أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

مشعان الجبوري يكشف خفايا بيان نعي القذافي وطلب زوجته؟ (شاهد)

 كشف النائب في البرلمان العراقي مشعان الجبوري، الاثنين، عن أسرار كتابة بيان نعي رئيس النظام الليبي السابق معمر القذافي، وطلب زوجة الأخير منه.

وقال الجبوري في تدوينة كتبها على حسابه في "فيسبوك" جاء فيها: "يوم رحل الزعيم، يوم الغدر بالقائد معمر القذافي تكلمت مع زوجته السيدة أم سيف الإسلام عدة مرات وكانت قوية متماسكة رابطة الجأش رغم أنها كانت قد فقدت اثنين من أولادها هما سيف العرب والمعتصم بالله وزوجها وهو ليس أي زوج".

وأضاف الجبوري الذي عرف بالدفاع عن القذافي وبشار الأسد رئيس النظام السوري: "لقد حددت بثبات وتركيز ما يجب أن يتضمنه بيان نعي العائلة للزعيم الراحل وتوعد القتلة بالعقاب وإن طال الزمن".

وأردف: "وطلبت مني أن أعرض الصيغة النهائية للبيان على نجلها الساعدي وكان في النيجر، وإذا به يطلب مني رفع النص الذي يهدد القتلة، بل وطلب أن نشكرهم لأنهم وافقوا على دفنه وحين عدت إليها لأخبرها بما طلب الساعدي انتقدته بشدة وطلبت تجاهل ملاحظاته".

وأشاد النائب العراقي بزوجة رئيس النظام الليبي السابق معمر القذافي قائلا: "لقد كانت سيدة قوية الشكيمة في لحظة انهار فيها أغلب الرجال"، وكتب مختتما تدوينته: "أتشرف أني من كتب بيان نعي العائلة والأمة للزعيم عندما توارى من كان يجب أن يتسابقوا لكتابته".

يشار إلى أن مشعان الجبوري كان قد التقى رئيس النظام الليبي السابق معمر القذافي أثناء الثورة الليبية، وسخّر في حينها قناته الفضائية "الرأي" للدفاع عن القذافي.
 

 

 
 

Total time: 0.0569