آخر الأخبار :
اول تعليق اماراتي رسمي على توصيات بانهاء دورها في تحالف دعم الشرعية! الاشتباكات تتطور في محيط عتق وتبادل القصف بالصواريخ.. والنخبة تنسحب من معسكر حراد جميح معلقاً على أحداث شبوة.. البوصلة يجب أن تتجه نحو هذا الطريق ! هاني بن بريك يشارك شيلة تدعو للنحر في شبوة (كلمات) القنصل اليمني في امريكا.. الأمور مبشرة بخير مواجهة بين أكاديمي إماراتي وإعلامي سعودي حول الرئيس هادي والحكومة اليمنية شاهد بالصورة.. خارطة السيطرة على المواقع في شبوة بين قوات الشرعية والانتقالي احصائية مرعبة.. اكثر من مليون وستمائة الف يمني في مصر شاهد فيديو تعزيزات كبيرة للشرعية إلى عتق بشبوة صلاح يقود قطار ليفربول لدهس أرسنال.. بهدفين رائعيين

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

شاهد: سودانيّة توجه رسالةً محرجة لـ”البشير”: “أعيدوا قواتنا من اليمن .. الحرب غير أخلاقية”

شاهد: سودانيّة توجه رسالةً محرجة لـ”البشير”: “أعيدوا قواتنا من اليمن .. الحرب غير أخلاقية”

اخبار الساعة    | بتاريخ : 05-08-2017    | منذ: 2 سنوات مضت

 

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لسيدة سودانية توجه فيه رسالة للرئيس عمر البشيرتدعوه فيها لسحب القوات السودانية من اليمن.

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد توجهت السيدة للرئيس السوداني في ظل وجود انباء عن توجه قوات سودانية جديدة لليمن قائلة: “أخي الرئيس..محرقة اليمن خطر على شبابنا وأنت خير من يعرف ذلك وتعرف ما حصل للمصريين في زمن جمال عبد الناصر في هذا اليمن المسمى سعيد وهو منكوب الآن”.

 

وأضافت السيدة في رسالتها قائلة: “أخي الرئيس عمر حسن البشير.. هذه الحرب غير أخلاقية، وهي صراع بين أشقاء عليهم أن يحلوا مشاكلهم السياسية بطرق أفضل من ذلك”، مضيفة أن “حروبنا السودانية لم يتدخل معك أحد للدفاع بأعداد غفيرة مثل هذه”، مشيرة لمشاركة طيارين عراقيين وسوريين في ضرب الجنوبيين والانفصاليين في جبال النوبة، نافية قدوم أي “سريات” لمشاة عرب للوقوف معه في أي حرب خاضتها .

 

 

وتساءلت قائلة: “ما الذي يجعلك تجود بهذه الأعداد الغفيرة من الجنود السودانيين؟ .. كيف تغامر بهذه القوات هكذا؟”، منبهة إياه لتصريحات بعض الوزراء في الحكومة بأن هذه القوات المرسلة لليمن تمثل “نقاطة” للخزينة السودانية، مؤكدة بأن هذا موقف لا أخلاقي بالمرة.

 

وأكدت السيدة في رسالتها أن هذه القوات فدت البلاد والشعب بدمائها وتستحق ان تعيش، مضيفة “لا أموال تعوضنا في شبابنا”، مذكرة إياه بأن  انقسم وفقد 8 مليون شخص بفعل استقلال الجنوب، متسائلة: “كيف تضحي بالمزيد؟”.

 

كما أوضحت السيدة بأن الشعب السوداني يرفض التدخل في هذه الحرب، التي لا يعرف أسبابها أو دوافعها ولا يصدق أي من الاطروحات السياسية لأي من أطرافها، مشيرة إلى أن المصريين رفضوا إرسال قوات إلى هناك، موجهة سؤالا محرجا للبشير قائلة: “هل هم أحرص على شبابهم منك؟”.

 

واختتمت السيدة رسالتها قائلة: “أخي الرئيس أوقفوا هذه القوات، أعيدوا شبابنا بأسرع ما يمكن”.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5002) قراءة

Total time: 0.2452