آخر الأخبار :
المغتربين اليمنيين.. الهدف القادم للحوثي (تفاصيل) معارك عنيفة في رازح بصعدة وسقوط مواقع هامة شركة جونسون اند جونسون تسحب بودرة الأطفال من الأسواق مواجهات عنيفة في جبهة باب غلق بالضالع مسلحون يقتحمون جامعة تعز واعضاء هيئة التدريس تنفذ وقفة احتجاجية وصف الوضع بالخطير جدا.. الدبيش: مقتل ضابط واصابة اثنين من ضباط الارتباط برصاص قناصة الحوثي شرق الحديدة بعد مظاهرات غاضبة في لبنان.. الحريري يعلن عن حزمة إصلاحات جديدة (تعرف عليها) تفاصيل المعركة التي دارت اليوم في أبين بين الانتقالي والشرعية.. ومن هو الطرف المسيطر؟ الخوداني يعلق على تصريح الحوثيين بالتحقيق في الافراج عن المتهمين بتفجير النهدين تعرف على أسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني بصنعاء وعدن عصر الاثنين 21 اكتوبر 2019م

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

شاهد اول صورة للاجتماع المباشر بين الرئيس الاسبق علي عبد الله صالح وزعيم جماعة الحوثيين

شاهد اول صورة للاجتماع المباشر بين الرئيس الاسبق علي عبد الله صالح وزعيم جماعة الحوثيين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-09-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
كشف الإعلامي المؤتمري نبيل الصوفي عن لقاء مباشر جمع بين قيادات عليا في حزب المؤتمر الشعبي العام، وجماعة الحوثيين، حيث التقى على عبدالله صالح برفقة عارف الزوكا، بعبدالملك الحوثي وصالح الصماد.  
 
وكشف ان الحوثي التقى وفد المؤتمر عبر دائرة تلفزونية، حيث لم يحضر بنفسه للإجتماع.  
 
وقال اصوفي إن: "عبدالملك الحوثي وصالح الصماد، من أنصار الله، وعلي عبدالله صالح وعارف الزوكا من المؤتمر الشعبي العام.. ناقشوا اليوم، تحديات الحال في صنعاء.. ناقشوا القضايا بوضوح وشفافية مطلقة.."   واضاف بقوله: "كان عبدالملك الحوثي، مشتركا معهم عبر دائرة تلفزيونية، وبعد أن انجزوا مايخصهم كقيادة جماعية، أكمل الزعيم والسيد حوارهما.. "  
 
وعلق الصوفي على الاجتماع بقوله: "وسننتظر من اليوم وحتى آخر شهر سبتمبر، جدول التزامات متبادلة بينهما كشريكين في السلطة، لايحق لأي طرف منهما الانفراد بشيئ دون الآخر، ولا يحق لأي منهما ادعاء البراءة من النتائج. شركاء، ستغرق معا اذا لم ننجو معا.."   وتابع بالقول: " ستتم مراجعة القرارات.. واعادة بناء دولة التحالف الوطني بما يعالج ماظهر من اختلالات..".  
 
وختم بالقول: "وسيبقى كل طرف منهما، معبرا عن نفسه كحزب أو كجماعة، خارج مؤسسات الدولة، التي تمثل اليمن واليمنيين، وليست وسائل لا للمؤتمر ولا لأنصار الله، الذين سيراقبون بعضهم بعضا كموظفين لدى الدولة، وليس ممثلين للاطراف..  مهمة وطنية كبيرة.. تتطلب أن يقدم الجميع كل مالديهم من طاقة وقوة، تدرك أن الاختلاف وجود لايمكن مسه ولا التخلي عنه، وأن هذا الاختلاف هو مايوجب الاصرار على التعاون". 
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (24311) قراءة

Total time: 0.1801