آخر الأخبار :
الغارديان: اختراق رئيس أمازون تم بواسطة هاتف ابن سلمان.. والسعودية ترد! كوريا الشمالية تعلن إنهاء التزامها بوقف التجارب النووية طبيب عربي يتحرش بمريضة ظنا أنها تحت تأثير المخدر.. في هذه الدولة ! تعرف على متى يكون العسل مضرا رغم فوائده ! تقارب بين دمشق والرياض في أروقة الأمم المتحدة تركي آل الشيخ يغرد للسعوديين والمصريين.. حتى لو الصحة مش تمام.. توقعوا هذا الأمر ! بكين تحذر من سرعة تفشي فيروس "كورونا" وحصيلة الوفيات ترتفع إلى 9 الكويت.. القبض على زوجين نشرا فيديو غير أخلاقي.. والدافع غريب بالفيديو: سائق دبابة يرتكب خطأً مروعاً في عرض عسكري بعد الارتفاع المخيف للدولار.. صدور أول تعميم هام صادر من جمعية الصرافين اليمنيين (النص)

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

كارثة “كويكب الموت” بعد يومين .. قد يمسح الحياة عن سطح الأرض بالكـامل

كارثة “كويكب الموت” بعد يومين .. قد يمسح الحياة عن سطح الأرض بالكـامل

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-07-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
أطلق العلماء الروس تحذيراً جدياً من كويكب سماوي عملاق يسمى “كويكب الموت” سيمر بالقرب من كوكب الأرض خلال الأيام القريبة وتحديداً في 11 يوليو الجاري .
ويدعى هذا الكويكب العملاق MC4 يبلغ قطره 250 متراً وسيكون على مسافة 2.92 مليون كيلومتراً على الأقل من كوكب الأرض بحسب ما ذكره عالم الفيزياء الفلكية في جامعة الأورال الاتحادية فلاديلين ساناكوف .
وذكرت صحيفة “راسيسكايا غازيتا” أن الكويكب تم اكتشافه حديثاً وهو خطر إلى درجة كبيرة في حال اصطدامه بالأرض، وبذلك فإنه سيكون قادراً على مسح الحياة عن سطح الكوكب بالكامل .
 
وطالما أن هذا الكويكب لا يرى بالعين المجردة فإنه لن يشكل حتى اللحظة أي خطر على كوكب الأرض .
 
وحتى يومنا هذا يترصد بكوكب الأرض 1700 جرم سماوي تم تصنيفها على أنها خطرمحتمل على كوكبنا بسبب تقاطع مساراتها مع مسار الأرض على مسافات أقل من 10 ملايين كيلومتر .
 
“لو اصطدم كويكب قطره 150 متراً بكوكب الأرض فإن قيمة الطاقة المتحررة جراء هذه الصدمة تعادل 10000 أمثال الطاقة المتحررة من القنبلة التي سقطت فوق مدينة هيروشيما اليابانية” على حد قول عالم الفيزياء الفلكية باتريك ميشيل .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1795