آخر الأخبار :
إعلان من وزارة الداخلية والتجارة والصحة بالسعودية بشأن فتح المحال والاجراءات المتبعة بشأن كورونا الإعلان عن بدأ الفتح التدريجي للمسجد النبوي الشريف ابتداء من الأحد القادم على طريقة الأفلام الأمريكية: الإطاحة بسعودي ارتكب 46 جريمة سطو على صيدليات ومراكز تجارية (فيديو) ترامب يعلن نهاية علاقة واشنطن مع منظمة الصحة العالمية أنثى طائر تتجرأ بشجاعة منقطعة النظير وتوقف قطيع أفيال إفريقي (فيديو) وزير المالية السعودي يكشف عن اجراءات جديدة وسحب 150 مليار ريال من الاحتياطات الاجنبية اليمن أول دولة في العالم تسجل عدد الوفيات اليومية اكثر من عدد الإصابات بكورونا اليمن: أرقام مخيفة.. تسجيل وفيات جديدة بكورونا خلال الساعات الاخيرة (تفاصيل) فلكي يتحدث عن كسوف حلقي للشمس الشهر الجاري سيناتور أمريكي يطالب بالتحقيق مع «تويتر» بتهمة انتهاك العقوبات المفروضة على إيران

أخبار الساعة » السياسية » عربية

العاهل الأردني رفض اصطحاب السفير السعودي في موكبه مرتين لهذه الأسباب

العاهل الأردني رفض اصطحاب السفير السعودي في موكبه مرتين لهذه الأسباب

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-09-2017    | منذ: 3 سنوات مضت

في واقعة تعكس بما لا يدع مجالا للشك حول برود العاقات الأردنية السعودية، كشف مصدر دبلوماسي سعودي مطلع النقاب عن حادثتين على الأقل رفض خلالهما العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني إصطحاب السفير السعودي العامل في الأردن وهو يحمل مرتبة”أمير” معه في موكب رسمي وفي سيارة الضيافة بموجب بروتوكول سعودي معمول به عندما يحمل السفير لقب “أمير”.

 

 

 

وأفاد المصدر بأن الحادثة الرئيسية حصلت على هامش قمة الرياض الإسلامية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حيث أوصل البروتوكول الملكي الأردني رسالة واضحة للسعودي  تطالب بتجاهل التعليمات السعودية الداخلية التي توصي بأن يرافق الضيف الأردني سفير الرياض في عمان لأنه يحمل لقب الأمير.

 

 

 

وأشار المصدر إلى حادثة مماثلة حصلت في عمان أيضا، خلال استقبال الملك سلمان بن عبد العزيز الحافل في الأردن قبل يومين من قمة البحر الميت.

 

 

 

واعتبر المصدر الخبير بأن هاتين الحادثتين لفتا الأنظار لوجود خلافات باطنية بين الأردن والسعودية، معتبرا المصدر الذي تحدث لصحيفة “رأي اليوم” بأن الحادثتين تشيران أن القصر الملكي الأردني لديه ملاحظات على أداء السفير السعودي في عمان وهو الأمير خالد بن الفيصل.

 

 

 

 

وسبق للأمير خالد الفيصل أن ظهر عدة مرات في مناسبات أردنية منتقدا اداء السلطات في قضايا ليست من إختصاصه.

 

 

 

ويقول مراقبون بأن العلاقات الأردنية السعودية تصبح أكثر برودة بشكل ملوس في الأونة الأخيرة خصوصا مع غياب الدعم الاستثماري السعودي  وبروز موقف سعودي مختلف مع موقف الأردن في ملف رعاية القدس والمسجد الأقصى.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1242