آخر الأخبار :
هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة) بعد انخفاض اسعارها.. كم تبلغ رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية؟ الطفل اليمني بائع الماء الذي شغل التواصل بصوته يقف اليوم الأربعاء أمام المحكمة.. والسبب ! سيارة تقودها سيدة تقتحم مطعم بجدة.. وردة فعل أحد العمال لحظة الحادث تثير إعجاب الجميع قنابل إنجرليك النووية.. «رهائن أميركية» بيد أردوغان لاريجاني: مستعدون للوساطة مع السعودية في حال قبلت بهذا الشرط ! الجيش المصري يعرض أقوى مقاتلاته.. والسيسي يظهر داخل مروحية "التمساح" هدية بوتين لبن سلمان تحفة عمرها 30 ألف عام.. فما هي؟ رويترز: واشنطن شنت هجوما سيبرانيا ضد إيران بعد عدوان "أرامكو"

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

بالفيديو...رئيس وزراء قطر السابق يكشف الهدف الأساسي لإنشاء قناة "الجزيرة

بالفيديو...رئيس وزراء قطر السابق يكشف الهدف الأساسي لإنشاء قناة "الجزيرة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-10-2017    | منذ: 2 سنوات مضت

كشف حمد بن جاسم آل ثاني رئيس الوزراء القطري السابق، عن الهدف الأساسي لإنشاء أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة لقناة "الجزيرة" التي تضع دول المقاطعة إغلاقها على رأس قائمة مطالبهم.

وفي رده على سؤال ما إذا كان "الجزيرة" أنشئت لتصفية الحسابات، قال "آل ثاني" في لقاء له بـ"تلفزيون قطر" مساء الأربعاء: "أنشأنا الجزيرة لأن سمو الأمير الوالد (حمد بن خليفة) كان يطمح أن يكون هناك صوت واضح للمواطن العربي عما يجرى في العالم العربي، لذلك أخبارها عن قطر شبه معدومة." وفقا لنص حديثه.

 


وبين أن الصراحة التي بدأت بها "الجزيرة" لم يتعودوا عليها في منطقتنا، وقال أن الجزيرة لها إيجابيات وسلبيات، ولكن الجزيرة فتحت أفق في الوطن العربي لمعرفة الحقيقة أو جزء من الحقيقة، مضيفا أن أمير قطر السابق ذكر له أنه ندم على أنشائها لأنها سببت الكثير من المشاكل لقطر في المنطقة العربية.

 

يذكر أن قناة "الجزيرة" افتتحت مكتب جديد لها في مقر وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" في العاصمة واشنطن.

وقال جيمي ماكنتاير، كبير مراسلي صحيفة "واشنطن إغزامنر" في البنتاغون، إن الجزيرة تتمتع بسمعة جيدة بين أغلب مسؤولي البنتاغون، وهم يقدرون ما تقوم به، وهذا أحد أسباب وضعها على الشبكة التلفزيونية الداخلية في البنتاغون.

يذكر أن قناة الجزيرة انطلقت عام 1996، ثم توسعت لتصبح شبكة إعلامية بظهور قنوات ومعاهد منها: الوثائقية والإنجليزية والجزيرة مباشر، ومعهد الجزيرة للإعلام، ومركز الجزيرة للدراسات.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1742