آخر الأخبار :
اليمنيين على رأس القائمة المفضلة لزواج السعوديات (ارقام) الكشف عن ثاني اكبر مشروع في العالم.. خزانات استراتيجية هائلة تحت الارض تحت خمس مدن سعودية (صور) رئيس شركة ارامكو السعودية يكشف عن مقدار توقف انتاج النفط والضرر في الشركة (ارقام) شاهد بالفيديو.. الزيارة التي جننت الاتراك.. وامير سعودي يعلق (تقرير) سناتور جمهوري مقرب من ترامب يدعو يدعو إلى ضرب مصافي النفط الإيرانية بالمثل قال ليس هناك دليل على أن الهجوم جاء من اليمن.. الخارجية الأمريكية تحمل إيران مسؤولية الهجوم على ارامكو السعودية هذا ما قاله ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان بعد استهداف شركة ارامكو السعودية نص تصريح قرقاش بشأن استهداف شركة ارامكو السعودية مقتل قائد لواء رفيع موالي للحوثيين (الاسم والصورة) وزير الداخلية الميسري يكشف عن نتائج زيارته الى مصر

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

كارثة “كويكب الموت” بعد يومين .. قد يمسح الحياة عن سطح الأرض بالكـامل

كارثة “كويكب الموت” بعد يومين .. قد يمسح الحياة عن سطح الأرض بالكـامل

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-07-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
أطلق العلماء الروس تحذيراً جدياً من كويكب سماوي عملاق يسمى “كويكب الموت” سيمر بالقرب من كوكب الأرض خلال الأيام القريبة وتحديداً في 11 يوليو الجاري .
ويدعى هذا الكويكب العملاق MC4 يبلغ قطره 250 متراً وسيكون على مسافة 2.92 مليون كيلومتراً على الأقل من كوكب الأرض بحسب ما ذكره عالم الفيزياء الفلكية في جامعة الأورال الاتحادية فلاديلين ساناكوف .
وذكرت صحيفة “راسيسكايا غازيتا” أن الكويكب تم اكتشافه حديثاً وهو خطر إلى درجة كبيرة في حال اصطدامه بالأرض، وبذلك فإنه سيكون قادراً على مسح الحياة عن سطح الكوكب بالكامل .
 
وطالما أن هذا الكويكب لا يرى بالعين المجردة فإنه لن يشكل حتى اللحظة أي خطر على كوكب الأرض .
 
وحتى يومنا هذا يترصد بكوكب الأرض 1700 جرم سماوي تم تصنيفها على أنها خطرمحتمل على كوكبنا بسبب تقاطع مساراتها مع مسار الأرض على مسافات أقل من 10 ملايين كيلومتر .
 
“لو اصطدم كويكب قطره 150 متراً بكوكب الأرض فإن قيمة الطاقة المتحررة جراء هذه الصدمة تعادل 10000 أمثال الطاقة المتحررة من القنبلة التي سقطت فوق مدينة هيروشيما اليابانية” على حد قول عالم الفيزياء الفلكية باتريك ميشيل .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1591