آخر الأخبار :
شعرت بصداع وذهبت لتنام.. ثم اكتشفوا موتها في الصباح.. والسبب ! اندلاع اشتباكات في لحج بين قبائل الصبيحة والحزام الأمني ملك يهدي زوجاته الـ 14 أسطولا من سيارات "رولز رويس" ويستفز شعبه (فيديو) إسرائيل تعلن انتهاء عملية "الحزام الأسود" في قطاع غزة هذه حقيقة صورة اللقاء بين محمد بن سلمان ووزيرين إماراتي وقطري ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على غزة إلى 34 قتيلا و111 جريحا نجاح صفقة تبادل اسرى بين الحوثيين والقوات المشتركة في الساحل الغربي اسعار صرف الدولار والسعودي صباح اليوم الخميس 14 نوفمبر 2019 الأطفال هربوا من مشهد الأم المروع.. أردنية تروي واقعة فقء عينيها بيدي زوجها "شرطة دبي" تحذر النساء من لبس "الكعب العالي".. والسبب !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » غرائب وعجائب

سعودي يصمّم على مقاضاة مقيم دهس "نملة" قبل 8 سنوات

سعودي يصمّم على مقاضاة مقيم دهس "نملة" قبل 8 سنوات

اخبار الساعة    | بتاريخ : 09-10-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
نشرت وسائل إعلام سعودية، تفاصيل قضية مثيرة، ونادرة، رفع خلالها مواطن قضية ضد مقيم غير سعودي، متهما إياه بدهس "نملة".
 
تفاصيل القضية تعود إلى 8 سنوات خلت، وتحديدا في العام 2009، حين رفع مواطن قضية ضد مقيم قام بدهس نملة عمدا، بطريقة "لا تليق بتعاليم الدين الإسلام"، وفقا للمواطن.
 
المواطن نشار المرشدي، قال لوسائل إعلام سعودية إن حادثة الدهس التي وقعت بمحافظة عفيف وسط المملكة، دفعته لمقاضاة المقيم.
 
وتابع: "حدث هذا أمام عيني بطريقة لا تليق بمفاهيم عقيدتنا الإسلامية الذي وجه الإنسان المسلم بالرفق والتعامل مع جميع المخلوقات التي خلقها الله باللطف، ومنها النمل وهو من ما ورد النهي عن قتله إضافة للنحل والهدهد وغيرها من المخلوقات غير الضارة أو المهددة لحياة الإنسان".
 
وأضاف المرشدي: "طلبت في دعواي في محكمة عفيف العامة، أن يتم تطبيق النظام الشرعي بحقه، وقد وجدت معارضة وانتقادا واسعين من الموظفين في المحكمة، وحتى من عرف بمحتوى القضية من المواطنين".
 
وحينها، رد القاضي على المرشدي: "دعواك قبلت وبصفتك وكيلا لنملة يتضح لي خلال ملف القضية أنك لم تحضر وكالة شرعية من ذوي النملة التي قتلها المدعى عليه، ولا يمكن النظر في قضية ما لم يكن المعني بالأمر حاضرا أو له وكيل شرعي".
 
وذكرت صحف سعودية أن المواطن المرشدي تفاجأ برد القاضي، وطلبه التعجيزي، وغادر المحكمة.
 
ولا يزال المرشدي يأمل باستجابة القضاء له، وإصدار حكم بحق المقيم الذي كان في العام 2009 يعمل بأحد الأسواق التجارية.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (6090) قراءة

Total time: 0.1345