آخر الأخبار :
خبر صادم لسكان صنعاء.. الشرعية تكشف الأسباب الحقيقة وراء احتجازها لناقلات النفط في البحر إيران تكشف عن أسباب حادث مصفاة نفط في خوزستان وسائل إعلام رسمية تركية تشن هجوم حاد على السعودية نجل مبارك ينشر صورة لمتظاهرات لبنانيات حملت تعليقا ساخرا جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة في الضالع (تفاصيل) وزير العمل السعودية يُصدر قراراً جديداً بشأن التوطين في هذه المهن العقد الإجتماعي..الطريق إلى حل الأزمة اليمنية قائد لواء العاصفة في جبهة الملاحيظ يكشف ما حدث مساء وفجر اليوم والمواقع التي خسروها بالتفاصيل تثبيت ثالث نقطة مراقبة لوقف إطلاق النار في الحديدة (فيديو يكشف مالذي حدث بالضبط!) الإعلام الامني بصنعاء.. ضبط مهرب مخدرات بعد مطاردة أمنية وحادث مروع

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

عاجل: هذا مايحدث الان في مدينة عدن

عاجل: هذا مايحدث الان في مدينة عدن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-10-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
تشهد محافظة عدن جنوب اليمن حتى ساعات الصباح الأولى من اليوم السبت، توافدًا كبيرًا من مختلف المحافظات الجنوبية للاحتفال بعيد ثورة 14 أكتوبر.
 
 
 
ويحتفل اليمنيون سنويا بذكرى ثورة  14 أكتوبر التي اندلعت عام 1963 رفضا للاستعمار البريطاني وأفضت إلى الاستقلال في 30 نوفمبر 1967.
 
ويعاني الشارع المحلي في محافظة عدن انقساماً، حيث ستشهد احتفالين، الأول على أساس المطالبة باستقلال الجنوب عن الشمال، وهو ما يتبناه المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلا برئيسه المحافظ السابق عيدروس الزبيدي، ودعا للاحتشاد اليوم السبت في شارع مدرم بمدينة المعلا.
 
فيما يستعد المؤيدون للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي للاحتفال بالعيد في ساحة العروض بمديرية خور مكسر كتعبير عن دعمهم للدولة الاتحادية والأقاليم، في مواجهة مشروع الانفصال.
 
ويسود المحافظة حال من الاستنفار الأمني لتأمين الفعاليات، في ظل توتر عقب حملات اعتقالات استهدفت عددا من قياديي وناشطي حزب التجمع اليمني للإصلاح "الإخوان المسلمين في اليمن" بالمحافظة، والتي أعقبت عملية اغتيال إمام مسجد مقرب من القوات الإماراتية المشاركة في التحالف العربي، الثلاثاء، أعادت إلى الواجهة ما شهدته المحافظة من جرائم إرهابية واغتيالات طالت مسؤولين وقيادات عسكرية وأمنية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (6766) قراءة

Total time: 0.1677