آخر الأخبار :
مقتل قيادي حوثي بارز جراء معارك شمالي محافظة حجة باليمن تقرير عاملي يحذر.. مرض شبيه بالإنفلونزا قد "يبيد" 80 مليون إنسان قصة الطفل شعيب بائع البيض من تعز (محزنة) أمير سعودي يدعو إلى اجتثاث نظام خامنئي ويقول انه متورط بهجوم ارامكو وخلفان كذلك أرسل الله رياح وأمطار.. وامرأتين كشفتا ما شاهدتاه من أجسام غريبة.. فكانت المفاجأة َ مقتل قائد بصنعاء .. بطريقة بشعة (الاسم) خبير أرصاد يكشف توقعاته بأجواء حارة على مكة والمدينة ودرجة حرارة عالية تصل إلى هذا المستوى ! قرقاش يخلط الأوراق ويكشف هدف الإمارات في اليمن (تفاصيل) الريال اليمني ينهار ويتحطم أمام الدولار (اسعار الصرف مساء الاربعاء 18 سبتمبر 2019م) منتخب اليمن للناشئين يكتسح بوتان بعشرة اهداف مقابل هدف (فيديو الاهداف)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

المحافظ البحسني إلى السعودية ومصادر تكشف السبب!!

المحافظ البحسني إلى السعودية ومصادر تكشف السبب!!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-07-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
غادر صباح اليوم القائد المحافظ اللواء فرج سالمين البحسني المكلا الى العاصمة السعودية تلبية لطلب من قيادة الشرعية وسط أنباء تفيد بسعي نائب الرئيس علي محسن الأحمر على تعيين قائد عسكري حضرمي من أتباعه قائداً للمنطقة العسكرية الثانية بساحل حضرموت خلفا للبحسني وبعد تعثره في تعيين أي قائداً آخر للمنطقة من خارج حضرموت كما كان يسعى لذلك.
وأوضحت مصادر خاصة بالرياض لمراقبون برس  ان استدعاء المحافظ البحسني بعد أقل من أسبوعين على تعيينه محافظا لحضرموت إلى جانب قيادة المنطقة  العسكرية الثانية يأتي على خلفية  سعي الأحمر وقيادات بالشرعية إلى اقناعه بالاكتفاء بمنصب المحافظ والتخلي عن قيادة المنطقة العسكرية الثانية لصالح قائد عسكري حضرمي آخر من آل باراس بعد رفضه سابقا لكل المحاولات الخاصة بذلك.
والى ذلك توقعت مصادر مقربة من القائد البحسني احتمالات كبيرة لرفضه التخلي عن قيادة  العسكرية الثانية وتفضيله التخلي عن منصب  المحافظ في حال تم محاصرته بهذين  الخيارين لعلمه انه لن يستطيع  إدارة حضرموت ولافرض  أي سلطة له عليها في ظل وجود قوات مختلفتين في منطقتين عسكريتين بالوادي والساحل الحضرمي لا تدينان له بأي تبعية أو ولاء سلطوي كمايفترض،بل وسعي قياداتهما إلى إفشاله في كل خطوة يحاول القيام بها لخدمة حضرموت وأهلها،إرضاءا لرغبات القيادات النافذة بحكومة الشرعية الساعية إلى إزاحته وتطفيشه تمهيدا لإعادة نفوذها وتمكنها من استئتاف تحقيق مصالحها النفطية والعسكرية بحضرموت.حسب تلك التوقعات.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1914