آخر الأخبار :
السعودية: "مخطوف الشرقية" يرفض اتهام والدته بالوقوف وراء اختطافه السعودية.. الإطاحة بعميد كلية الشريعة بالرياض من منصبه بسبب استضافته لمخالفين فكرياً أربعينية توجه أسئلة محرجة للرئيس بوتين بالطريق العام نصفها ذهب ونصفها استيل.. ساعة في القمامة تكشف عن سرقة بـ 8 ملايين درهم بالصور.. 200 مركبة في تصادم مروع والضحايا بالعشرات هددت بكارثة.. أشعة ليزر "غادرة" تحرق عين طيار في السماء ماتوا جميعا بالمنزل.. مأساة أسرة صينية قتلها "كورونا" علماء: الجوز يكافح سرطان الثدي وتخفيض ارتفاع ضغط الدم والالتهابات الأولى للنقل تحتفل بمناسبة مرور أربع سنوات من تأسيسها بتكريم موظفيها وتوزيع جوائز لعملائها البنتاجون يعلن رسميا عن شحنات الاسلحة الايرانية للحوثيين

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الطلاب المبتعثون في ماليزيا يغلقون السفارة اليمنية بكوالالمبور للمطالبة بمستحقاتهم

الطلاب المبتعثون في ماليزيا يغلقون السفارة اليمنية بكوالالمبور للمطالبة بمستحقاتهم

اخبار الساعة - كوالالمبور   | بتاريخ : 11-09-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
أغلق طلاب اليمن في ماليزيا صباح اليوم الإثنين السفارة اليمنية في العاصمة كوالالمبور الى حين صرف مستحقاتهم المالية من قبل الحكومة اليمنية التي اتهموها بعدم تنفيذ وعودها .
 
ورفع اتحاد الطلاب الى السفير اليمني الدكتور عادل باحميد وكذلك المستشار الثقافي الاستاذ رشدي الكوشاب بيان طالب فيه الحكومية الشرعية بالالتزام بواجباتها امام ابنائها الطلاب في الخارج.
 
ويواجه الطلاب اليمنيون المبتعثون في ماليزيا معوقات كبيرة ومعاناة متكررة بسبب تأخر صرف مستحقاتهم ورسومهم الدراسية الأمر الذي أثر على مستوى تحصيلهم العلمي.
 
وفي ماليزيا يعيش الكثير من الطلاب المبتعثين مع عوائلهم وأطفالهم وليس لهم إلا المنحة التي لا تغطي كافة احتياجات الطالب فضلا عن أسرته.
 
وهذه الأيام وفي بداية شهر سبتمبر يتوجه الطلاب اليمنيون إلى جامعاتهم لبدء فصل دراسي جديد ويتوجه أبناء الجالية والطلاب إلى المدارس لتدشين عام دراسي جديد أيضاً، لكن الجامعات الماليزية رفضت تسجيل الطلاب اليمنيين المبتعثين بسبب عدم دفع رسومهم الدراسية لعام كامل والبعض لأكثر من عام.
 
ويعيش طلاب اليمن في الخارج منذ أكثر من 6 أشهر بلامخصصات مالية أو رسوم دراسية للجامعات التي يدرسون فيها الأمر الذي شكل عائقاً كبيراً في مسيرتهم الدراسية.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1757