أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تنفيذ «ستة» إعدامات في يوم واحد بالسعودية.. بينهم قاتل عسيري

- متابعة خاصة
يبدو أن الاثنين (10 يوليو 2017) أصبح يومًا استثنائيًّا في تنفيذ أحكام القتل تعزيرًا وقصاصًا، بعدما شهدت خمس مناطق خلال ساعات قليلة تنفيذ 6 أحكام مختلفة لمدانين في عدة جرائم.
 
الباكستاني مهرب الهيروين
 
البداية كانت مع تنفيذ وزارة الداخلية حكم القتل تعزيرًا في محمد ولي قولان (باكستاني الجنسية)، لتهريبه كمية من الهيروين المخدر إلى المملكة.
 
وأسفر التحقيق معه عن اعترافه بما نُسب له، وبإحالته إلى المحكمة الشرعية صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نُسب إليه شرعًا والحكم بقتله تعزيرًا، وصُدِّق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعًا بالرياض.
 
اليامي قاتل آل قريع
 
ونفذت وزارة الداخلية حكم القتل قصاصًا في المواطن حويدر بن حصين اليامي لإطلاقه النار على المواطن علي آل قريع من سلاح رشاش في بطنه بمنطقة نجران، ما أرداه قتيلاً في الحال.
 
وتمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية، صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.
 
داعس "الصيعري" بسيارته
 
وفي نجران أيضًا، نفذت وزارة الداخلية، حكم القتل قصاصًا في عبدالله بن محمد بن صالح الصيعري (سعودي الجنسية) لإقدامه على قتل علي بن مسلم بن كرامة الصيعري (سعودي الجنسية) وذلك بدعسه بسيارة مما أدى لوفاته إثر خلاف بينهما.
 
وتمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة، صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه، والحكم عليه بالقتل قصاصًا، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.
 
مطلق النار على الغامدي
 
ونفذت وزارة الداخلية، اليوم، حكم القتل قصاصًا في بركات بن محمد بن راجح الغامدي (سعودي الجنسية) لإقدامه على قتل عبدالمعين بن حمزة بن ذاكر الغامدي (سعودي الجنسية) بإطلاق النار عليه من مسدس عدة طلقات، ودعسه بالسيارة إثر خلاف بينهما.
 
وتمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليه، والحكم عليه بالقتل قصاصًا، وأُيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وأُيِّد من مرجعه بحق الجاني المذكور.
 
قاتل عسيري بمسدس
 
ونفذت وزارة الداخلية، اليوم، حكم القتل قصاصًا في نايف بن مهدي بن عبدالله الأسمري (سعودي الجنسية)، بعدما أقدم على قتل علي بن عبدالله بن محمد عسيري (سعودي الجنسية)، عبر إطلاق النار عليه من مسدس إثر خلاف بينهما.
 
وتمكنت سلطات الأمن من إلقاء القبض على الجاني، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه، والحكم عليه بالقتل قصاصًا، وتم تأييد الحكم من محكمة الاستئناف، والمحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وأُيِّد من مرجعه بحق الجاني المذكور، قبل تنفيذ الحكم، اليوم، بمدينة أبها، بمنطقة عسير.
 
طاعن آل عبود بسكين
 
وأخيرًا، أكدت وزارة الداخلية تنفيذ حكم القتل قصاصًا في دعيج بن شاجع بن فيصل القحطاني (سعودي الجنسية) لقتله عائض بن عبدالعزيز بن عائض آل عبود (سعودي الجنسية)، وذلك بطعنه بسكين في صدره، مما أدى إلى وفاته بسبب خلاف بينهما.
 
وتمكنت سُلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصًا، وتأجيل استيفائه إلى بلوغ ورشد القصر من ورثة القتيل، ومطالبتهم مع بقية الورثة باستيفاء القصاص، ثم ألحق بصك الحكم ثبوت بلوغ ورشد القصر، ومطالبتهم مع بقية الورثة باستيفاء القصاص من قاتل مورثهم، وأُيد ذلك من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

Total time: 0.0892