آخر الأخبار :
رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك وعدد من أعضاء حكومته يصلون إلى عدن نقيب ممثلي مصر يكشف الحالة الصحية لـ «عادل امام» بعد انباء تدهور صحته سعودي يستدرج طليقته.. ويرتكب بحقها جريمة بشعة يندى لها الجبين في مكة ! (التفاصيل) فيديو مرعب.. حية كوبرا سامة تبتلع ثعبانًا ضخمًا السعودية تناقش مع روسيا تسلم منظومة صواريخ «إس-400» مفاجأة: تقرير الطب الشرعي يكذب وفاة هيثم أحمد زكي بسبب المكملات الغذائية ارتفاع للدولار (اسعار الصرف ظهر الاثنين 18 نوفمبر 2019م) اندلاع اشتباكات مسلحة في عدن وامتدادها الى دار سعد والمحاريق (تفاصيل) آخر اسعار صرف الدولار والسعودي صباح اليوم الاثنين 18 نوفمبر في صنعاء عدن عاجل: صنعاء.. صدور توجيهات من وزارة التربية والتعليم لكافة المدارس

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

الكشف عن ثغرة خطيرة يمكن أن تفتح أي هاتف آيفون

الكشف عن ثغرة خطيرة يمكن أن تفتح أي هاتف آيفون

اخبار الساعة    | بتاريخ : 22-10-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
كشفت تقارير إخبارية عديدة عن وجود ثغرة في نظام تشغيل “أبل” الجديد “آي أو إس 11” يمكنها أن تفتح قفل أي هاتف “آيفون” بسهولة شديدة. وأشارت شبكة “إن دي تي في” إلى أن تلك الثغرة ظهرت بوضوح في نظام تشغيل “أبل” الأحدث؛ من خلال تقنية المساعد الصوتي الذكي “سيري”.
 
وأوضحت أن الثغرة تظهر عندما يتلقى المستخدم اتصالاً هاتفياً على الجهاز، ويختار الرد عن طريق رسالة باستخدام الرموز التعبيرية، ويدخل أي 3 رموز أو صور تعبيرية، عندها ستفعل خدمة “سيري” فتح قفل الجهاز. وبرغم أن “سيري” في كثير من الأحيان تطلب كلمة المرور، إذا ما كان الهاتف مقفلاً؛ لكن مع تلك الحالة تتيح له بسهولة فتح الجهاز، والوصول إلى “واجهة الرسائل، والوصول لجميع الصور الخاصة بالهاتف وقائمة الأصدقاء، ونبش كافة أسراره. أما بالنسبة لحل تلك الثغرة؛ فقالت الشبكة الهندية: إنه يحتاج من المستخدم في بادئ الأمر، إلى إلغاء تفعيل عمل خدمة “سيري” على هاتف “آيفون” الخاص به. أما الحل الثاني؛ فكان إقدام المستخدم عند فقدان هاتفه أو سرقته، على محو كل البيانات الخاصة به، وعدم تركه مفتوحاً؛ حتى لا يكون عُرضة لاختراق كافة أسراره.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (7109) قراءة

Total time: 0.1775