أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مقدمة النشرة الرئيسية لقناة المسيرة تهاجم الرئيس الاسبق "صالح" وحزبه! ماذا قالت ؟

 
 
 
 هاجمت مقدمة النشرة الرئيسية لتلفزيون الحوثيين، مساء اليوم الأحد، حلفاءهم حزب الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، ودعتهم إلى سحب "مبادرتهم" التي وصفها "بالاستسلام"
ولم تحدد النشرة نوع المبادرة التي قدمها حزب "صالح" لكن مبادرة مؤخراً سلمها مجلس النواب في صنعاء (أعضاء برلمان معظمهم موالون لـ"صالح") للقائم بأعمال السفارة الروسية سبق أن رفضها الحوثيين، وتعني بقبول جزئي لمبادرة الأمم المتحدة بشأن ميناء الحديدة.
وتمثل نشرة "تلفزيون المسيرة" الرئيسية توجه الجماعة المسلحة على المدى القريب، وتنتشر بين أنصار الجماعة عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
وقالت مقدمة النشرة، مخاطبةً صالح: ليستريحوا ويُريحوا بعد أن وصلوا في الكِبَر عتيا، وفي السياسة عتوا، وكان الأملُ فيهم أن يشدوا ظهر اليمن فجاءت منهم طعناتُ الظهر (..) مقدمين للتحالف المتهالك وبصورة منفردة ونفسية منهزمة، حبل إنقاذ.. متناسين أنهم في الأعلى.. شركاء.. وفي حكومة الإنقاذ...شراكةٌ تتطلب صدقا في القول والفعل.
وأضافت المقدمة: "المتربصون بلحظة وَهن.. لينقضوا على شعب اليمن.. فاسحبوا مبادرتَكم.. وانزعوا فتيل الشر".  محذرةً حزب الرئيس السابق بالقول: "وحاذروا أن تغتروا ثانيةً بصداقة خليج أو أمريكان، فلا يُلدَغُ منهم مرتين إلا من لا خَلاق له ولا أخلاق...فاستنهضوا الشيم...واستذكروا أنما الأممُ قيم.. وكونوا أصحابَ همم.. تلك هي الشراكة...ولا شراكة بلا شهامة

Total time: 0.0743