آخر الأخبار :
توضيح من ميناء عدن حول نترات الامونيا في حاويات بالميناء قائد سفينة الموت يحكي تفاصيل رسوها في ميناء بيروت قيادي إصلاحي بتعز ينهب مولد كهرباء تابع لمؤسسة المياه (وثيقة) أسرة كاملة تنجو من الموت عقب انهيار منزلهم في سوق حجر بصنعاء الرئيس اللبناني يتحدث عن فرضية الصاروخ في انفجار بيروت.. ويرفض التحقيق الدولي قتلى وجرحى بالعشرات اثر خروج طائرة ركاب قادمة من الإمارات من مدرج هبوطها هبوط سقف نفق شهير وسط صنعاء (صورة) فتحي بن لزرق يكتب عن وجود نترات الامونيا بعدن ضعد ما كان يوجد في بيروت لبنان احياء تغرق بالكامل في صنعاء ووفاة 3 اشخاص وخسائر مادية كبيرة وبشرية احصائية رسمية مروعة عن حجم الدمار في مأرب نتيجة الامطار الغزيرة والسيول

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

لعبة مريم تثير الرعب بين السعوديين

لعبة مريم تثير الرعب بين السعوديين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-08-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
أثارت لعبة إلكترونية في المملكة العربية السعودية ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وارتفعت وتيرة التحذيرات منها، ما يعيد إلى الذاكرة لعبة "الحوت الأزرق" التي اتهمت بـ"غسل أدمغة المراهقين".
 
وأطلق النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة تويتر، هاشتاغ "#لعبة_مريم"، المتاحة منذ وقت قصير عبر متجر "آبل ستور"، وذلك بهدف التحذير من اللعبة التي يعتقد السعوديون بأن لها أهدافا خبيثة ومريبة، نظرا لمضمونها الذي يعتمد على طرح أسئلة غريبة.
 
تقوم فكرة اللعبة على شخصية فتاة، تعطيها معلوماتك الشخصية، فتخاطبك وتطلب مساعدتك في الطريق، وتطرح أسئلة غريبة ومثيرة، خاصة وأنها تدفع اللاعبين إلى الإجابة عن أسئلة تتعلق بقضايا سياسية.
 
ونفى سلمان الحربي، المبرمج المعتمد في بحوث الذكاء الاصطناعي والإنترنت ومطور لعبة "مريم"، إن اللعبة "لا تمت بصلة إلى لعبة الحوت الأزرق، كما لا تخترق الأجهزة كما يشاع". وأكد أن كل الإجابات التي يدونها اللاعبون لا يتم الاحتفاظ بها في التطبيق، مشيرا إلى أن "الهدف من اللعبة هو التسلية فقط، وليس هناك أي هدف آخر".
 
وما دفع السعوديين إلى التشكيك باللعبة هو سؤال "مريم" عن الاسم والعنوان وأسئلة أخرى متنوعة، قد تتشابه أو تختلف من لاعب لآخر، كما أنها تدعو إلى دخول منزلها والتعرف على أسرتها، مصحوبة بمؤثرات صوتية، تجعل اللاعب يعيش اللعبة واقعا، وأكد بعضهم أنه "من المرعب اللعب مع مريم في الظلام".
 
وقد بدأ انتشار اللعبة، منذ يوم 25 يوليو الماضي، عندما تمت إتاحتها على متجر "آبل ستور"، ومساحتها 10 ميغابايت فقط، ومن المقرر أن يتم إتاحتها في متجر "بلاي ستور" على هواتف أندرويد خلال الأيام القليلة المقبلة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1071