آخر الأخبار :
فيديو "كاد يدهسهم".. سائق قطار: من صدمتهم يعذبونني في أحلامي شركة الغاز بصنعاء تعلن عن بشارة جديدة للمواطنين علامة في البراز تحذر من احتمال الإصابة بسرطان الأمعاء! سقوط 50 قتيل وجريح في معركة دامية ب محافظة الفيوم المصرية خلال 3 ساعات فقط تدهور كبير للريال اليمني امام العملات الاجنبية (اسعار الصرف الخميس 13 اغسطس 2020م) الامارات تعلن عن اتفاق كبير مع اسرائيل بوقف ضم الاراضي الفلسطينية (تفاصيل) الإصلاح يعلق رسمياً على تعيين لملس محافظاً لـعدن شباب يصطادون الأسماك من سد مأرب بعد أن فاض بمياه سيول الأمطار .. صورة عدن: قاتل عمته وطفلتيها يدلي باول اعترافاته، ويكشف عن سبب جريمته ! الرئيس هادي يغادر الرياض إى امريكا.. والسبب ؟

أخبار الساعة » السياسية » عربية

أول تعليق من وزير الخارجية الايراني "ظريف" على اسباب مصافحته لوزير الخارجية السعودي "الجبير"

أول تعليق من وزير الخارجية الايراني "ظريف" على اسباب مصافحته لوزير الخارجية السعودي "الجبير"

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-08-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
أجاب وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، مجددًا، الأربعاء (2 أغسطس 2017)، على أسباب مصافحته لنظيره السعودي، عادل الجبير، على هامش الاجتماع الطارئ لمنظمة التعاون الإسلامي، في مدينة إسطنبول التركية.
 
ووصف ظريف مصافحته للجبير بـ"الأمر الطبيعي في الاجتماعات الدولية"، وقال: "أنا وعادل الجبير نعرف بعضنا منذ سنوات.. من الطبيعي أن نتبادل التحية.. أولويتنا دائمًا إقامة علاقات جيدة مع دول الجوار".
 
وقال الجبير (بحسب ما نقلته وكالة إرنا الإيرانية، على هامش اجتماع مجلس الوزراء): "هذه التصرفات طبيعية في الاجتماعات الدولية للمنظمات الدولية، إلا إذا وجد ما يمنع هذا الأمر رسميًّا.. في هذه الاجتماعات يحتك الحضور ببعضهم البعض، لاسيما عندما يكون الحضور محدودًا".
 
وتابع ظريف: "تشاركنا مع الجميع في مأدبة الطعام.. ألقينا تحية الإسلام: السلام عليكم، ثم تبادلنا السلام، ونحاول إقامة علاقات جيدة مع دول الجوار بالطبع، لم نشارك الدول الغربية لاعتبارات شرعية، لكن لا مشكلة لدينا مع الدول الإسلامية...".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0908