أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اول تعليق رسمي من الإمارات بشأن إدراج 11 شخصية يمنية ومؤسستين ضمن قائمة الإرهاب

أصدر مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة قبل قليل قرار بإدارج 11 شخصية يمنية ومؤسستين يمنية في قائمة الإرهاب .

 

 و أضاف القرار الإماراتي " أنه تم تصنيف عشرة أفراد وهيئة واحدة للقائمة المعتمدة في دولة الإمارات العربية المتحدة المدرج عليها الأشخاص والهيئات الداعمة للإرهاب.

 

وقال البيان الرسمي الإماراتي الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية " يأتي إصدار هذا القرار كجزء من الجهود المشتركة للدول الأعضاء بـ" مركز استهداف تمويل الإرهاب " و الذي يضم في عضويته دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية ويترأسه بشكل مشترك كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية .

 

و وجه قرار مجلس الوزراء الذي صدر اليوم المصرف المركزي لدولة الإمارات بإتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة للتعامل بشكل مناسب مع حسابات الأفراد والهيئات المدرجة على قوائم العقوبات.

 

 وأضاف البيان الإماراتي " تعتبر هذه الجهود المشتركة " الأولى " منذ الإعلان عن تأسيس المركز خلال زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مايو 2017.

 

و كان قد تم الإعلان عن تأسيس مركز استهداف تمويل الإرهاب في 21 مايو2017 بهدف توسيع وتقوية التعاون بين الدول الأعضاء لمكافحة تمويل الإرهاب.

 

 و شملت قائمة المركز للأشخاص والكيانات المصنفة كلا من

 

1-نايف صالح سالم القيسي

 

2- عبدالوهاب محمد عبدالوهاب الحميقاني

 

3- هاشم محسن عيدروس

 

4- نشوان العدني

 

5- خالد عبدالله صالح المرفدي

 

6-سيف الرب سالم الحيشي

 

7- عادل عبده فارع عثمان الذبحاني

 

8- رضوان قنان " رضوان محمد حسين قنان" يمني الجنسية

 

9-الي نشوان اليافعي

 

10-خالد سعيد غابش العبيدي

 

11- بلال علي الوافي

 

12- جمعية الرحمة الخيرية " اليمن "

 

13- سوبر ماركت الخير " اليمن" .

 

وقال البيان " أنه كجزء من العمل المشترك قامت جميع الدول الخليجية الأعضاء في مركز استهداف تمويل الإرهاب اليوم بإدراج نايف صالح سالم القيسي وهاشم محسن عيدروس ضمن لوائح العقوبات الصادرة عن كل تلك الدول .. علما بأنه كان قد تم إدراجهما سابقا على قوائم العقوبات الصادرة عن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية.

 

وبرزت ثلاثة أسماء في القائمة عضو اللجنة الاستشارية لمجلس الوزراء وامين عام حزب الرشاد عبدالوهاب الحميقاني ومحافظ البيضاء السابق نائف القيسي والقيادي في المقاومة الشعبية بمحافظة تعز أبو العباس .

 

وكانت المملكة العربية السعودية ولحقتها دولة قطر بإعلان ذات القائمة بالتوافق مع وزارة الخزانة الأمريكية .

Total time: 0.0726