آخر الأخبار :
هذه اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن صباح السبت 25 يناير 2020م المدعي العام في نيويورك: شقيق صديقة بيزوس باع رسائله مقابل 200 ألف دولار تصريح قوي من مسؤول سعودي: العمالة الأجنبية ليسوا سرطاناً بل هم شركاء التنمية شرطة الرياض تطيح بثلاثة مقيمين سرقوا 36 مركبة.. شاهد كيف كانوا يخفونهم الفلكي اليمني الشوافي يحدد موعد موجة الصقيع القادمة على اليمن ويحذر سكان 14 محافظة يمنية (تفاصيل) الدولار يفاجئنا بارتفاع جديد.. آخر اسعار الصرف في صنعاء وعدن مساء الجمعة 24 يناير 2020م التفاصيل الكاملة لمقتل امراة داخل فندق بعدن اول تعليق من محمد علي الحوثي على تقدم قواتهم في نهم وصف اتفاق السويد بالمؤامرة.. هذا ماذا قاله طارق صالح في لقائه مع صحيفة الوطن السعودية ! إعلامي يكشف مالذي حدث في نهم الليلة الماضية !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

لاول مرة :الكشف عن تفاصيل محاولة انقلاب في قطر (فيديو)

لاول مرة :الكشف عن تفاصيل محاولة انقلاب في قطر (فيديو)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-10-2017    | منذ: 2 سنوات مضت

كشف حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، رئيس وزراء ووزير خارجية قطر السابق، عن تفاصيل المحاولة الانقلابية التي تعرضت لها قطر في العام 1996.

وقال حمد بن جاسم، في تصريحات أدلى بها في برنامج "الحقيقة" على تلفزيون قطر، مساء أمس الأربعاء، إن الدول الأربع التي تقاطع قطر اليوم "السعودية والإمارات والبحرين ومصر"، اعترفت في حينها بالتغير في نظام الحكم الذي حصل في قطر عام 1996، مضيفا: "علما أننا لم نكن بحاجة إلى دعم أحد لأن هذا قرار الشعب".

 

وأكد أنه بعد القمة الخليجية المنعقدة في ديسمبر/كانون الأول من العام 1996، في مسقط، استشعرت الدوحة أن هناك مؤامرة تحاك تجاه النظام في قطر"، مبيناً أن سجناء عسكريين من الدول الأربعة كانوا موجودين في الدوحة شاركوا في المؤامرة.

وأعرب آل ثاني عن استغرابه من مستوى الهجمة الذي تتعرض لها قطر الآن، مقارنة بما كان يحدث في السابق، مؤكداً أن "حصار قطر استبقته عملية تخطيط"، ولم يكن سببه التصريح المفبرك الذي نشر بعد اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية.

من جهة أخرى، شن رئيس الوزراء القطري السابق هجوما عنيفا على الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي بسبب المكالمة الهاتفية التي انتشرت لـ بن جاسم وهو يهاجم السعودية.

وقال بن جاسم إن القذافي كان يكذب وباع الإماراتيين مصفاة بترول بليبيا، ولكن اكتشفت الإمارات أنه لا توجد مصفاة بترول وراحت الأموال على الإماراتيين، مضيفاً أن قطر أيضا تعرضت للنصب على يد معمر القذافي وحدث لها مثلما حدث للإمارات، لافتا إلى أن التسجيلات التي تم نشرها لها خلفية وجزء كبير منها كان صحيحا.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2021