آخر الأخبار :
احصائية مرعبة للكورونا في امريكا فضيحة: مسلحون ينهبون 9 سيارات اسعاف وصلت إلى عدن من منظمة الصحة العالمية أسر قيادي ميداني بارز للحوثيين في جبهة صرواح (الاسم) في ضربة موجعة للشرعية.. الحوثيون يسيطرون على معسكر اللبنات في الجوف اندلاع معارك قبلية عنيفة في الحدأ بذمار كورونا.. تركيا تسجل 23 وفاة و1815 إصابة خلال 24 ساعة نيويورك تعلن تسجيل 237 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة شركة النفط تعلن تخفيض كبير في اسعار البترول واللتر ينزل إلى 223 ريال ممثل منظمة الصحة العالمية، احصائية الوفيات باليمن بسبب الكوليرا وليس الكورونا انتحار وزير مالية ولاية هيسن الألمانية بسبب كورونا

أخبار الساعة » السياسية » عربية

السعودية تعاني نقص الأصول الأجنبية

السعودية تعاني نقص الأصول الأجنبية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 08-07-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
 
 
 
 
أظهرت بيانات رسمية أن الأصول الأجنبية للبنك المركزي السعودي، التي تقوم الحكومة بالسحب منها لتغطية عجز الميزانية الناجم عن تراجع أسعار النفط، هبطت بأبطأ وتيرة خلال عام في مايو.
 
وتقلص صافي الاحتياطيات الأجنبية زهاء مليار دولار عن الشهر الذي سبقه لتصل إلى 492 مليار دولار وهو أدنى مستوى له منذ مايو 2011، فيما تراجعت الأصول الأجنبية بنسبة 14.2% في مايو على أساس سنوي.
 
وبلغت الأصول مستوى قياسيا مرتفعا عند 737 مليار دولار في أغسطس/آب 2014 قبل أن تبدأ بالتراجع مع هبوط أسعار النفط.
 
وتراجع عجز الميزانية السعودية 71% في الربع الأول من العام الجاري، بحسب ما أعلنت الحكومة، بعد قيام المملكة بخفض نفقاتها وتحسن عائداتها النفطية.
 
إقرأ المزيد
الرياض تسد عجز ميزانيتها بفرض ضريبة على المقيمينالرياض تسد عجز ميزانيتها بفرض ضريبة على المقيمين
وتشير بيانات إقراض البنوك التي نشرها البنك المركزي يوم الخميس الماضي، إلى أن نشاط القطاع الخاص لا يزال راكدا.
 
وتقلصت القروض القائمة التي قدمتها البنوك للقطاع الخاص 0.7% في مايو، مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي بعدما هبطت 0.3% في أبريل.
 
وأعادت الحكومة المكافآت والبدلات والمزايا المالية الأخرى إلى موظفي الدولة من المدنيين والعسكريين والتي كانت أوقفتها كإجراء تقشفي في سبتمبر الماضي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0693