آخر الأخبار :
مقتل واصابة قيادات بارزة ورفيعه في الانتقالي بينهم نجل الزبيدي وشقيق مدير مكتب شايع وكالة الطاقة الذرية: "آثار يورانيوم" بموقع غير معلن بإيران وثيقة.. الانتقالي يمنع موظفي وزارة الإعلام من دخول مبنى الوزارة في عدن ناطق القوات المشتركة يكشف عن مصرع قيادي حوثي في الحديدة.. ويروي تفاصيل رصده ! (الاسم) تحرير شاب من بين أيدي خاطفيه في عدن عُثِر على جثته قرب منزله.. وفاة غامضة لناشط دولي في إسطنبول فيديو مروع.. طاهي العشاء يستعرض مهارته والتي انتهت باحتراق الأسرة بشار الأسد يكاشف الجميع: مشكلتنا بدأت بـ50 دولارا قطرية اسعار الدولار والسعودي عصر الاثنين 11 نوفمبر 2019م بدء صرف نصف راتب الآن في صنعاء لهذه الفئة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

بيان صحفي عاجل من اسماعيل ولد الشيخ المبعوث الخاص للأمم المتحدة باليمن

بيان صحفي عاجل من اسماعيل ولد الشيخ المبعوث الخاص للأمم المتحدة باليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-10-2017    | منذ: 2 سنوات مضت

المبعوث الخاص للأمم المتحدة يقدم مقترحات لوقف العنف في اليمن

عمان، 25 أوكتوبر 2017-

اختتم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد اليوم زيارة الى الرياض دامت اربعة ايام، التقى خلالها مسؤولين يمنيين وسعوديين.

التقى المبعوث الخاص الرئيس عبد ربه منصور هادي ووزير الخارجية عبد الملك المخلافي وناقش معهما جهوده لإعادة جمع الأطراف للتوصّل الى حلّ شامل. تتضمّن هذه الجهود خطوات من شأنها أن تتناول حاجات اليمنيين الانسانية الطارئة وتقدّم تدابير لبناء الثقة.

وقال المبعوث الخاص: "إنّنا ننظر حالياً في خطوات يمكن أن يتّخذها كلّ طرف لاستعادة الثقة والمضي قدماً للتوصّل الى تسوية تفاوضية قابلة للاستمرار. تقوم هذه الخطوات على ثلاث ركائز: اعادة العمل بوقف العمليات العدائية، تطبيق تدابير محدّدة لبناء الثقة من شأنها التخفيف من المعاناة الانسانية، والعودة الى طاولة المفاوضات بهدف التوصّل الى اتفاق سلام شامل."

وفي المملكة العربية السعودية، التقى المبعوث الخاص ايضاً بمعالي وزير الخارجية السعودية الاستاذ عادل الجبير، والسيد ديفيد ساترفيلد مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى. كما تباحث في مستجدات الملف اليمني مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني وأعضاء من البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى اليمن.

وأشار المبعوث الخاص الى أنّ "النزاع اليمن هو في الأساس نزاع سياسي لذلك لا يمكن حلّه إلاّ بالمفاوضات السياسية. نحن نكثف الجهود حاليا مع كافة الأطراف لتأمين الظروف التي من شأنها إعادتهم الى مفاوضات ثنائية جدية". وأضاف قائلاً: "لا بدّ من وضع حدّ لهذه المعاناة الكبيرة. إنّني أدعو جميع الأطراف الى تقديم التنازلات الضرورية التي يمكن ان تساعد على تمهيد الطريق لسلام طويل الأمد، كما أدعو المجتمع الدولي الى توحيد الجهود ودعم هذه المقترحات التي سوف تخفف من معاناة الشعب اليمني."

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (5041) قراءة

Total time: 0.2184