آخر الأخبار :
بعد أحداث أمس .. الرئيس هادي يتحرك ويرفع السماعة ويتصل تلفونياً بهذه الجهة ! وثيقة تكشف تجاوزات خطيرة للإصلاح في المهرة اعتراف طارق السويدان بشأن التغيير في الخليج ورشة عمل حول موجهات ومتطلبات استيراد السلع والمنتجات الغذائية الأساسية .. مصحح .. "الجيش الليبي" يقصف سفينة تركية محمّلة بالأسلحة إليكم اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني مساء الثلاثاء 18 فبراير 2020م "استيقظي يا أمي".. فيديو اللحظة المؤلمة التي عاشها هذا الصغير ويكشف حقيقة ما حدث الأردن ترفع حالة الطوارئ إلى القصوى.. لهذا السبب ! تعرّف على الأسئلة الستة الخطيرة وإجاباتها القاطعة عن كورونا الحوثيون يستولون على "فِرَز باصات النقل" بالعاصمة صنعاء

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

السعودية: صدور توجيهات جديدة من الديوان الملكي السعودي

السعودية: صدور توجيهات جديدة من الديوان الملكي السعودي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-07-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
وافق العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز على العرض المرفوع من وزارة الصحة إلى مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، الخاص بخصخصة المؤسسات الصحية، والعمل على برنامج شامل للتأمين على المواطنين.
 
وتستهدف وزارة الصحة من خلال برنامج التحول الوطني 2020، التوسع في خصخصة الخدمات الحكومية، برفع مساهمة القطاع الخاص في الإنفاق على الرعاية الصحية من 25% إلى 35%، وتعمل على تحويل المستشفيات إلى شركات حكومية.
 
وبحسب ما نشرت وسائل إعلام سعودية فإنه "تمت الموافقة على تأسيس شركة حكومية قابضة تتبعها 5 شركات مملوكة للوزارة في المرحلة الانتقالية، بالإضافة إلى تأسيس برنامج للضمان الصحي وشراء الخدمات الصحية يتبع للوزارة."
 
وكشف التوجيه الصادر من الديوان الملكي أن الموافقة تضمنت قيام اللجنة الإشرافية لتخصيص القطاع الصحي —بعد إستكمال تأسيسها وبرئاسة وزير الصحة- بمراجعة ورفع مشروع الوثائق النظامية اللازمة لتدرسه هيئة الخبراء بمجلس الوزراء، ولعرضه على المجلس بصورته النهائية تمهيدًا لإكمال ما يلزم في هذا الشأن.
 
وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قال في مقابلة تليفزيونية خلال مايو الماضي، إن "الدول الناجحة عالميًا تجد فيها القطاع الصحي مخصصًا، حيث كل المستشفيات مملوكة إما لقطاع قطاع خاص أو لقطاع غير ربحي".
 
وأكد أن هناك قطاعات أخرى أيضاً ستشملها الخصخصة، مثل الخدمات البلدية والنقل والطيران والموانئ الرئيسية.    
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1722