آخر الأخبار :
طالب ثانوي نجح بمعدل 88% يحصل على عضوية المبدعين ومنحة دراسية بالهندسة مجانية.. والسبب ! رويترز تكشف مفاجأة بشأن المفاوضات بين الحوثيين والسعودية والهدنة (تفاصيل) هل أصيب اللواء صغير بن عزيز في هجوم امس على مقر وزارة الدفاع بمأرب؟.. طارق صالح يجري اتصال ! لم يفعلها الحوثيون بصنعاء.. فتح محل بواجهة المتحف العسكري في عدن.. ومدير المديرية يوضح ! حوثي يقتل عاقل حارة وسط مدينة إب بسبب أسطوانات الغاز الأمم المتحدة: منعنا مع مصر اندلاع حرب في غزة وزير الداخلية الميسري يصدر قراراً جديداً بتكليف مدير جديد ! (الاسم) المنتخب اليمني يفوز على فلسطين بهدف دون مقابل ويحل في المركز الثالث بمجموعته سماعات أذن "تقتل" رجلا أثناء مشاهدة مباراة على هاتفه اسعار الصرف مساء الخميس 14 نوفمبر 2019م في صنعاء وعدن !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

أول تعليق من وزير الخارجية الايراني "ظريف" على اسباب مصافحته لوزير الخارجية السعودي "الجبير"

أول تعليق من وزير الخارجية الايراني "ظريف" على اسباب مصافحته لوزير الخارجية السعودي "الجبير"

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-08-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
أجاب وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، مجددًا، الأربعاء (2 أغسطس 2017)، على أسباب مصافحته لنظيره السعودي، عادل الجبير، على هامش الاجتماع الطارئ لمنظمة التعاون الإسلامي، في مدينة إسطنبول التركية.
 
ووصف ظريف مصافحته للجبير بـ"الأمر الطبيعي في الاجتماعات الدولية"، وقال: "أنا وعادل الجبير نعرف بعضنا منذ سنوات.. من الطبيعي أن نتبادل التحية.. أولويتنا دائمًا إقامة علاقات جيدة مع دول الجوار".
 
وقال الجبير (بحسب ما نقلته وكالة إرنا الإيرانية، على هامش اجتماع مجلس الوزراء): "هذه التصرفات طبيعية في الاجتماعات الدولية للمنظمات الدولية، إلا إذا وجد ما يمنع هذا الأمر رسميًّا.. في هذه الاجتماعات يحتك الحضور ببعضهم البعض، لاسيما عندما يكون الحضور محدودًا".
 
وتابع ظريف: "تشاركنا مع الجميع في مأدبة الطعام.. ألقينا تحية الإسلام: السلام عليكم، ثم تبادلنا السلام، ونحاول إقامة علاقات جيدة مع دول الجوار بالطبع، لم نشارك الدول الغربية لاعتبارات شرعية، لكن لا مشكلة لدينا مع الدول الإسلامية...".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1538