آخر الأخبار :
البنتاجون يعلن رسميا عن شحنات الاسلحة الايرانية للحوثيين اول تصريح من اللواء القوسي على ممارسات الحوثيين وزير الدفاع اليمني: لا بديل عن تحرير صنعاء وكل الأراضي من الحوثيين الجبير: موقفنا إزاء إيران واضح جدا وليست لدينا أي قنوات تواصل خلفية شاهد فيديو رجلًا طلّق زوجته ثم أطلق عليها الرصاص في بلدة عربية.. راقصة على السبورة تتسبّب في إقالة مدير مدرسة وفصل 22 طالباً بالفيديو.. مُسِنّ عراقي يلفظ أنفاسه الأخيرة في مقابلة تلفزيونية على الهواء أسد ينقضّ على طفلة.. ولكمة "هائلة" تحسم كل شيء عنوان مقالة يتسبب بإلغاء اعتماد 3 صحفيين أمريكيين أنباء عن مقتل غزوان المخلافي في تعز ..تفاصيل

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الاعلام التربوي يدين الاعتداء المسلح على طلبة وأكاديمي بجامعة تعز

الاعلام التربوي يدين الاعتداء المسلح على طلبة وأكاديمي بجامعة تعز

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-07-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
ادان مركز الدراسات والاعلام التربوي حادث الاعتداء المسلح على طلاب وأكاديمي بجامعة تعز.

واستنكر البيان الاعتداء الهمجي الذي نفذته عصابة مسلحة صباح اليوم السبت على أكاديميي وطلاب كلية الحقوق بجامعة تعز و اقتحام الحرم الجامعي بالسلاح اثناء الدوام الرسمي وما نتج عنه من ترويع للطلبة.

ودعا البيان مختلف أطراف الصراع في اليمن إلى إخلاء المؤسسات الأكاديمية والتربوية من المسلحين ، كما يطالب الجميع باحترام الحريات الاكاديمية والنقابية واحترام استقلالية المؤسسات الأكاديمية ومرافقها العامة .



""نص البيان"

يدين مركز الدراسات والاعلام التربوي حادث الاعتداء المسلح على طلابة وأكاديمي بجامعة تعز .

ويستنكر المركز الاعتداء الهمجي الذي نفذته عصابة مسلحة صباح اليوم السبت على أكاديميي وطلاب كلية الحقوق بجامعة تعز و اقتحام الحرم الجامعي بالسلاح اثناء الدوام الرسمي وما نتج عنه من ترويع للطلبة والأكاديميين وهم يؤدون إمتحاناتهم .

وقد رصد المركز أكثر من 11 حادثة اعتداء مسلح على أكاديميين وطلبة في مختلف الجامعات اليمنية منذ مطلع العام الجاري 2017م ..فضلا عن القبضة الأمنية التي تفرضها اطراف الصراع على الجامعات الواقعة تحت سيطرتها وما ينتج عنها من تدخل في الشؤون المالية والإدارية والاكاديمية للجامعات ، اضافة الى الانتهاكات اليومية التي يرتكبها المسلحون داخل الجامعات ،وهو ما يعد مؤشرا خطيرا على انتهاك الحريات الاكاديمية وغياب الحماية اللازمة للمؤسسات التعليمية واقحامها في الصراع المسلح .

وعليه فإن المركز يدعوا مختلف أطراف الصراع في اليمن إلى إخلاء المؤسسات الأكاديمية والتربوية من المسلحين ، كما يطالب الجميع باحترام الحريات الاكاديمية والنقابية واحترام استقلالية المؤسسات الأكاديمية ومرافقها العامة .

كما يطالب المركز السلطة المحلية بتعز بالقبض فوراً على المعتدين على اكاديمي وطلبة كلية الحقوق بجامعة تعز ومحاكمتهم .

ويناشد المركز كل المدافعين عن حقوق الانسان، المنظمات،و الناشطين المستقلين، و اصحاب الاقلام الشريفة للوقوف في وجه هذه الأعمال الإجرامية .

مركز الدراسات والاعلام التربوي 14/7/2017م
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2656