آخر الأخبار :
عاجل : التحالف يعلن وقف إطلاق نار شامل في اليمن لمدة أسبوعين اعتباراً من يوم غد الخميس مسؤولة أمريكية تحذر من موجة ثانية من عدوى "كورونا" اعتراف سائق الشاحنة التي عثر فيها على 39 جثة في لندن بالقتل غير المتعمد مصر تعلن إنتاج 200 ألف جرعة دواء يستخدم في علاج فيروس كورونا دواء لعلاج COVID-19 جاهز لاختباره على البشر المملكة ارتفاع حالات الاصابة بكورونا إلى 327 حالة تسجيل 300 حالة اصابة بالكورونا في الإمارات بيان هام صادر عن قيادة مقاومة آل حميقان في البيضاء حول احداث امس تسجيل اكثر من 800 وفاة جديدة بفيروس كورونا في مستشفيات إنجلترا هولندا: 969 إصابة جديدة بكورونا و147 وفاة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

لمستخدمي الطاقة الشمسية.. الأرصاد يتوقع استمرار الأجواء الغائمة

لمستخدمي الطاقة الشمسية.. الأرصاد يتوقع استمرار الأجواء الغائمة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 08-07-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار الأجواء الصحوة إلى غائمة على مختلف المناطق خلال الـ 24 ساعة القادمة، وهو ما يؤثر على مستخدمي الطاقة الشمسية كبديل لخدمة الكهرباء في مناطق يمنية واسعة.
 
وكان الفلكي احمد محسن الجوبي اوضح انه منذ يوم  الاربعاء الماضي بدأت “ايام الصلم”، التي تستمر 13 يوما وتتميز بسقوط امطار خفيفة واجواء غائمة.
 
وتوقع مركز الارصاد في نشرة اصدرها اليوم أن تكون الأجواء بالمرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية، غائمة جزئيا إلى غائمة مع احتمال تشكل السحب الركامية وهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على المرتفعات الجبلية وخاصة على الغربية والجنوبية الغربية منها.
 
فيما تكون الأجواء بالمناطق الصحراوية صحوة إلى غائمة جزئيا والرياح السطحية شمالية شرقية نسيم خفيف تتراوح سرعتها ما بين 5 إلى 15عقدة.
 
وأشار المركز إلى أن الأجواء بالمناطق الساحلية ستكون صحوة إلى غائمة جزئيا مع احتمال هطول أمطار خفيفة على ساحل المهرة وحضرموت، والرياح السطحية جنوبية غربية على الساحل الجنوبي ومعتدلة إلى قوية تتراوح سرعتها ما بين 12إلى 27 عقدة، فيما تكون شمالية غربية على الساحل الغربي نسيم لطيف إلى رياح نشطة سرعتها ما بين 8 إلى 18 عقدة.
 
فيما تكون الأجواء بأرخبيل سقطرى صحوة إلى غائمة جزئيا والرياح السطحية جنوبية غربية ورياح نشطة إلى عاصفة تتراوح سرعتها ما بين 20 إلى 40 عقدة.
 
وجدد المركز تنبيه الصيادين ومرتادي البحر في أرخبيل سقطرى والساحل الجنوبي وباب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج نتيجة شدة الرياح.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1614