، واصفًا توجهاته بغير الإيجابية.



وبعد هذه التصريحات جاءت ردود الأفعال الغاضبة من العديد من الدول التي انتقدها أمير قطر، كان أبرزها دولة الإمارات، حيث أطلق محمد بن زايد، هاشتاج بعنوان «#اوقفوا_قناة_الجزيرة»، وذلك من أجل دعوة الدول المختلفة بالوطني العربي من وقف بث القناة، باعتبارها الذراع الإعلامي لقطر في الدول العربية؛ بل واتخذ «بن زايد» القرار سريعًا وقرر حجب جميع قنوات الجزيرة، وموقعها الإلكتروني من جميع أنحاء دولة الإمارات.



ومع ارتفاع ردود الأفعال الغاضبة من تصريحات أمير قطر، حدثت ضحة كبيرة داخل القصر القطري، ما جعلها تتراجع عن هذه التصريحات سريعًا، في محاولة منها لإدراك الموقف، حيث حذفت الوكالة الرسمية القطرية «قنا» هذه التصريحات، وأعلنت عن تعرضها لعملية اختراق لموقعها على شبكة الأنترنت أدى لنشر هذه التصريحات؛ بل وأعلنت فتح تحقيقًا موسعًا في هذا الأمر.



لكنه على الرغم من محاولات القائمين على السلطة في قطر، لمعالجة الموقف وتدارك الخطأ؛ لكنه يبدوا أن كل هذه المحاولات لن تجدي نفعًا في ظل تداول هاشتاج «#اوقفوا_قناة_الجزيرة» في العديد من بلدان الوطني العربي، والذي ربما تتخذ نفس نهج دولة الإمارات في حجب قنوات الجزيرة؛ لتزيد من إرباك القصر القطري.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0889