آخر الأخبار :
السلطات السعودية تفتح تحقيقا بمقطع فيديو وثق لحظة اختطاف شاب في المملكة (شاهد فيديو) مع الطقس البارد في الشتاء.. كم ثانيةً تحتاج من تشغيل السيارة حتى تحريكها؟ فيديو.. ضربة جزاء تفاجئ الجماهير ليصرخوا بأعلى صوتهم.. شاهد ما حدث! فيديو مذهل.. مادة شفافة تُخفي الأشياء والأشخاص أيضًا إسرائيل تفاجئ العرب وتعلن عن افتتاح مهرجان سينمائي في القدس بفيلم لمخرجة سعودية متحدث التحالف يكشف عن اختطاف الحوثيين لسفينة كورية ويكشف تفاصيلها نص أول تصريح صحفي أدلى به رئيس الوزراء عقب ساعات من وصوله إلى عدن السفير أحمد علي عبدالله صالح يلتقي بمسؤول أوربي (تفاصيل) آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن مساء الاثنين 18 نوفمبر 2019م مجلة فرنسية: إثيوبيا طلبت من باريس تزويدها بمقاتلات رافال وصواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

السعودية تقاطع مصر وتحظر استيراد هذه الفاكهة

السعودية تقاطع مصر  وتحظر استيراد هذه الفاكهة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-06-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
أبلغت السعودية، مصر بحظر صادرات الفراولة اعتبارا من 11 يوليو المقبل، بسبب متبقيات المبيدات المتواجدة فيها.
 
وقال عبد الحميد الدمرداش، رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، أمس الأحد، في اتصال هاتفي مع وكالة "رويترز": " إن "السعودية أبلغت مصر بحظر الفراولة.. لكن هذا الإخطار السعودي لم يحدد نسبة الزيادة في المبيدات المتواجدة فيها فوق المعيار الدولي، ولا الشركات المخالفة".
 
 
وحول الضرر أضاف الدمرداش أن "الموسم التصديري للفراولة يبدأ في نوفمبر، وينتهي في العاشر من أبريل، والفراولة تمثل بين 5 و10% من إجمالي تصدير الحاصلات الزراعية، وبالتالي لن يكون هناك ضرر كبير".
 
وواجهت الصادرات الزراعية المصرية مصاعب في الآونة الأخيرة، من بينها إعلان الإمارات العربية المتحدة، في أبريل الماضي، حظر استيراد الفلفل المصري بأنواعه، وحظر السودان، في مايو، دخول السلع المصرية الزراعية والحيوانية.
 
وتوقع المسؤول المصري، "حل أزمة صادرات الحاصلات الزراعية المصرية إلى الدول العربية قبل بداية الموسم التصديري الجديد منتصف نوفمبر المقبل".
 
ووفقا له، يبلغ حجم صادرات مصر من الحاصلات الزراعية للدول العربية نحو 1.2 مليون طن سنويا.
 
وقررت وزارة التجارة المصرية، في مايو الماضي، إخضاع الصادرات الزراعية الطازجة من الخضروات والفواكه لإجراءات فحص لضمان مطابقتها للمعايير والاشتراطات الدولية، وذلك بالاشتراك مع وزارة الزراعة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1668