أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

المحطوري يعلن في بيانه دولة الحوثيين في شمال اليمن ويوصيهم بإلزام السلفيين بطاعتهم

- صنعاء

أوصى الدكتورالمرتضى بن زيد المحطور الحوثييون في محافظة صعدة بإلزام السلفيين شرعاً بالتعامل معه كتعاملهم مع ولاة الأمر الذين يوجبون طاعتهم والإنقايد لهم وعدم التمرد او الخروج عليهم ما أقاموا الصلاة.

جاء ذلك في بيان نشرته مواقع تابعة للحوثي تحت عنوان انه يناشد السلفيين لعدم تكفير الحوثيين واتهامهم لهم بالروافض.

وأشار بيان المحطوري في بدايته مناشدة للحوثيين والسلفيين بحقن الدماء، واوصى السيد/ عبد الملك الحوثي بتحمل مسئولية في تأمين السلفيين على دمائهم وأموالهم وأن يضمن لهم حريتهم التامة، ثم اردف قائلاً "ويلزمهم شرعاً التعامل معه كتعاملهم مع ولاة الأمر الذين يوجبون طاعتهم"  في إشارة الى انه اصبح دولة وولي أمر محافظة صعدة.

وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
أناشد الله الإخوة الحوثيين والسلفيين في حقن الدماء؛ فالمسلم أخو المسلم ﴿إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ﴾.. والواجب شرعًا أن يتحمل السيد/ عبد الملك الحوثي مسئولية تأمين السلفيين في دماج على دمائهم وأموالهم، وأن يضمن لهم حريتهم التامة. ويلزمهم شرعًا التعامل معه كتعاملهم مع ولاة الأمر الذين يوجبون طاعتهم، والانقياد لهم، وعدم التمرد أو الخروج عليهم ما أقاموا الصلاة!!
وأن يتوقف الإخوان السلفيون في أي مكان عن التكفير والشتم عبر المنابر، والمنشورات، والكتب، والملصقات، والفضائيات، والصحف، والهجمة الشرسة ضد الشيعة، والاتهامات للزيدية- وللحوثيين- بأنهم روافض كذب وافتراء ومجازفة وإساءة متكررة زرعت الأحقاد وأثمرت الكراهية، وأوصلت إلى الحال التي لا ترضي الله ولا رسوله من التناحر والتقاتل؛ فإلى أين تذهبون؟!! اتقوا الله سبحانه واحقنوا الدماء، ولا تظلموا الأبرياء؛ فالظلم ظلمات ولا يجوز الظلم تحت أي ذريعة.
والنبي- صلى الله عليه وعلى آله وسلم- اتسع صدره لليهود بجواره وحماهم لو لا غدرهم وإزعاجهم.
اللهم اشهد بأني ما أريد إلا الإصلاح ما استطعت وما توفيقي إلا بالله.

تعليقات الزوار
1)
ابوعمرو -   بتاريخ: 01-01-2012    
كذاب كذاب كذاب انت لا تريد الاصلاح انما تريد دولة للحوثيين منشقة عن الجمهورية اليمنية. يعني اصبح عبدالملك الحوثي ولي امر وصارت صعدة منفصلة عن اليمن؟ اذن باي حق يتواجد الحوثيون في الساحات في صنعاء؟ خلاص يعلن الانفصال واقامة دولة رافضية في صعدة ويذهب كل الروافض للعيش هناك. والحوثي رافضي وليس زيدي وكفاكم كذب على الزيدية. اذا انت لست رافضي فلماذا لا تتبرأ من سب الصحابة ومن كتب الرافضة ومن الخميني؟
2)
ابومجاهد -   بتاريخ: 02-01-2012    
المحطوري اكبر اثنى عشري واكبر كذاب عرفتة ويدعي انة زيدي والزيدية بعيده عنة كل البعد ولكنه يستظل تحت مسمى الزيدية وما هو الا شيعي اثنى عشري رافضي والحوثية هم اسياده وما هو الا احد كلابها المؤجوره فلعية من الله ما يستحق..
3)
لعنه الله عليكم يا رافضي يا مج -   بتاريخ: 02-01-2012    
انت يا مجوسي الله واكبر عليك و ما تستحي على حالك من هذا الكلام
والله ان القافله اتيه ان شاء الله لاجتثاثكم ان شاءالله و انت اول واحد سوف يقدم للعداله الدوليه يا نجس يا رافضي و هذا الكلام قليل عليك
4)
عزيز شريف -   بتاريخ: 02-01-2012    
ما لك يامحطوري توكل ولا تهرمنا أعطي البيعةللحوثي (أبو علي) وغدا إعلن نفسك إمام واخرج على ابن عمك (عبد الملك) أنت أكبر وأعلم وأقرب إلى شروط الاجتهاد والأمامة من (الولد) عبد الملك.
حسبنا الله ونعم الوكيل من قوم لا يعيشون إلا بسفك الدماء واستذلال عباد الله!
ولكن نقول كما قال الأول : ذهبت دولة أهل البدع ووهى حبلهم ثم انقطع { كفى الله المسلمين شركم)
5)
مسلم سني -   بتاريخ: 02-01-2012    
قال الله تعالى:ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلا.

وقال تعالى: ياأيها الذين آمنوا لا تتخذوا بطانة من دونكم لا يألونكم خبالا ودوا ما عنتم قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر قد بينا لكم الآيات إن كنتم تعقلون.

قال النووي –رحمه الله-:قال القاضي عياض: أجمع العلماء على أن الإمامة لا تنعقد لكافر وعلى أنه لو طرأ عليه الكفر انعزل,
هيهات هيهات أن يتولى أمر المسلمين سبابة الصحابة الكفرة الفجرة...
6)
احمد -   بتاريخ: 02-01-2012    
ياحطوري (يامبوري )لوكنت شجاع وتدعي انك زيدي (وانت كذاب )ترضى عن ابي بكر وعمروزوجات النبي صلى الله عليه وسلم واصدر بيان بذالك كما اصدرة هذاالبيان وسوف ترى مايحل بك من سيدك الحوثي من تكفير واستحلال لمالك وعرضك لانك ترضيت على الصحابه ياحطوري يامبوري كفاكم تلبيس وتدليس فقد عرف كثير من الناس انكم روافض تحت شعار انكم زيديه فاالزيديه الحقه لاتسب الصحابه ولاتكفر المسلمين ياعملاء ايران (روافض ومجوس )
7)
اعرفهم -   بتاريخ: 02-01-2012    
المحطوري يريد اعلان الولاء للحوثي والحوثي ينكر انه متحكم في صعده وان المحافض مستقل ورشح من قبل المجلس المحلي فعلى اي اساس الولاء للحوثي الا ان المؤكد ان الحوثي هو المتحكم في صعده وان فارس مناع ماهو الا طرطور والحكم مناع الصوره ;دكتاتوري متسلط حوثي الاصل
8)
العامري البيضاني -   بتاريخ: 02-01-2012    
والله نحنا مانقبل يتمتع الحوثي ببناتنا واخواتنا
لكن اذا المحطوري يقبل ان يتمتعوا ببناته واخواته فهذا شانه هو مالنا دخل به
اما نحن مسلمون نعتز باسلامنا وديننا وقيمنا
9)
سكت دهرا ونطق كفرا -   بتاريخ: 02-01-2012    
قاتلك الله ياخبيث
سكت دهرا ونطق كفرا
10)
هاشمي -   بتاريخ: 02-01-2012    
هل استعجل المحطوري في إعلان دولة الحوثيين
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم أما بعد
فقد نشرت بعض مواقع الحوثيين بيانا منسوبا للرافضي المرتضى بن زيد المحطوري وتداولته بعض وسائل الإعلام، مما يدل على أن الرجل متحرك! في الدعوة إلى الرفض والتشيع، لأنه يعتبر من زعماء الحوثيين في اليمن.

وهذا تطور خطير من المحطوري إلا أنه في حقيقة الأمر سارع فيه للإجابة عن سؤالِ قبائل اليمن التي طلبت من الشيخ حسين الأحمر أن يحصل على إجابة صريحة واضحة من الحوثي إن كان يرغب في المفاوضات فكان مما جاء في بيان قبائل وائلة وقبائل اليمن ما يلي :
(الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه أجمعين
جوابنا إلى من أتى إلينا ، وعلى ما جئتم من أجله إن كان الحوثي يريد أن يعيش مواطنا كبقية اليمنيين في جميع المحافظات اليمنية فنحن مستعدون للتفاوض والتحاور والتعايش السلمي معه).

فسكت الحوثي وحار ولم يجد جوابا فسارع المحطوري لإنقاذ حيرته .
فأخرجه من ورطة إلى ورطة أكبر وأمرّ ، ولكن المفاجأة أن عبد الملك الحوثي أخيرا قد وافق على أن يكون مواطنا كأي مواطن يمني ، كما أفادت بعض المصادر من وايلة.
وهذا يجعل المحطوري في ورطة أخرى !!.
فالمحطوري يدعو لطاعة الحوثي كولي أمر. والحوثي يريد أن يكون كأي مواطن يمني خروجا من المأزق الذي وقع فيه ، والفضيحة المدوية التي أصابته.
ومع هذا فالمسألة فيها تلاعب !
ولذا فإخواننا في وايلة قد طلبوا أقوى الضمانات ليتم تنفيذ ما يتفوه به الحوثة.

وحتى لا يُتهم المحطوري بأنه حوثي رافضي رام ذكاءا فخر على وجهه حيث أراد أن يظهر بمظهر الحياد أمام الناس فوجه نصيحة إلى الطرفين بزعمه !!
الأولى نصيحة إلى الحوثي خاطبه فيها بخطاب ولي الأمر الذي يجب طاعته.
والثانية خاطب فيها أهل السنة بخطاب الرعية التي عليها الصبر على ولي الأمر!! فقال :
(والواجب شرعًا أن يتحمل السيد/ عبد الملك الحوثي مسئولية تأمين السلفيين في دماج على دمائهم وأموالهم، وأن يضمن لهم حريتهم التامة. ويلزمهم شرعًا التعامل معه كتعاملهم مع ولاة الأمر الذين يوجبون طاعتهم، والانقياد لهم، وعدم التمرد أو الخروج عليهم ما أقاموا الصلاة!!)
أقول : ما بعد هذا الدهاء إلا الفضيحة يا محطوري
ولكن هيهات فلن تنطلي أفكارك الخبيثة على الشرفاء فقد عرفك الناس وعرفوا ألاعيبك .

قال المحطوري : (ويلزمهم شرعًا – أي أهل السنة - التعامل معه كتعاملهم مع ولاة الأمر الذين يوجبون طاعتهم، والانقياد لهم، وعدم التمرد أو الخروج عليهم ما أقاموا الصلاة!!)
أقول : ولماذا لم تلزم نفسك وأتباعك بالتعامل الشرعي مع ولي الأمر في طاعته، أم أن عبد الملك هو ولي أمرك الشرعي ، فلذلك خرجت في صنعاء تدعو إلى الخروج على الرئيس اليمني. فلماذا الكيل بمكيالين ، ومن هو ولي أمرك الشرعي حاليا ؟!!.
ولماذا لا تلزم الرافضة في البحرين والرافضة في الأحساء بالطاعة لولاة الأمر

ثم إن منهجك يدعو إلى الخروج على ولاة الأمر!!
فما الذي تغير في مذهبك ؟!
ومتى بدأت هذه الدندنة - غير المعهودة - في طاعة ولي الأمر؟!!.

ثم قال المحطوري : (اللهم اشهد بأني ما أريد إلا الإصلاح ما استطعت وما توفيقي إلا بالله).
أقول : اللهم اشهد بأن المحطوري كذاب أشر، ما أراد إلا الشر، وما استمد توفيقه إلا من الشيطان الرجيم.
والحمد لله رب العالمين
كتبه أبو عبد الله خالد الهاشمي
11)
أبوعقيل -   بتاريخ: 03-01-2012    
بسم الله الرحمن الرحيم السيدعبدالملك حفظةالله تنازل كثيرا من أجل حقن الدماء ولأكن إصرار عملاأمريكاوالسعوديةعلى الحرب يبدوا أن الله أراد أن يستدرج المحششين والمجرمين ليضربهم الله بأيدي أنصارالله في صعدة وأنا أقول لكم أننا في صعدةمجهزين أنفسنا بسلاح اليمان وسلأح الحديد والايام بيننا
12)
محمد صالح -   بتاريخ: 08-01-2012    
ارجو ان تسألوا المحطوري عن عنوان رسالة الماجستير التي قدمها وحصل على درجة الامتياز مع مرتبة الشرف ( هي طعن في عرض رسول الله صلى الله عليه واله وسلم وقد انكر صريح القرآن الكريم في ذلك فما حكمه عند أهل العلم .
13)
مواطن ريفي -   بتاريخ: 10-01-2012    
يعلم الله ماكان يقصده العلامة زيد ابن زيد المحطوري اللي هو والد المرتضى ابن زيد ابن زيد حيث كان يصف ابنه المرتضى بالسقال فقد افتى في جواز مبيت الفتيات في ساحة التغرير وقال مبيتها في شارع صنعاء كمبيتها في جبل عرفة الطاهر دنيا وفيها عجب

Total time: 0.0525