آخر الأخبار :
تسجيل 46 حالة وفاة بـ "كورونا" في تركيا خلال يوم.. والإصابات ترتفع إلى 13.531 الحوثيون يعلنون اقترابهم من معسكر استراتيجي في مأرب كروس يكشف سر خدعة هدفه التي قام بها في السعودية (فيديو) الحوثيون يطلقون صاروخ باليستي على منطقة سكنية بمأرب قصة الفتاة العازبة التي اسعفت إلى مركز طبي أظهر أن نتيجة فحصها بأنها حامل وحاول اهلها قتلها المملكة تدعو مسلمي العالم للتريث قبل وضع أي خطط خاصة بالحج أو العمرة بسبب كورونا مقتل شيخ ورجل أعمال في اشتباكات اندلعت وسط صنعاء فيديو من صرواح يكشف شراسة المعارك واقتحام التباب ومواجهات مباشرة مع الحوثيين (شاهد) وفاة أكبر معمر يمني تزوج في حياته بـ 35 امرأة تسجيل 367 حالة وفاة جديدة بانجلترا خلال 24 ساعة

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

صدور قرار من وزير العمل السعودي للمنشآت الكبيرة بالقيام بهذا الأمر!

صدور قرار من وزير العمل السعودي للمنشآت الكبيرة بالقيام بهذا الأمر!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 09-08-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
أصدر وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص، قرارا يلزم المنشآت العملاقة والكبيرة بإعداد وثيقة استرشادية لأخلاقيات العمل للعاملين فيها، في خطوة تهدف إلى جاذبية وتحسين أداء سوق العمل في المملكة.
 
ونص القرار، على أن تستند المنشآت عند إعدادها لهذه الوثيقة على الدليل الاسترشادي لقواعد أخلاقيات العمل الذي أصدرته الوزارة، ويتم العمل على تحديث الوثيقة الخاصة بالمنشأة، وفقًا لأية تعديلات تطرأ على هذا الدليل.
 
وكانت الوزارة قد أصدرت في وقت سابق الدليل الاسترشادي لقواعد أخلاقيات العمل، وذلك لما لميثاق أخلاقيات العمل من أهمية في إيجاد بيئة عمل إيجابية ومنافسة.
 
واحتوى الدليل الاسترشادي في أبوابه، على التعاريف، والأهداف، والعلاقة العمالية، وبيئة العمل، والسلوكيات والآداب العامة، ومحصلات العمل بالدليل الاسترشادي، إضافة إلى أخلاقيات العمل في الدين الإسلامي، ونظام العمل.
 
وقد أعدت الوزارة الدليل، ليتم الاستفادة منه من قبل منشآت القطاع الخاص عند إعداد وصياغة اللوائح والسياسات الداخلية التي تشتمل على قواعد أخلاقيات العمل الداخلية للمنشآت، مؤملة أن يكون الدليل الاسترشادي بداية لمرحلة تتبلور فيها أسس ومنافع إيجابية تصب في مصلحة كافة الأطراف ذات الصِّلة في سوق العمل في المملكة، وترتقي إلى مستويات منافسة دوليًا.
 
وتتطلع الوزارة، أن يسهم الدليل الاسترشادي لقواعد أخلاقيات العمل المتاح عبر موقعها الإلكتروني www.mlsd.gov.sa، في دعم العلاقة بين العاملين في القطاع الخاص.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2762