أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الإرياني: الثورة رسّخت تغييراً لن يكون قابلاً للتراجع.. وأصبح هناك وعاء جديد للحكم يستوعب الشباب باليمن والتغيير الفعلي في 21 فبراير

- صنعاء

 أوضح الدكتور/ عبدالكريم الإرياني - المستشار السياسي للرئيس صالح- بأنه أصبح هناك وعاء جديد للحكم في اليمن، يستطيع الشباب الذين قادوا الثورة أن يكونوا داخله وإن لم يصلوا للحكم.
وفي ختام مؤتمر "الإصلاح والانتقال إلى الديمقراطية" - الذي نظّمته اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا التابعة للأمم المتحدة «الاسكوا» في فندق فينسيا في العاصمة اللبنانية بيروت الاثنين- أكد الإرياني - نائب رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام- أنّ حركة الشباب في اليمن رسّخت تغييراً لن يكون قابلاً للتراجع في تاريخ اليمن، مشيراً إلى أن التغيير الفعلي سيكون في 21 من الشهر المقبل عبر الانتخابات الرئاسيّة.
ولفت إلى أن آخر ما كان يتوقعه حدوث ثورة في اليمن، لأن اليمن من أقل الدول نمواً وارتباطاً بالاتصال الإلكتروني، وقال إن التغيير في اليمن داخلي، ولكنه دولي بفعل المبادرة الخليجية ومجلس الأمن.
وفي طاولة مستديرة خُصِّصت لبحث «آفاق المستقبل في المنطقة العربيّة» .. فسر الإرياني تعثر الحل في اليمن، كون اليمن "هي الدولة العربية الأقل نمواً، وغير مرتبطة بالانترنت".
وأشار إلى أنه كان لليمنيين حظ كبير "حيث ارتكزت الوحدة على التعددية وحرية الصحافة، وبرغم القصور، فالتجربة علمت اليمنيين أن يعملوا معاً" - بحسب ما نقله موقع الجمهورية اللبناني.
وشارك في المؤتمر كلّ من وزير الخارجيّة التونسي/ رفيق عبد السلام، وسفير المغرب في لبنان/ علي أومليل، والأمين العام السابق لجامعة الدول العربية/ عمرو موسى، والقاضية الليبيّة/ نعيمة جبريل، ووزير الإعلام الفلسطيني الأسبق/ مصطفى البرغوثي، وعرضوا تجارب بلدانهم مع ثورات الربيع العربي.

المصدر : اخبار اليوم

Total time: 0.0597