آخر الأخبار :
عاجل: إعلان هام صادر من البنك المركزي اليمني في عدن وتوقع بنزول الصرف أول تعليق من العميد طارق صالح على السيطرة على اجزاء كبيرة من جبل هيلان بمأرب تركيا تسجل 69 حالة وفاة جديدة وهولندا تسجل 134 بكورونا شاهد فيديو جانب من المعارك العنيفة التي دارت في جبهة صرواح وقتلى واسرى الحوثيين بالعشرات الحوثيون يخسرون قمة البياض في جبال هيلان وميمنة صرواح شاهد.. معركة في الحديدة تم توثيقها من الجو المملكة تعلن تسجيل 6 وفيات و157 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا أمين العاصمة السابق والمجلس المحلي يتعرض لمحاولة اغتيال وسط صنعاء من قبل مسلحين (صور) آخر اسعار صرف الدولار والسعودي الاربعاء 1 ابريل 2020م "فرانس برس": عدد الوفيات في أوروبا بسبب فيروس كورونا يتخطى حاجز الـ30 ألفا

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

اكتشاف "زر الأمان" الخفي في هواتف أندرويد

اكتشاف "زر الأمان" الخفي في هواتف أندرويد

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-07-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
كشف خبراء في مجال البرمجيات عن ميزة "زر الذعر" أو "panic button"، التي يجهلها الكثيرون، والتي تسمح بالخروج الفوري من التطبيقات أو الصفحات المشبوهة في هواتف أندرويد.
 
ونقلا عن الخبراء، ذكر موقع Bleeping Computer أن "تلك الميزة تمكن مستخدمي هواتف أندرويد من تفادي الكثير من المشكلات التي قد تتعرض لها هواتفهم جراء تشغيل تطبيق مشبوه، أو الدخول إلى صفحات إنترنت غير موثوقة. وفي تلك الحالة، وللخروج من التطبيق أو الصفحة المشبوهة، يكفي لمستخدم الهاتف أن يضغط على زر الرجوع لأربع مرات متتالية ليقوم نظام التشغيل بإغلاق التطبيق أو الصفحة ويعود إلى القائمة الرئيسية للهاتف".
 
ووفقا للمعلومات فإن "ميزة panic button تخضع للاختبار في الوقت الحالي، لذلك لم تقم شركة غوغل بالإعلان عنها بشكل رسمي، وهي متوفرة حاليا لبعض مستخدمي نظام التشغيل Android 7.1".
 
 
وتأتي تلك الخطوة الاحترازية من قبل شركة غوغل بعد المعلومات التي انتشرت في شهر مارس الماضي، والتي أشارت إلى أن هواتف من نوع سامسونغ وإل جي وشاومي وآسوس ولينوفو، والتي تعمل بأنظمة أندرويد، تعرضت للاختراق بواسطة برمجيات خبيثة من نوع "Trojan". حيث قامت إحدى تلك البرمجيات والتي حملت اسم "Loki" بسرقة بيانات المستخدمين واختراق الهواتف من خلال إظهار دعايات معينة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1769