آخر الأخبار :
وفاة الفنان المصري القدير حسن حسني بأزمة قلبية عن عمر ناهز الـ 89 عاماً. السلطات السعودية تتدخل بشكل عاجل في واحدة من أخبث فسادات للحكومة الشرعية (فيديو) توجيه تهمة القتل لضابط شرطة إثر وفاة أميركى أسود بعد توقيفه الصحة السعودية: تسجيل 22 حالة وفاة و 1618 إصابة جديدة بكورونا السعودية: رسمياً غرامة 1000 ريال على عدم لبس الكمامات او عدم التباعد اشتعال معارك في الجوف وهذا ما حدث اليوم هناك ! نص تصريحات وزير الصحة بصنعاء اليوم السبت خلال لقاء بالكوادر الصحية إعلان من وزارة الداخلية والتجارة والصحة بالسعودية بشأن فتح المحال والاجراءات المتبعة بشأن كورونا الإعلان عن بدأ الفتح التدريجي للمسجد النبوي الشريف ابتداء من الأحد القادم على طريقة الأفلام الأمريكية: الإطاحة بسعودي ارتكب 46 جريمة سطو على صيدليات ومراكز تجارية (فيديو)

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » غرائب وعجائب

سعودي يصمّم على مقاضاة مقيم دهس "نملة" قبل 8 سنوات

سعودي يصمّم على مقاضاة مقيم دهس "نملة" قبل 8 سنوات

اخبار الساعة    | بتاريخ : 09-10-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
نشرت وسائل إعلام سعودية، تفاصيل قضية مثيرة، ونادرة، رفع خلالها مواطن قضية ضد مقيم غير سعودي، متهما إياه بدهس "نملة".
 
تفاصيل القضية تعود إلى 8 سنوات خلت، وتحديدا في العام 2009، حين رفع مواطن قضية ضد مقيم قام بدهس نملة عمدا، بطريقة "لا تليق بتعاليم الدين الإسلام"، وفقا للمواطن.
 
المواطن نشار المرشدي، قال لوسائل إعلام سعودية إن حادثة الدهس التي وقعت بمحافظة عفيف وسط المملكة، دفعته لمقاضاة المقيم.
 
وتابع: "حدث هذا أمام عيني بطريقة لا تليق بمفاهيم عقيدتنا الإسلامية الذي وجه الإنسان المسلم بالرفق والتعامل مع جميع المخلوقات التي خلقها الله باللطف، ومنها النمل وهو من ما ورد النهي عن قتله إضافة للنحل والهدهد وغيرها من المخلوقات غير الضارة أو المهددة لحياة الإنسان".
 
وأضاف المرشدي: "طلبت في دعواي في محكمة عفيف العامة، أن يتم تطبيق النظام الشرعي بحقه، وقد وجدت معارضة وانتقادا واسعين من الموظفين في المحكمة، وحتى من عرف بمحتوى القضية من المواطنين".
 
وحينها، رد القاضي على المرشدي: "دعواك قبلت وبصفتك وكيلا لنملة يتضح لي خلال ملف القضية أنك لم تحضر وكالة شرعية من ذوي النملة التي قتلها المدعى عليه، ولا يمكن النظر في قضية ما لم يكن المعني بالأمر حاضرا أو له وكيل شرعي".
 
وذكرت صحف سعودية أن المواطن المرشدي تفاجأ برد القاضي، وطلبه التعجيزي، وغادر المحكمة.
 
ولا يزال المرشدي يأمل باستجابة القضاء له، وإصدار حكم بحق المقيم الذي كان في العام 2009 يعمل بأحد الأسواق التجارية.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0861