آخر الأخبار :
مقتل مواطن بسبب التعذيب في سجون البحث الجنائي بصنعاء.. والتهمة ! رئيس الوزراء معين عبدالملك يكشف ماذا فعلته السعودية للعملة الوطنية "السعودي لإعمار اليمن" ينفذ مشروعات لتنمية القطاع السمكي باليمن الأمم المتحدة: إجلاء أكثر من 3 آلاف إثيوبي من اليمن خلال 2019 توضيح هام للراغبين في القدوم إلى ماليزيا من السفارة اليمنية هناك الكشف عن اسم ناشط شبابي اعتقلته قوات الامن في المكلا بحضرموت جندي سعودي ينقذ طفلة من أمام عربات عسكرية بـ السعودية.. وما حدث كان مفاجئا للجميع (شاهد) يحدث بصنعاء.. إعدام فتاة من قبل أهلها بعد نصف ساعة من إفراج الحوثيين عنها بعد اعتقالها لأكثر من عام، والسبب ! مادة قاتلة في أدوية مباعة بالصيدليات في اليمن "تويوتا" و"سوزوكي" تعززان تحالفهما باستحواذ كل منهما على حصة في الأخرى

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

في إطار معالجة أوضاع العاطلين عن العمل: إعتماد 60 ألف وظيفة للشباب الخريجين ابتداء من يناير الجاري

في إطار معالجة أوضاع العاطلين عن العمل: إعتماد 60 ألف وظيفة للشباب الخريجين ابتداء من يناير الجاري

اخبار الساعة - عدن   | بتاريخ : 03-01-2012    | منذ: 8 سنوات مضت
أعلن وزير الخدمة المدنية والتأمينات اليمني نبيل شمسان عن اعتماد 60 ألف وظيفة للشباب الخريجين,ابتداء من الشهر الجاري , وذلك في إطار المعالجات الحكومية لامتصاص البطالة التي كانت من ابرز الأسباب التي دفعت الشباب اليمني إلى الخروج في احتجاجات منذ مطلع العام الماضي.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير شمسان في مدينة عدن بالمنقطعين عن العمل بمحافظتي عدن وأبين حيث التزم وزير الخدمة المدنية بحل مشاكلهم وتحسين أوضاعهم , مؤكدا بأن حكومة الوفاق الوطني جاءت لتلبي احتياجات التغيير الذي يتوق اليه كل أبناء الشعب اليمني.

وأشار شمسان إلى أن الخدمة المدنية استكملت معالجة ملفات 3400 حالة انقطاع عن العمل بسبب الأزمة وما خلفتها من بطالة وآثار اقتصادية.. وقال: إن أول عمل للوزارة هو البدء باستكمال حل أوضاع المنقطعين عن العمل باعتباره أمراً مهماً يفوق كل الأولويات.

وأضاف :إن من أفضل القرارات التي اتخذت هو إقامة صندوق لبحث الحلول والمعالجات الكفيلة بحل قضايا المنقطعين عن العمل بأسرع الطرق وإيجاد بدائل لتلك المعالجات فيما يتعلق بنقص بعض الوثائق خصوصاً أنه في محافظة أبين أحرقت الكثير من الملفات.
وأشار إلى ضرورة الانتقال من مرحلة الدراسة وجمع البيانات إلى مرحلة التنفيذ وحث العاملين في الصندوق على الاستمرار في العمل, مؤكداً أن دور الوزارة وضع معالجات للبيانات الناقصة.

على صعيد آخر أعلن بنك الأمل للتمويل الأصغر للفقراء أنه مول منذ إنشائه في العام 2009م وحتى نهاية العام المنصرم 2011 , 35 ألف و929 مشروعا صغيرا متنوعا بتكلفة مليار و400 مليون ريال يمني ( ما يعادل 7ملايين دولار امريكي.

وأوضح بيان صادر عن البنك أن عدد المستفيدين من تلك التمويلات تجاوز 179 ألف و645 مستفيد، بينهم 62 بالمائة نساء .

وأشار البيان إلى أن التمويلات التي قدمها البنك خلال العام الماضي وفرت 6 آلاف و400 فرصه عمل .. مبينا أن المشاريع الخدمية احتلت المرتبة الأولى ضمن المشاريع التي مولها البنك بتكلفة 252 مليونا و771 ألف ريال يليها المشاريع التجارية بتكلفة 228 مليونا 363 ألف ريال، ثم المشاريع الإنتاجية بتكلفة 20 مليونا و 491 ألف ريال وتوزعت بقية التمويلات على قطاعات أخرى.

ولفت البيان الى أن عدد العملاء المدخرين لدى البنك بلغ 51 ألفا عميل بعد أن قام البنك بتشجيع 8 آلاف و929 عميل من الأطفال على الادخار., منوهاً أن نسبة سداد القروض من قبل العملاء لم تتأثر جراء الأزمة حيث سجلت نسبة 100 بالمائة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.3584