آخر الأخبار :
معنف الطفلة في السعودية يعتذر ويقول المقطع قديم ويكشف تفاصيله (فيديو) لندن تدرس تفاصيل «هجوم أرامكو» بعناية لإيجاد رد «أوسع وأكثر فعالية» على الهجوم الأمير الوليد بن طلال يظهر لأول مرة مع والدته منى الصلح وخالته (تعرف على إخوانه وخواته) وزير الشباب والرياضة: منتخبنا يخوض اليوم مباراة التأهيل إلى نهائيات آسيا (موعد ووقت المباراة) في واقعة صادمة.. عريس يُثير جدلًا بما فعله في فستان عروسه! الكشف عن أكثر أسباب انتشار السرطان.. موجودة بكل بيت في قلب السعودية.. جريمة تحدث اليوم لسعودي قتل والده بهذه الطريقة البشعة ! رغد صدام تنشر تسجيلا مؤثرا لوالدها (فيديو) بسبع طلقات نارية.. أب يقتل ابنه بسبب حفيدته في العدين بمحافظة إب (تفاصيل) اللجنة الاقتصادية تكشف المتسبب بأزمة البترول في صنعاء والمناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الطلاب المبتعثون في ماليزيا يغلقون السفارة اليمنية بكوالالمبور للمطالبة بمستحقاتهم

الطلاب المبتعثون في ماليزيا يغلقون السفارة اليمنية بكوالالمبور للمطالبة بمستحقاتهم

اخبار الساعة - كوالالمبور   | بتاريخ : 11-09-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
أغلق طلاب اليمن في ماليزيا صباح اليوم الإثنين السفارة اليمنية في العاصمة كوالالمبور الى حين صرف مستحقاتهم المالية من قبل الحكومة اليمنية التي اتهموها بعدم تنفيذ وعودها .
 
ورفع اتحاد الطلاب الى السفير اليمني الدكتور عادل باحميد وكذلك المستشار الثقافي الاستاذ رشدي الكوشاب بيان طالب فيه الحكومية الشرعية بالالتزام بواجباتها امام ابنائها الطلاب في الخارج.
 
ويواجه الطلاب اليمنيون المبتعثون في ماليزيا معوقات كبيرة ومعاناة متكررة بسبب تأخر صرف مستحقاتهم ورسومهم الدراسية الأمر الذي أثر على مستوى تحصيلهم العلمي.
 
وفي ماليزيا يعيش الكثير من الطلاب المبتعثين مع عوائلهم وأطفالهم وليس لهم إلا المنحة التي لا تغطي كافة احتياجات الطالب فضلا عن أسرته.
 
وهذه الأيام وفي بداية شهر سبتمبر يتوجه الطلاب اليمنيون إلى جامعاتهم لبدء فصل دراسي جديد ويتوجه أبناء الجالية والطلاب إلى المدارس لتدشين عام دراسي جديد أيضاً، لكن الجامعات الماليزية رفضت تسجيل الطلاب اليمنيين المبتعثين بسبب عدم دفع رسومهم الدراسية لعام كامل والبعض لأكثر من عام.
 
ويعيش طلاب اليمن في الخارج منذ أكثر من 6 أشهر بلامخصصات مالية أو رسوم دراسية للجامعات التي يدرسون فيها الأمر الذي شكل عائقاً كبيراً في مسيرتهم الدراسية.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1962