أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أول رد رسمي قطري على الأسماء اليمنية التي تم تصنيفها ضمن قائمة الإرهاب

أعلنت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، أن دولة قطر فرضت بالتعاون مع مكتب الرقابة على الأصول الأجنبية (OFAC) التابع لوزارة الخزانة الأمريكية، عقوبات تستهدف 11 شخصاً وكيانين من القياديين والممولين والمسهّلين للأعمال الإرهابية لتنظيم داعش الإرهابي المعروف بالدولة الإسلامية في العراق والشام ، في اليمن (ISIS-Y) وتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية (AQAP).
 
 
 
وأشارت اللجنة، في بيان لها اليوم ، إلى أن دولة قطر تعمل مع وزارة الخزانة الأمريكية والدول الأعضاء في مركز مكافحة تمويل الإرهاب (TFTC) لفرض عقوبات مشتركة على أبرز الإرهابيين والداعمين لهم.
 
 
 
وتأتي هذه العقوبات في إطار إجراء جماعي اتخذته كافة الدول الأعضاء في مركز مكافحة تمويل الإرهاب (TFTC) وهي: (الولايات المتحدة الأمريكية ودولة قطر والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ودولة الكويت وسلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة).
 
 
 
ونتيجة لهذه الإجراءات، فرضت دولة قطر عقوبات على 11 شخصاً وكيانين بموجب المرسوم بقانون رقم (11) لسنة 2017، وبالتالي، يخضع هؤلاء الأشخاص وهذان الكيانان لعقوبات من بينها تجميد الأصول وحظر السفر، مما يؤكد على التزام دولة قطر التام والمتواصل بمكافحة الإرهاب وتمويله.
 
 
 
وبموجب المرسوم بقانون رقم (11) لسنة 2017 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (3) لسنة 2004 بشأن مكافحة الإرهاب، تم إدراج الأشخاص والكيانين التي تم الاعلان عن ادراجهما في قائمة الارهاب.
 

Total time: 0.0595