آخر الأخبار :
إيران تبلغ أمريكا عدم مسؤوليتها عن هجوم ارامكو وتحذرها من «رد واسع لا يقتصر على أحد» إيران تتفوق بالبحرية والبرية والسعودية بالجوية.. مقارنة بين القوة العسكرية للسعودية وإيران سي ان ان: السعودية وأمريكا حددتا موقع انطلاق هجوم أرامكو.. وهذا ما تظهره زاوية الاصطدام ! (معلومات تنشر لأول مرة) ترامب يفضح قدرات قوات بلاده: ماتيس قال لي ليس لدينا ذخيرة! رئيس فرنسا لولي العهد السعودي: على العالم أن يظهر قوياً تجاه اعتداءات أرامكو فتحي بن لزرق يهاجم الشرعية بسبب هذا الشي ! عاجل: السعودية تعلن انضمامها الى تحالف بحري جديد بلومبيرغ الامريكية: البنتاغون سيكشف عن المتسبب في هجمات أرامكو خلال 48 ساعة صور أقمار صناعية أمريكية تلتقط تجهيز إيران أسلحتها قبل الهجوم على السعودية (NPR) انفجار واطلاق نار كثيف بالمعلا في عدن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

أول تعليق من وزير الخارجية الايراني "ظريف" على اسباب مصافحته لوزير الخارجية السعودي "الجبير"

أول تعليق من وزير الخارجية الايراني "ظريف" على اسباب مصافحته لوزير الخارجية السعودي "الجبير"

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-08-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
أجاب وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، مجددًا، الأربعاء (2 أغسطس 2017)، على أسباب مصافحته لنظيره السعودي، عادل الجبير، على هامش الاجتماع الطارئ لمنظمة التعاون الإسلامي، في مدينة إسطنبول التركية.
 
ووصف ظريف مصافحته للجبير بـ"الأمر الطبيعي في الاجتماعات الدولية"، وقال: "أنا وعادل الجبير نعرف بعضنا منذ سنوات.. من الطبيعي أن نتبادل التحية.. أولويتنا دائمًا إقامة علاقات جيدة مع دول الجوار".
 
وقال الجبير (بحسب ما نقلته وكالة إرنا الإيرانية، على هامش اجتماع مجلس الوزراء): "هذه التصرفات طبيعية في الاجتماعات الدولية للمنظمات الدولية، إلا إذا وجد ما يمنع هذا الأمر رسميًّا.. في هذه الاجتماعات يحتك الحضور ببعضهم البعض، لاسيما عندما يكون الحضور محدودًا".
 
وتابع ظريف: "تشاركنا مع الجميع في مأدبة الطعام.. ألقينا تحية الإسلام: السلام عليكم، ثم تبادلنا السلام، ونحاول إقامة علاقات جيدة مع دول الجوار بالطبع، لم نشارك الدول الغربية لاعتبارات شرعية، لكن لا مشكلة لدينا مع الدول الإسلامية...".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1903