آخر الأخبار :
تعميم هام من البنك المركزي اليمني لجميع شركات الصرافة مصر تكشف عن مفاجأة بشأن سد النهضة.. وتحذر بشدة الوظائف العشر الأكثر طلبًا في سوق العمل العالمي الآن اليمن: تسجيل 29 حالة اصابة ووفاة جديدة بفيروس كورونا (تفاصيل) أغنى رجل في العالم يصبح فاحش الثراء مصر تغلق مسجد الإمام الحسين وتعلن إحالة جميع الأئمة والعاملين فيه للتحقيق.. والسبب؟ السعودية رهف القنون تكشف عن والد طفلها وعن إنجابه شرعا من زواج رسمي بعد سلسلة انفجارات هزت إيران مؤخراَ.. طهران تتهم المعارضة وواشنطن بالوقوف وراءها دراسة بحثية: تناول المكسرات بانتظام قد يحد من خطر الإصابة بالسرطان انفجار مصنع للألعاب النارية في تركيا ومقتل واصابة حوالي 100 شخص

أخبار الساعة » السياسية » عربية

السعودية تقاطع مصر وتحظر استيراد هذه الفاكهة

السعودية تقاطع مصر  وتحظر استيراد هذه الفاكهة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-06-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
أبلغت السعودية، مصر بحظر صادرات الفراولة اعتبارا من 11 يوليو المقبل، بسبب متبقيات المبيدات المتواجدة فيها.
 
وقال عبد الحميد الدمرداش، رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، أمس الأحد، في اتصال هاتفي مع وكالة "رويترز": " إن "السعودية أبلغت مصر بحظر الفراولة.. لكن هذا الإخطار السعودي لم يحدد نسبة الزيادة في المبيدات المتواجدة فيها فوق المعيار الدولي، ولا الشركات المخالفة".
 
 
وحول الضرر أضاف الدمرداش أن "الموسم التصديري للفراولة يبدأ في نوفمبر، وينتهي في العاشر من أبريل، والفراولة تمثل بين 5 و10% من إجمالي تصدير الحاصلات الزراعية، وبالتالي لن يكون هناك ضرر كبير".
 
وواجهت الصادرات الزراعية المصرية مصاعب في الآونة الأخيرة، من بينها إعلان الإمارات العربية المتحدة، في أبريل الماضي، حظر استيراد الفلفل المصري بأنواعه، وحظر السودان، في مايو، دخول السلع المصرية الزراعية والحيوانية.
 
وتوقع المسؤول المصري، "حل أزمة صادرات الحاصلات الزراعية المصرية إلى الدول العربية قبل بداية الموسم التصديري الجديد منتصف نوفمبر المقبل".
 
ووفقا له، يبلغ حجم صادرات مصر من الحاصلات الزراعية للدول العربية نحو 1.2 مليون طن سنويا.
 
وقررت وزارة التجارة المصرية، في مايو الماضي، إخضاع الصادرات الزراعية الطازجة من الخضروات والفواكه لإجراءات فحص لضمان مطابقتها للمعايير والاشتراطات الدولية، وذلك بالاشتراك مع وزارة الزراعة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0908