أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

نشطاء الإصلاح منهم "كرمان" يهاجمون بقوة القيادي «محمد الحزمي» ويصفونه بالمتاجر بالدين.. والسبب!!

- خاص
هاجم عدد من نشطاء الإصلاح القيادي في حزب الإصلاح وعضو البرلمان "محمد الحزمي" على خلفية دعوته للحوار مع جماعة الحوثي وحفظ ما يمكن حفظه من اليمن.
 
ويأتي هذا الهجوم من الناشطين رفضا لدعوات الحوار وايقاف الحرب، ظناً منهم ان الحرب يمكن حسمها عسكرياً، بالرغم من مروك ما يقارب الثلاث سنوات راقت فيها المزيد من الدماء، دون تحقيق مكاسب جدية على أرض الواقع.
 
حيث هاجم الناشط والصحفي الإصلاحي "سليمان النواب" الحزمي بمقاله له على فيسبوك، وصفه فيها بأنه "التاجر المتاجر بالدين والذي كان يملأ الدنيا ضجيجا ونواحا على أم المؤمنين عائشة رضي الله عتها، وأننا لا ندافع عن اليمن ولا الشرعية وإنما ندافع عن عائشة رضي الله عنها".
 
مضيفا بقوله: "هذا #الحزمي واحد من المتاجرين بالدين ، والذي حاول إعطاء المعركة طابع طائفي منذُ بدايتها ، ولمن فشل بفضل وعي أبطال الجيش ووعي المجتمع ، واداركه لخطورة الترويج لمثل هذه الافكار ؛ تحول الحزمي الى حمامة سلام ، وربما يحلق بعلي البخيتي و شلة #لاتعودوا_لليمن_الا_بالسلام".
 
وتابع النواب قائلاً: "اليوم الحزمي يطالب بوقف الحرب ، وحين كسدت تجارته منها ، وهو لم يكن يوماً من الأيام ضدها ، طالب بإيقاف الحرب دون أن نعرف كيف نوقف الحرب".
نشطاء الإصلاح منهم "كرمان" يهاجمون بقوة القيادي «محمد الحزمي» ويصفونه بالمتاجر بالدين.. والسبب!!
 
واستمر النواب في مهاجمة الحزمي على دعوته للحوار متسائلا: "هل يريد الحزمي أن نعترف بشرعية الانقلابيين ، وأن انقلابهم كان ديمقراطياً ، وهل علينا أن نعتذر لهم من باب " من عفى وأصلح فأجره على الله " 
وهل علينا أن نسلم أسلحتنا لهم ؛ ام علينا أن نحتفظ بأسلحتنا لندافع عن أمنا عائشه رضي الله عنها.
هل هناك خلطه سحريه لإيقاف الحرب كتلك الخلطات التي يصنعها الحزمي الخاصة بعلاج العقم وزيادة الوزن .
هل علينا التوبة والاغتسال والاعتذار للمليشيات ولعلي صالح أم سيكفينا " محمد الحزمي الإدريسي " هذا ويعتذر نيابية عنا".
 
وجاءت معظم التعليقات على منشور "سليمان النواب" بقبول الدعوة للحوار والتصالح وايقاف الحرب ومنهم "مغاذ قحيم" حيث علق قائلا: 
 
ماذا تريدون بالضبط 
نشطاء الإصلاح منهم "كرمان" يهاجمون بقوة القيادي «محمد الحزمي» ويصفونه بالمتاجر بالدين.. والسبب!!
جميعنا نقاتل في صف واحد وافتقدنا الكثير من الاحبه والآن لنا عده أعداء هل بامكاننا ان نواصل المشوارليس هناك اي مشكله باالنسبه لنا فقد نذر الجميع بهذا ولكن بالطبع ليس مسموح لنا مهما كان وايا كان ان نتقدم شبرًا واحدا فنحن أشخاص غير مرغوبين عند الجميع فارجوا الدعوة #للتصالح_
فالظرف حساس ولكل وقت كبوه ومن أولويات المرحله الخطيره كهذه هو ان ندعوا #للتصالح ولنترك سفاسف الأمور فالوضع لا يحتمل المزيد 
والقادم ليس كالسابق وانت يالبيب افهم" .
 
كما هاجم "خالد كرمان" شقيق توكل كرمان الحزمي قائلا: ابلغوا الحزمي عني هذا: يكفيك من الحماقات والغباء ما مضى، وإذا قد كنت نسيت مطالباتك باعطاء الحصانة لعفاش والتي نتج عنها انهيار البلاد وهلاك العباد فنحن لم ننسى، وإن كانت لديك ذاكرة الببغاوات فلدينا ذاكرة الفيلة، وإن كنت لم تفهم بعد فلا تأخذك العزة بالإثم ودع غيرك يعمل ممن يفهمون.
 
لكن "بدر قائد الشائع" رد على منشوره قائلا: "من انتم عندما تتكلمون عن الشعب ياحقارة المجتمع..من انتم ايه الانذال من انتم ياكلاب بل الكلاب انظف منكم..تريد استمرار الحرب لكي تجنون منهو ارباحا ..الفقر والمساكين هم من يطالبون في ايقاف الحرب ..اما انت وتوكل التي باعت اخلاق نساء اليمن .وكل يوم تنزل صوره مع شخص، نحن نعرف من اعطاها الجائزه التي هي سبب دمار اليمن ..توكل هي بسوس اليمن وهي من اشعلت نار الفتنه". 
 
كما علق "Abudhia Algahim" على منشور كرمان قائلا: "انا مع الصلح اذا كان هناك مبادرة تلزم الحزمي و امثاله من أعضاء مجلس النواب بالعودة آلى بيوتهم و الاعتزال عن السياسة اما اذا قصدة أنه يرجع يتقاسم الكعكه من جديد فلا و الف لا ..".

Total time: 0.0676