آخر الأخبار :
الحكومة اليمنية تصدر بيان هام وتحمل الإمارات مسؤولية الإنقلاب عليها في الجنوب (نص البيان) وفاة ثاني معتقل في سجون الحوثي متهم بمقتل الصماد (الاسم) عاجل: مقتل قائد رفيع بالحرس الجمهوري بين إب وذمار (السيرة الذاتية) عاجل: اجتماع رفيع لمجلس الوزراء اليمني بالسعودية بالفيديو.. طيران الجيش السوري يقصف رتلا تركيا ويمنعه من التقدم إلى خان شيخون! تفاصيل الاعتداء على مواطن سعودي في كوالمبور بماليزيا، وجنسية المعتدي رجل الأعمال الأردني «طلال أبو غزالة» يخفض رواتب موظفيه «استعدادا لحرب عالمية» سقوط معسكر النجدة بزنجبار أبين ومقتل قائد أمني (الاسم) وفاة شابين في المنصورة بعدن بسبب انطفاء الكهرباء أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 20 اغسطس 2019م في محلات الذهب بصنعاء وعدن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

كوريا الشمالية تكشف عن سلاح نووي جديد تدميري

كوريا الشمالية تكشف عن سلاح نووي جديد تدميري

اخبار الساعة - وكالات    | بتاريخ : 03-09-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
أعلنت كوريا الشمالية أنها طورت قنبلة هيدروجينية تتميز بقوة تدميرية كبيرة، يمكن تحميلها على صاروخ باليستي عابر للقارات، وأن كيم جونغ أون تفقد بنفسه عملية تطوير القنبلة.
 
وذكرت الوكالة المركزية الكورية للأنباء اليوم، أن زعيم كوريا الشمالية أكد أن "جميع مكونات القنبلة الهيدروجينية، أنتجت بنسبة 100٪ في البلاد.. المعهد نجح في صنع  قنبلة نووية أكثر تطورا".
 
وقالت الوكالة إن "كيم تلقى التحية من كبار مسؤولي إدارة صناعة الذخيرة للجنة المركزية لحزب العمال الكوري، وعلماء معهد الأسلحة النووية قبل أن يطلع على تفاصيل السلاح النووي".
 
ونقلت الوكالة عن تقرير معهد الأسلحة النووية، أن "العلماء قد ارتقوا أكثر بأدائهم التقني إلى أعلى مستوى من التطور على أساس النجاحات التي تحققت في الاختبار الأول للقنبلة الهيدروجينية".
كوريا الشمالية تكشف عن سلاح نووي جديد تدميري
 
وأشار التقرير إلى أن القنبلة الهيدروجينية التي صنعت جميع مكوناتها في البلاد هي "سلاح ذري حراري متعدد الوظائف يتميز بقوة تفجيرية مدمرة، ويمكن تفجيرها على ارتفاعات عالية".
 
يذكر أن بيونغ يانغ اختبرت صاروخين عابرين للقارات من طراز هواسونغ 14 في يوليو الماضي، ما دفع مجلس الأمن الدولي إلى اعتماد مشورع قرار يفرض المزيد من العقوبات عليها.
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.246