آخر الأخبار :
إغلاق حديقة الشعب بالحديدة اخر مستجدات كورونا في اليمن خلال الساعات الاخيرة متحدث القوات الليبية: القوات الجوية بدأت باستعادة السيادة الكاملة على عدة مناطق مختبر ووهان: لدينا عينات فيروسات تاجية تنحدر من الخفافيش لكن لا علاقة لنا بجائحة "كوفيد-19" بنزيما يعايد المسلمين باللغة العربية حفتر يهنئ جنودة بعيد الفطر ويشن هجوما حادا على أردوغان تهنئة مؤثرة من ترامب للمسلمين بعيد الفطر: نتذكر الآن أكثر من أي وقت مضى ما الذي يجلبه الدين إلى حياتنا شاومي: براءة اختراع لهاتف قابل للطي والدوران إغلاق مأرب وحظر تجوال ليلاَ بسبب كورونا ناطق القوات المشتركة ينشر صورة لمحافظ شبوة يلتقي بأتراك قال انهم استخبارات

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

شاهد اول صورة للاجتماع المباشر بين الرئيس الاسبق علي عبد الله صالح وزعيم جماعة الحوثيين

شاهد اول صورة للاجتماع المباشر بين الرئيس الاسبق علي عبد الله صالح وزعيم جماعة الحوثيين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-09-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
كشف الإعلامي المؤتمري نبيل الصوفي عن لقاء مباشر جمع بين قيادات عليا في حزب المؤتمر الشعبي العام، وجماعة الحوثيين، حيث التقى على عبدالله صالح برفقة عارف الزوكا، بعبدالملك الحوثي وصالح الصماد.  
 
وكشف ان الحوثي التقى وفد المؤتمر عبر دائرة تلفزونية، حيث لم يحضر بنفسه للإجتماع.  
 
وقال اصوفي إن: "عبدالملك الحوثي وصالح الصماد، من أنصار الله، وعلي عبدالله صالح وعارف الزوكا من المؤتمر الشعبي العام.. ناقشوا اليوم، تحديات الحال في صنعاء.. ناقشوا القضايا بوضوح وشفافية مطلقة.."   واضاف بقوله: "كان عبدالملك الحوثي، مشتركا معهم عبر دائرة تلفزيونية، وبعد أن انجزوا مايخصهم كقيادة جماعية، أكمل الزعيم والسيد حوارهما.. "  
 
وعلق الصوفي على الاجتماع بقوله: "وسننتظر من اليوم وحتى آخر شهر سبتمبر، جدول التزامات متبادلة بينهما كشريكين في السلطة، لايحق لأي طرف منهما الانفراد بشيئ دون الآخر، ولا يحق لأي منهما ادعاء البراءة من النتائج. شركاء، ستغرق معا اذا لم ننجو معا.."   وتابع بالقول: " ستتم مراجعة القرارات.. واعادة بناء دولة التحالف الوطني بما يعالج ماظهر من اختلالات..".  
 
وختم بالقول: "وسيبقى كل طرف منهما، معبرا عن نفسه كحزب أو كجماعة، خارج مؤسسات الدولة، التي تمثل اليمن واليمنيين، وليست وسائل لا للمؤتمر ولا لأنصار الله، الذين سيراقبون بعضهم بعضا كموظفين لدى الدولة، وليس ممثلين للاطراف..  مهمة وطنية كبيرة.. تتطلب أن يقدم الجميع كل مالديهم من طاقة وقوة، تدرك أن الاختلاف وجود لايمكن مسه ولا التخلي عنه، وأن هذا الاختلاف هو مايوجب الاصرار على التعاون". 
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0934