آخر الأخبار :
مقتل بن عزيز في قصف حوثي على مأرب وزير الدفاع المقدشي ينشر هذا الفيديو قبل قليل ! القصيم: الشرطة تقبض على مواطنين متنكرين بزي نساء، وهذا ما عثر بحوزتهم ! المملكة: وزارة الموارد البشرية توضح تفاصيل فتح الأنشطة والعودة لمقرات العمل صاروخ اطلقه الحوثيين على السعودية وسقوط ضحايا اهم التعليمات والإجراءات الاحترازية للمصلين عند الذهاب إلى المساجد للصلاة فتاة لبنانية تعدم طليقها رميا بالرصاص وتقود سيارته لتسليم نفسها "الجارديان" تكشف اعترافات صادمة لمقاتل سوري في ليبيا الصحة العالمية تعلق التجارب على كلوركين لعلاج كوفيد 19 المملكة: عدد من المساجد تبدأ وضع علامات على السجاد بعد إعادة فتحها !

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

بالفيديو...رئيس وزراء قطر السابق يكشف الهدف الأساسي لإنشاء قناة "الجزيرة

بالفيديو...رئيس وزراء قطر السابق يكشف الهدف الأساسي لإنشاء قناة "الجزيرة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-10-2017    | منذ: 3 سنوات مضت

كشف حمد بن جاسم آل ثاني رئيس الوزراء القطري السابق، عن الهدف الأساسي لإنشاء أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة لقناة "الجزيرة" التي تضع دول المقاطعة إغلاقها على رأس قائمة مطالبهم.

وفي رده على سؤال ما إذا كان "الجزيرة" أنشئت لتصفية الحسابات، قال "آل ثاني" في لقاء له بـ"تلفزيون قطر" مساء الأربعاء: "أنشأنا الجزيرة لأن سمو الأمير الوالد (حمد بن خليفة) كان يطمح أن يكون هناك صوت واضح للمواطن العربي عما يجرى في العالم العربي، لذلك أخبارها عن قطر شبه معدومة." وفقا لنص حديثه.

 


وبين أن الصراحة التي بدأت بها "الجزيرة" لم يتعودوا عليها في منطقتنا، وقال أن الجزيرة لها إيجابيات وسلبيات، ولكن الجزيرة فتحت أفق في الوطن العربي لمعرفة الحقيقة أو جزء من الحقيقة، مضيفا أن أمير قطر السابق ذكر له أنه ندم على أنشائها لأنها سببت الكثير من المشاكل لقطر في المنطقة العربية.

 

يذكر أن قناة "الجزيرة" افتتحت مكتب جديد لها في مقر وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" في العاصمة واشنطن.

وقال جيمي ماكنتاير، كبير مراسلي صحيفة "واشنطن إغزامنر" في البنتاغون، إن الجزيرة تتمتع بسمعة جيدة بين أغلب مسؤولي البنتاغون، وهم يقدرون ما تقوم به، وهذا أحد أسباب وضعها على الشبكة التلفزيونية الداخلية في البنتاغون.

يذكر أن قناة الجزيرة انطلقت عام 1996، ثم توسعت لتصبح شبكة إعلامية بظهور قنوات ومعاهد منها: الوثائقية والإنجليزية والجزيرة مباشر، ومعهد الجزيرة للإعلام، ومركز الجزيرة للدراسات.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0928