آخر الأخبار :
اخبار الساعة يكشف اخر مستجدات المعارك في هيلان بمأرب صنعاء تغلق مستشفى زايد وتفرض حجر صحي على بعض العاملين فيه قيادي في الحراك يعلن تراجعه عن المطالبة بالانفصال مصر تسجل 120 إصابة و8 وفيات جديدة بفيروس كورونا خلال يوم اسعار صرف الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن الجمعة 3 ابريل 2020م قصة مؤلمة حدثت بصنعاء لمستثمر ومغترب يمني في امريكا دفع مليون دولار مفاجأة سارة.. علماء يكتشفون عقارا "يدمر فيروس كورونا في 48 ساعة" الأرصاد ينبه المواطنين من حالة الطقس خلال 24 ساعة القادمة بشرى سارة للسعوديين فقط.. الملك السعودي يوجه بتحمل 60% من رواتب القطاع الخاص السعودية تعلن تسجيل 4 وفيات و154 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

واشنطن بوست: بعد شهرين على المقاطعة.. قطر تتحول من الدفاع إلى الهجوم

واشنطن بوست: بعد شهرين على المقاطعة.. قطر تتحول من الدفاع إلى الهجوم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-08-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
أفاد تقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية بأن دولة قطر "الصغيرة" تصمد بثبات أمام مقاطعة 4 من الدول المجاورة لها، في أزمة عميقة عصفت بالمنطقة، أضحت قطر فيها تلعب دور الهجوم.
 
ووفقا للصحيفة، فقد استخدمت الدولة الخليجية، الغنية بالطاقة، بعد مرور شهرين على حملة المقاطعة، المليارات التي تملكها، من أجل تقوية اقتصادها وأمنها، كما أن الدوحة أعلنت جملة من الإصلاحات، وعزَّزت علاقاتها مع تركيا وإيران، الأمر الذي قد يعيد بحسب "واشنطن بوست" تشكيل التحالفات في المنطقة لسنوات. مشيرة إلي أن جهود الولايات المتحدة فشلت في التوسط بين حلفائها المقربين، وبدلا من ذلك تدار الأزمة بحدة في محافل دبلوماسية وقانونية.
 
وعن الإجراءات القطرية في مواجهة التحديات التي نتجت عن الأزمة مع مجموعة من جيرانها، أفاد التقرير بأن قطر قامت بمواجهة المقاطعة بشدة من خلال تقديم شكاوى لمجلس الأمن الدولي ومنظمة التجارة العالمية، ودعت منظمة الطيران المدني الدولي، التابعة للأمم المتحدة، لبحث ما إذا كانت السعودية وحليفاتها قد انتهكت أيَّا من معاهدات السفر جوا بعد غلق مجالاتها الجوية أمام الرحلات الجوية القطرية.
 
كما عززت قطر علاقاتها مع الغرب لتعويض خسارة حلفائها الخليجيين السابقين. ففي الأسبوع الماضي أعلنت قطر شراء 7 سفن حربية إيطالية بقيمة 6 مليارات دولار، واشترت من الولايات المتحدة طائرات مقاتلة من طراز "إف 15" بقيمة 12 مليار دولار في يونيو الماضي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0922