أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الناشطة السياسية بشرى المقطرى تمس في كتاباتها المعتقدات الإسلامية وتتجرأ على "الذات الإلهية"

- صنعاء

خرجت الناشطة السياسية وما سميت أنها "قائدة الثورة" في مدينة تعز عن صمتها لتبدأ بكتاباتها التي لم تجد فيه متعة سوى تعاليها على "الله" جل في علاه ومحاولة منها للمس بـ"الذات الإلهية" من خلال كتاباتها.

اذ ما لبثت ان عادت من مسيرة الحياة لتبدأ في كتابة مقالها الذي عنونت له بعنوان " سنة أولى ثورة" حتى خرجت في مقالها عن الدين الى "الإلحاد" فقالت في فقرتها الرابعة:

"كانت الأمور كلها طيبة "بلدة طيبة ورب غفور" لكن الأمور لم تعد طيبة، والرب الشكور لم يعد حاضراً في ليل خدار .. تركنا الرب نتدبر أمورنا، ولم نستطع أن نفعل شيء أمام عجزنا البشري"

كما قالت في نهاية نفس الفقرة:

"وعيون لا ترحم تطل من بعيد، العسكر والقبائل والبيئة المعادية، والله الذي لا يرانا ..."

وقالت في بداية فقرتها السابعة:

"لكن رب السبعين كان محجوباً بعباءة السفير الأمريكي، وبتصريحات السياسيين المرتعدين، وبابتهالات قادة المشترك "

ثم قالت في نفس تلك الفقرة وقبل نهايتها:

"وحينما لم تستطع أن تبكي أمامهم لأنك مقهور، لأن الله خذلك"

كما قالت في بداية فقرتها التاسعة:

"لكني ورغم هذه المسيرة الرائعة أشعر بخيبة كبيرة بحجم الله تتربع فوق صدري"

بشرى المقطرى التي حاولت بعض القوى في الساحة اليمنية تصويرها بأنها بطلة قومية وقائدة ثورية لم يتطرق بعد احد منهم الى عقيدتها التي ما لبتث ان اظهرتها عيانا بياناً للجميع متجاهلة أنها تعيش وسط شعب مسلم ومتدين يرفض ادنى أفكار بالمس بالذات الإلهية او المعتقدات الإسلامية.

في مصر أَحرق المسلمون بيوت الأقباط لتجرأ طالب قبطي من النيل من رسول البشرية " محمد صلى الله عليه وسلم" من خلال كتابة مقاله له على عنوان حائطه في الفيس بوك .. ليخرج بعدها بطريق النصاري ويعتذر للمسلمين من تلك الكتابة ويحذر من المس بمعتقدات المسلمين.

لكن ما حدث هنا في اليمن هو العكس إذ لم تكن من النصارى او الأقباط، وانما مننا ومن أبناء جلدتنا لتقدح في معتقداتنا الإسلامية " والله المستعان".

 

تعليقات الزوار
1)
محب لوطنه -   بتاريخ: 12-01-2012    
بشرى المهدي.. هذا الإسم أنسب وربما يصيبك بنوبة من الفرح العابر كي تعودي بسرعة! لأنك تريدين أن تشقي طريقك للشهرة كعلياء المهدي في مصر!! حتى علياء تعرت عن ملابسها ولم تسب الله وهي الآن قيئ تقيأه المصريون!أنت تتعرين في فكرك وتتعدين على رب العالمين دون خوف من عقابه جل وتقدّس أو حياء منه أو من خلقه! كل ما جنيتيه سخط الله اولا ثم سخط كل يقرأ! حتى الذين يمدحون فيك لا تصدقيهم.. هم مشمئزون كذلك! وهم عابرون ولوقت مؤقت ثم تكونين وحدك فوق الأرض وتحتها ويوم العرض!
ملاحظة: لست وهابيا ولا كاهنا دينيا او سياسيا كما قد تظنين!
2)
العدني -   بتاريخ: 12-01-2012    
بشره نعرفها من زمان ومقالتها الالحاديه لاكن لما انحرفت بشره ليس من الامور الدينيه بل من الامور السياسيه التي رسمت لكم وسبت لكم رجعت ملحده وكافره لان ثوثكم فاشله اسال الله ان يجعل باسكم بينكم
3)
احمد -   بتاريخ: 12-01-2012    
نسأل الله ان يهديهااويقصم ظهرهاوإن كانت جاهله في العقيده تُعلم
4)
اليماني -   بتاريخ: 12-01-2012    
نطالب بتقديمها للمحاكمه العادله وعزلهاعن المجتمع اليمني وان تتوب الى الله وترجع اليه وان تعتذرللشعب اليمني والأمه الاسلاميه عمابدرمنها من اساءات للعقيدة المسلبمين
5)
غيور على دينه -   بتاريخ: 12-01-2012    
تبا لك يا من تدعى بشرى وهو اسم لا ينطبق عليك فانت حقيقة نذير شؤم ووجه غراب على الاسلام والمسلمين وانت لا تطلبين بكلامك القبيح هذا الا الشهرة ولكن نسيت ان هذا الرب تبارك وتعالى سيقهر رغبتك الدنيئة ويوردك في وحل الذل والهوان لانك تعديت على رب العالمين وهذه سابقة لم يسبقك اليها احد من المسلمين فنسال الله العظيم ان يهينك في الدنيا ولاخره وان يجعلك ذليلة حقيرة مهانة وان يعطل لسانك ويعمي بصرك وبصيرتك...
6)
سهيل القدسي -   بتاريخ: 12-01-2012    
هذا كلام مرعب وخطير وارجو من الموقع ان ينشر مقالها بالحرف ليتم التحرك بعد ذالك ارجو ذالك
7)
السلمي -   بتاريخ: 12-01-2012    
تريد بذلك إرضاء الغرب لتنال جائزة نوبيل لمجرمين ولكن والله إن الله سيرينا فيها العبرة والعضة قريبا إذا لم تتب إليه
8)
الحر -   بتاريخ: 12-01-2012    
نبارك لها الجراه على الذات االالهبة وهذا التطور والرقي هل لانها لم نصل الى المناصب نسيت ان المسلمين مهما اختلفت اراءهم السياسية لكن ربهم لايفرطون به اف لها والف اف ولمن ينشر لها نطالب محاكمتها واعلان توبتها من هذا الكلام العظيم
9)
من أنصار الشريعة -   بتاريخ: 12-01-2012    
حكم الله ورسوله فيمن ارتدوغدا لناظريه قريب بإذن الله، وسيبعث الله لهذا الدين من ينصره ويدافع عنه
10)
فارس -   بتاريخ: 12-01-2012    
ماهذاالكللام القبيح الخارج على الاسلام على الرب سبحانة وتعالى تتجرين نسأل الله أن يرينا فيش يوم اسود يزلزلش ويخسف تحت اقدامش ومن هم بأمثالش توبي نرجوا محاكمتها في اقرب وقت
11)
متابع -   بتاريخ: 12-01-2012    
أخي او أختي ..
اليس في طرح فهمك لموضوع الكاتبة بشرى بالرؤية والتوقيت الذي قدرتهما نيل بمعتقد "الشعب المسلم والمتدين" في تغطية قانون الحصانه -قيد الإجازة- والذي يكاد يتفق الجميع على انه يخالف كل العقائد والشرائع السماوية والوضعية؟

أخي او أختي ..
بقليل من التعقل وحسن الظن, أرجوان نعيد -جميعنا- قراءة موضوع الأخت الكاتبة بشرى. ومن المؤكد ان إهتمامنا سينصرف الى "ماينفع الناس".
12)
عبداللطيف -   بتاريخ: 12-01-2012    
نتمنى من إخواننا وأخواتنا الإنتباه لما يصدرون من أحكام مسبقة دون التأكد من صحة الخبر،وإن صح ما كتب فإن من يحرص على حرمة الإسلام باليمن سيرد عليهاولمحالة


13)
caesh -   بتاريخ: 13-01-2012    
مرآه قليلة عقل لا تفكر الا ما يمكن عمله بين رجليها
14)
ابن الحالمه -   بتاريخ: 13-01-2012    
نسيوا اية القصاص وتحولت الى اية الحصانه خلو كل شي مخباء بورك فيكم كفاكم تكفير لرؤفه حسن
15)
محمد المطري -   بتاريخ: 13-01-2012    
بشرى المقطري لا تجد فيمن انتفخت اوداجهم واحمرت اعينهم غضبا وسخطا ممن اخذ عليها خروجها الصريح الواضح عن قواعد الإيمان والأخلاق لم تجد في هؤلاء جميعا من يؤنبها و ينصحها بالتوبة والإستغفار بل صيروها وهي لا تدرك ذلك رمزا للثورة و الكفاح تماما مثل ما صير المنافقون علي عبد الله صالح رمزا وطنيا مقدسا بتغاضيهم عن كل يمارسه وتسليمهم بكل ما يقول ويفعل .
فهل هذا التي تريده بشرى المقطري أو غيرها ممن يبحثون
16)
المغترب الجريح -   بتاريخ: 13-01-2012    
لاتستعجلو في اصدار الاحكام.
خذو الكلام من الطرفين ربما يكون الكلام تزوير وربما يكون تشويه وقد يكون صائب .

ولكم خالص تحياتي
17)
محب لوطنه -   بتاريخ: 13-01-2012    
بالنسبة للمقال فهو رائع.. أسلوبه يوافق المشهد! ولغته منسابة وجميلة ! لكن.. لماذا ذكرت الكاتبة الله في أكثر من موضع وطبعا على سبيل التهكم والسخرية! اليس هذا تعمدا واضحاً؟ لو كان قد حصل مرة او مرتين لقلنا هفوة او زلة بدون قصد! لا أعتقد أن بشرى المثقفة لم تكن تعني وتعي ما تقول! ولا تقول إن هذا يندرج في تمثيل كنائي أو رمزي! هذا التهكم والاساءة لا يحتمل اي تاويل على الاطلاق. نرجو الله السداد!
18)
ضابح من تشدد الإصلاح -   بتاريخ: 13-01-2012    
يا إصلاح ياهوه حرام عليكم هذه السخافات!!
البلد على كف عفريت وانتم جالسين تحاسبوا الصف الأعوج في الصلاة والزنه الطويلة وذكرت وماذكرت الله..هذا وعاد ما معاكم الا نص حكومة!!
ايش على ابتكم من هذا الهدار السخيف.
يبدو ان على صالح وحزب المؤتمر - بالنسبة لهذه الأمور- اعقل وانضج منكم جميعا!
19)
losaimoeen -   بتاريخ: 13-01-2012    
http://www.facebook.com/la.7sanah
شوفو الصفحة هذه:
http://www.facebook.com/la.7sanah
20)
سلطان الدبيلي -   بتاريخ: 13-01-2012    
انتي ملحدة مجرمة حوثية ... وانتي الذي طلبتي من الحوثي ان نقذك في محرقة تعز
ارادت ان تبحث عن الشهرة كتوكل كرمان ولكن بطرق وقحه مثلها ..
21)
هدى -   بتاريخ: 14-01-2012    
أخراك الله، ومن الذي أمرك بأن تخرجي من تعز وتبيتي في خدار؟!!!!!!!!!!
22)
انيس عثمان -   بتاريخ: 14-01-2012    
استغفري الله بعدها هل نحن كفلسطينيين نحكي ان الله السبب لا والله السبب هو قلة ايماننا ونهشنا لبعضنا وعدم احساسنا ببعض
23)
محب لوطنه -   بتاريخ: 14-01-2012    
رائعة يا هدى..وسؤال في مكانه تماااما.. أرجو أن تتوحد بشرى ذات لحظة مع نفسها بمونولوج داخلي: ما الذي حدث ولم؟ وكيف؟ وما الهدف؟ اين البداية واين الختااام؟ هي ليست ساذجة لكنها تمخر عباب الموجة الكبيرة القادمة من تونس! وهي تعلم ان 25 يناير المصرية لم تعد نقية. فشباب 6 ابريل تم صناعتهم في نفاكاس صربيا وواشنطن امريكا وعلى يد ببو فيتش المدرب وجين شارب المنظر!http://www.youtube.com/watch?v=mc6K3WZLbH8
24)
هزاع العميسي -   بتاريخ: 14-01-2012    
السلام عليكم ياليت بشري معاي اليوم بس مين يوصلها ووين اعرف مكانها لو هي في نيويورك حرويها الرجل الصامت
25)
عمر -   بتاريخ: 15-01-2012    
بسم اللة العلي في سماة وبعد. ان ماكتبتة المدعوة بشرى خطير جدا. وعليها التوبة والاعتذار علنا للمسلمين كافة. والا فا ني ادعوا الى محاكمتها محاكمة عادلة وتنفيذ حكم اللة فيها. وسبحان الذي يقهر عبادة بالموت والفناء وهو حي لا يموت .
26)
سمان أحمد بوشان -   بتاريخ: 28-01-2012    
استغفر الله .......... بذانا بتوكل وجأتنا تلك الملحدة.............. توكل وبشرى وجهاان لعملة واحدة
27)
عمرو الحكيمي -   بتاريخ: 30-01-2012    
اللذين يطالبون محاكمةالرفيقه بشرى حاكموا اللدين خالفو شريعةالله بمنح القاتل حصانةوشرع الله يقول القاتل جزاؤه القتل والعلماء جميعهم اتفقو على ان لايطبقو شرع الله على هدا المجرم فكيف يسمون انفسهم بالاخوانالمسلمين وهم يخالفو حكم شريعه الله واكبر من ذالك انهم ينشرون كتيبات تكفروتحرم الخروج عن حكومه الوفاق اهدا شرع الله يا اصلاح انكم تكفرون من لايعجبكم ولا تنسوا انكم قد ابحتم دم الجنوبي في 94
28)
أبوالليث -   بتاريخ: 05-08-2012    
تبا لكي إن لم تتوبي مماقلتيه
فليكي من لله ماتستحقين
أهذا نتاج ماتعلمتية

Total time: 0.0651