أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

شبوة: الآلاف يؤكدوا على استمرار الثورة ويطالبوا بفتح طريق أبين ووقفة احتجاجية أمام شركة النفط اليمنية

- فهد الحيمر

شهدت محافظة شبوة صباح اليوم الأربعاء مظاهرة حاشدة شارك فيها الآلاف من أبناء المحافظة مؤكدين استمرار اعتصامهم في ساحات وميادين الثورة السلمية حتى تحقيق أهداف ثورتهم وبناء دولة المؤسسات والقانون وتخليص الشعب اليمني من الحكم الفردي العائلي المستبد .

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الوطنية ورددوا شعارات وهتافات طالبت بمحاكمة القتلة والمجرمين ورفض أية حصانات أو ضمانات يمكن أن تمنح لصالح وأركان نظامه على جرائمهم التي ارتكبوها بحق الشعب اليمني.

 

وكانت المسيرة قد انطلقت من ساحة التغيير بالمحافظة وجابت عدد من شوارع المحافظة مرددين هتافات تطالب بمحاكمة قتلة المتظاهرين السلميين ( ياشهدائنا ياجرحانا... دمكم اغلى من دمانا ) ( اعلناها في الساحات ... نرفض كل الضمانات ) وهتفوا مباركين لثورة المجتمع في المؤسسات ( ثورة ثورة عالفساد ... حتى نبني البلاد ) لابد تطهير البلاد ... من عصابة الافساد ) ، ونفذ المشاركون وقفة احتجاجية امام فرع شركة النفط مطالبين بتوفير مادة الديزل ورفض استمرار ارتفاع سعر البنزين.

واتجهت المسيرة الى ساحة التغيير حيث القى الثائر احمد ثابت الخليفي بيان اكد فيه بان دماء الشهداء لن تذهب سدى ولن يفرط فيها مطالبا بمحاكمة كل المجرمين والقتله جراء ما ارتكبته ايديهم الآثمة بحق الشعب اليمني موضحا بان لا احد من سكان الارض يستطيع أن يعطي حصانة للمجرمين والقتلة السفاحين.

وطالب البيان حكومة الوفاق الوطني بسرعة فتح طريق ابين الطريق العام الذي يربط عدن بالمحافظات الأخرى ورفع كافة النقاط العسكرية المستحدثة منذ أحداث 23 مايو 2011م وتسهيل حركة تنقل المواطنين .كما طالب بتوفير المشتقات النفطية للمحافظة.

واشاد البيان بالثورة التي انطلقت لتقتلع بقايا الفساد من المؤسسات الحكومية وقال (إننا نبارك جهود الموظفين الشرفاء لتطهير مؤسساتهم من رموز الفساد حتى نبني معا إدارة نزيهة قوية تخدم الوطن والمواطن وتضع الرجل المناسب في المكان المناسب).

وطالب المتظاهرون نائب رئيس الجمهورية، وحكومة الوفاق، سرعة ايقاف جرائم القوات التي ما تزال قوات العائلة تسيطر عليها، لقتل أبناء الشعب اليمني، وتحرير وحدات الجيش والأمن من سطوة العائلة، وسرعة هيكلة الجيش والأمن على أسس وطنية، واعتماد معيار الكفاءة والنزاهة في تولي المناصب في هذه المؤسسات.

Total time: 0.0651