آخر الأخبار :
مأساة في هذه الدولة العربية .. دفن ابنته الشابة حيّة وأختها تسبّبت في نبش قبرها العاهل السعودي يقر ميزانية العام المقبل 2020 بأكثر عن تريليون ريال سعودي مفاجا.. تقرير: السعودي الشمراني تعرض لإهانات من مدربه الأمريكي منها تشبيهه بنجم أفلام جنسية اقتحام محل صرافة في تعز بوسط النهار ونهب ما بداخله متحدث الانتقالي يكشف عن شروط لدخول قوت الحماية الرئاسية إلى عدن "هواوي" تكشف عن 3 هواتف جديدة بقدرات تصوير مميزة معظمها متوفرة بكثرة في متناولنا... فواكه تساعد في القضاء على دهون البطن اخر اسعار صرف الدولار والسعودي مساء الاثنين 9 ديسمبر 2019م الفلكي الشوافي يعلن إقِترَان القمر بالثريا في قِرَان ثالث عشر. تقرير للأمم المتحدة: الحوثي يجوع 6 ملايين يمني

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

هل يشكل ذلك بارقة أمل.. علماء: يمكن استخدام حبيبات الذهب في علاج السرطانات

هل يشكل ذلك بارقة أمل.. علماء: يمكن استخدام حبيبات الذهب في علاج السرطانات

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 09-08-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
يتابع المصابون بالسرطان يوميا كل جديد فيى عالم الطب؛ لعلهم يجدون علاجا جديدا يخلصهم من هذا المرض الفتاك, وأخيرا كشف بحث طبي نشرت نتائجه مؤخرا عن امكانية استخدام حبيبات الذهب الدقيقة في محاربة مرض السرطان.
 
وبحسب موقع BBC, الذي اورد الخبر فقد أتم علماء في جامعة ادنبره في اسكتلندا بحثا أثبت ان الذهب يعزز فاعلية العقاقير المستخدمة في محاربة خلايا سرطان الرئة.
استخدم فريق البحث حبيبات دقيقة جدا من الذهب - يطلق عليها اسم جزيئات النانو nanoparticles مكسوة بمادة كيمياوية في الدراسة.
 
وبينما لم تتم تجربة هذا الاسلوب على البشر، من المؤمل أن يستخدم هذا الاسلوب مستقبلا للتقليل من الآثار الجانبية للعلاجات الكيمياوية المستخدمة في علاج السرطانات حاليا وذلك عن طريق استهداف الخلايا المريضة حصرا دون التأثير على الخلايا السليمة.
 
يذكر ان الذهب معدن غير مضر ولكن له القدرة على تسريع التفاعلات الكيمياوية.
 
وأكتشف الباحثون في جامعة ادنبره خصائص للذهب تسمح بتعزيز هذه القدرات في الأنسجة الحية دون أي اعراض جانبية.
 
واثبت البحث فاعلية هذا الاسلوب، وذلك بزرع الذهب المكسو بالمادة الكيمياوية في مخ سمكة مما يشير الى امكانية استخدامه في الحيوانات.
وأجري البحث بالتعاون مع معهد العلوم الدقيقة في جامعة سرقسطة الاسبانية.
 
وقال الدكتور أسير اونشيتي بروشيتا من جامعة أدنبره، "اكتشفنا خصائص جديدة للذهب لم تكن معروفة في السابق، وتشير اكتشافاتنا الى امكانية استخدام الذهب لإيصال العقاقير الى الأورام السرطانية بكل أمان".
 
وأضاف "ما زال هناك عمل ينبغي القيام به قبل ان نتمكن من استخدام هذا الاسلوب في البشر، ولكن هذه الدراسة تعد خطوة في هذا الاتجاه".
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1886