آخر الأخبار :
الأطفال هربوا من مشهد الأم المروع.. أردنية تروي واقعة فقء عينيها بيدي زوجها "شرطة دبي" تحذر النساء من لبس "الكعب العالي".. والسبب ! ألقى رسالة في المحيط واستلم الرد بعد 9 سنوات.. تعرف على محتواها وزارة الدفاع تصدر بيان تكشف اسماء الضباط الذين قتلوا في الهجوم الذي استهدف قيادة الجيش بمأرب تفاصيل خطيرة حول تفجير مارب.. المقدشي غادر مقر الوزارة قبل دقائق من التفجير هجوم على وزارة الدفاع اليمنية بمأرب وسقوط حوالي 20 قتيل وجريح (تفاصيل) ارتفاع الصرف.. اخر اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني عصر الاربعاء 13 نوفمبر 2019م "حماس": اغتيال أبو العطا محاولة من نتنياهو للهروب من أزماته نجل فنانة مشهورة يرقص شبه عار في الشارع ويثير جدلا في مصر .. شاهد ترامب يعرض على أردوغان صفقة بـ100 مليار دولار

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

حذير...جميع الأجهزة العاملة بنظام الأندرويد بخطر

حذير...جميع الأجهزة العاملة بنظام الأندرويد بخطر

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-09-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
جميع الأجهزة العاملة بنظام الأندرويد بخطر بسبب نظام "البلوتوث"، حيث يستطيع القراصنة من خلاله اختراق الأجهزة.
أندرويد
 
في الآونة الأخيرة، اكتشف الخبراء أن هذه الوحدة اللاسلكية عرضة للاختراق من قبل القراصنة، حيث يمكنهم الدخول إلى الجهاز بسهولة كبيرة، وتنفيذ أي أمر على الجهاز.
سابقا، كان نظام "البلوتوث" يستخدم فقط لربط سماعة الرأس، ولكن اليوم يتم استخدامه للاستماع إلى التسجيلات الصوتية، وربط الأجهزة النقالة وتوزيع الإنترنت عبر الهاتف.
 
وهكذا، لاحظ موظفو شركة "Armis" أنه وبسبب خلل في هذا النظام، يمكن لأي قرصان أن ينسخ كافة البيانات من الهاتف الذكي يبعد عنه 10 أمتار فقط، كما يمكنه وضع إعلان أو تنفيذ إجراءات أخرى.
 
بينما الأجهزة التي تعمل على أنظمة "ويندوز ولينوكس وماك ويوس" تتمتع بحماية خاصة، مما لا يجعلها عرضة للاختراق.
 
وجميع الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد لاتتمتع بمثل هذه الحماية، مما يجعل ملايين الأجهزة عرضة للاختراق، ويمكن حل هذه المشكلة في تحديث الأجهزة إلى آخر نسخة، وعلى الرغم من ذلك، وفي الوقت الحالي لم تسجل أي حالة اختراق عن طريق "البلوتوث".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (8084) قراءة

Total time: 0.1173