أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مهلة يومين لرفع المظاهر العسكرية في صنعاء

- صنعاء

منحت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار، أطراف الأزمة في اليمن مهلة مدتها 48 ساعة لرفع المظاهر العسكرية والمجاميع القبلية من شوارع العاصمة صنعاء .

 

وعقدت اللجنة اجتماعاً لها أمس بحضور ممثلين عن الأحزاب والقوى السياسية والوجاهات الاجتماعية الذين استدعتهم لمناقشة خطة إخلاء العاصمة من كافة المظاهر المسلحة، كرس لمناقشة خطة عمل اللجنة في استكمال رفع وإنهاء المظاهر العسكرية في أحياء العاصمة في ضوء قرار اللجنة بالبدء بالإجراءات التنفيذية المباشرة التي تبدأ بإخلاء جميع الوحدات العسكرية والأمنية لقواتها من جميع المواقع التي استحدثت بعد شهر من العام الماضي، وسحب التعزيزات التي أضيفت من قبلها، وعودة كافة الوحدات إلى معسكراتها وثكناتها الدائمة .

 

وأقرت اللجنة عودة كل المجاميع القبلية المسلحة التي دخلت العاصمة صنعاء، والتي توجد في الشوارع والمنشآت الحكومية والخاصة إلى قراها دون قيد أو شرط، وألزمت اللجنة الجهات المعنية بالتنفيذ دون إبطاء أو تأخير، كما أقرت اللجنة صباح اليوم الخميس موعداً للبدء بالتنفيذ، وجرى إقرار برنامج لفتح الطرقات الرئيسة والفرعية التي سيبدأ تنفيذها من بعد غد السبت .

 

وأكد الناطق الرسمي باسم اللجنة اللواء الركن علي سعيد عبيد أن اللجنة ستقوم بالنزول الميداني للتعقيب والتفتيش للتأكد من مدى تنفيذ قرارات اللجنة في جميع الشوارع والأحياء والمنشآت الحكومية والخاصة والمدارس والمعسكرات صباح السبت، مهيباً بجميع الأطراف ضرورة الالتزام بتعليمات اللجنة .

 

وأوضح عبيد أن اللجنة لن تتردد في تحميل المسؤولية لأي طرف يتباطأ أو يعيق ويعرقل تنفيذ الخطة، معتبراً أن تثبيت الأمن والاستقرار ونجاح عمل اللجنة واستعادة المواطن لحياته الطبيعية والاعتيادية مسؤولية جميع الأطراف .

 

وكان ممثلو الأحزاب والقوى السياسية والوجاهات الاجتماعية والقيادات العسكرية والأمنية الميدانية قد أكدوا استعدادهم للتعاون في تنفيذ توصيات وتعليمات لجنة الشؤون العسكرية، وتجاوز كافة الصعوبات التي قد تعترض برامج عمل اللجنة في إخلاء جميع المظاهر المسلحة وإزالة بؤر التوتر التي رافقت الأزمة السياسية خلال الأشهر القليلة الماضية .

Total time: 0.0587