آخر الأخبار :
رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب ! اندلاع اشتباكات عنيفة في مأرب استخدمت فيه الدبابات وسماع اصوات انفجارات كبيرة (تفاصيل) محافظ الحديدة يكشف عن نتائج كارثية لإتفاق السويد على وضع المدينة ويورد الاحصائيات حمى الغرب تنتقل إلى السعودية.. شركة ترفض توظيف منقبة، وهذا ما قالته المرأة! (فيديو) السعودية: لحظة انقاذ شخص سقط في بئر بوادي الدواسر.. شاهد كيف تم انقاذه (فيديو) وفاة 35 معتمر من عدة جنسيات اثر تصادم حافلتهم بشيول على طريق الهجرة بالمدينة المنورة (تفاصيل) هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اندلاع حريق بمبنى في مكة المكرمة يسكنه مئات الحجـاج

اندلاع حريق بمبنى في مكة المكرمة يسكنه مئات الحجـاج

اخبار الساعة    | بتاريخ : 08-08-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
اندلع حريق ، اليوم الثلاثاء 8 أغسطس ، في عمارة بحي العزيزية بمكة المكرمة، يسكنه 391 حاجا هنديا .
 
وبحسب المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بمكة المكرمة ، نايف الشريف ، فإن الحريق اندلع في غرفة تقع بالدور السابع من مبنى مكون من سبعة أدوار يسكنه حجاج من الجنسية الهندية يقدر عددهم بحوالي 391 حاجاً .
 
أضاف ، أنه تم إخلاء الحجاج، قاطني المبنى نتيجة لكثافة الأدخنة، مشيراً إلى أنه “جرى إخماد الحريق والسيطرة على الحادث دون حدوث أي إصابات” .
 
وعادة ما تشهد مواسم الحج التي تشرف عليها السلطات السعودية حوادث من هذا القبيل ، ولا يمض أي موسم حج إلا ويستشهد ويجرح عشرات الحجاج إما بسبب حريق أو بسبب تدافع أو بسبب انقطاع للكهرباء وغيرها من الأسباب التي تتردد كل عام .
 
يذكر ، أن النظام السعودي يجني من الحجاج مليارات الدولارات في كل موسم على شكل رسوم أو خدمات يُلزم الحجاج بدفعها ، في حين يشتكي الحجاج من سوء التنظيم وعدم تناسب المبالغ التي يدفعونها مع الخدمات التي تُقدم لهم .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1915