آخر الأخبار :
بعد مغافلة والدتها.. سعودية تسرق أسورة ذهب من يد طفلة بأحد المولات في السعودية (فيديو) فيديو مرعب لمغامر سعودي يزور منزل مسكون بالجن .. ويشاهدهم أمامه (+18 شاهد) مصر تنشر أولى صور قمرها الصناعي «طيبة-1» مطور برمجيات شهير: احذفوا "واتس آب" من هواتفكم فورا.. لهذا السبب ! واشنطن تكشف السبب الحقيقي وراء قلقها من شراء مصر لمقاتلات «سوخوي-35» اسعار الصرف في اليمن تستقر اليوم الجمعة 22 نوفمبر عند هذا المستوى! صنعاء تكشف عن وصول سفينتين عملاقتين الى الحديدة.. تفاصيل ليلة حامية الوطيس في عدن وفاة المواطن الذي احرق نفسه بصنعاء امام رئاسة الجمهورية.. والسبب! هيئة الطيران المدني تعلن (رسمياً) استئناف الرحلات الجوية من مطار الريان في المكلا

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

كاتب أمريكي: كارثة "عسكرية" وحرب عاليمة ثالثة تنتظر الشرق الأوسط

كاتب أمريكي: كارثة "عسكرية" وحرب عاليمة ثالثة تنتظر الشرق الأوسط

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-07-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
هذه المرة، لم يعد التحذير من سياسات ترامب الخارجية مقصورًا فقط على إمكانية أن تتسبب في تفجير أوضاع سياسية أو تشاحنات اقتصادية عابرة للقارات والحدود، الأمر وصل إلى حد التهديد بإشعال حرب عالمية جديدة.
 
صحيفة الاندبندنت البريطاينة، نقلت  الأحد (9 يوليو 2017)، تحذيرًا شديد اللهجة في هذا الشأن، تبناه الكاتب الأمريكي باتريك كوكبيرن، وهو متخصص في شؤون الدفاع؛ حيث يرى أن منطقة الشرق الأوسط تعيش حالة مشابهة للأجواء التي سبقت الحرب العالمية الأولى.
 
وكتب كوكبيرن أنه على الرغم من الاتجاه لهزيمة تنظيم "داعش" في كل من العراق وسوريا، إلا أن المنطقة لا تشعر بالأمان الذي كان سابقًا، مرجعًا ذلك إلى فوضى السياسة الأمريكية في المنطقة.
 
وقال إن عدم اليقين الذي يعيشه الشرق الأوسط، تسبب فيه القادة المشكوك في حكمتهم؛ من أمثال دونالد ترامب.
 
وحسب كوكبيرن، فإن الأجواء المتوترة في المنطقة يطغى عليها الخوف، الأمر الذي يذكر بالوضع في أوروبا إبان الحرب العالمية الأولى عام 1914 "عندما كان هناك كثير من الصراعات تتزايد وتؤثر على بعضها البعض".
 
ويقطع الخبير المتخصص في شؤون الدفاع أنه لا يعلم ما هي سياسة ترامب تجاه سوريا، مشددًا على أن أزمات الشرق الأوسط في تزايد، "الأمر الذي ينبئ بالخوف من خروجها عن السيطرة"، في إشارة إلى إمكانية أن تتفجر الأمور بما يشعل حربًا أو مواجهة عسكرية إقليمية أو عالمية جديدة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2844