آخر الأخبار :
مجلس الأمن يعقد جلسة خاصة حول ناقلة صافر النفطية غريفيث: الحوثيون سحبوا عائدات ميناء الحديدة مقاتل روسي يطبق الخناق على خصمه في جزيرة "القتال" رسميًّا.. إثيوبيا تعلن بدء ملء سد النهضة، ومصر تطلب توضيح بشأنه شيء واحد سيوقف كورونا.. يكشفه مسؤول صحي أمريكي "ترامب": أخبار جيدة حول لقاح فيروس كورونا قرقاش يحذر من "طبول الحرب التي تقرع حول سرت" حريق يلتهم 7 سفن في ميناء بوشهر جنوب إيران حالة الطقس اليوم الأربعاء 15 يوليو في المملكة ! المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان ليبيا يحدد موقفه من طلب النواب تدخل مصر عسكريا

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

وزارة التجارة السعودية تلزم المحلات التجارية بهذه الشروط!

وزارة التجارة السعودية تلزم المحلات التجارية بهذه الشروط!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 09-08-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
قامت وزارة التجارة والاستثمار بإلزام جميع المحلات التجارية بإرجاع الباقي من العملات المعدنية، مؤكدة عبر موقعها الإلكتروني رفضها لأساليب البعض للتهرب من الالتزام بتعميمها في هذا الشأن.
 
ودعت الجميع إلى تسجيل علاماتهم التجارية حفاظًا عليها من التقليد وحماية للاستثمارات المختلفة، كما طالبت المحلات التجارية ضرورة التعامل باللغة العربية، مشيرة إلى أن أسعار المهن والخدمات من اختصاص الأمانات والبلديات وليس الوزارة. وأشارت إلى إمكانية شطب السجل التجاري إلكترونيًا في حال عدم توفر تراخيص من جهات أخرى. ويجري العمل حاليًا على توطين قطاع البقالات لتوفير أكثر من 20 ألف وظيفة للسعوديين.
 
ويوجد بالمملكة أكثر من 700 سوبر ماركت، و40 ألف بقالة. ويبلغ عدد السعوديين بقطاع التجزئة 300 ألف، مقابل 1.7 مليون أجنبي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.055