آخر الأخبار :
طائرات مسيرة تقصف مواقع الحشد الشعبي وسقوط قتلى الجيش الكويتي يرفع حالة الاستعداد والتأهب في صفوفه مقتل قيادي حوثي بارز جراء معارك شمالي محافظة حجة باليمن تقرير عالمي يحذر.. مرض شبيه بالإنفلونزا قد "يبيد" 80 مليون إنسان قصة الطفل شعيب بائع البيض من تعز (محزنة) أمير سعودي يدعو إلى اجتثاث نظام خامنئي ويقول انه متورط بهجوم ارامكو وخلفان كذلك أرسل الله رياح وأمطار.. وامرأتين كشفتا ما شاهدتاه من أجسام غريبة.. فكانت المفاجأة َ مقتل قائد بصنعاء .. بطريقة بشعة (الاسم) خبير أرصاد يكشف توقعاته بأجواء حارة على مكة والمدينة ودرجة حرارة عالية تصل إلى هذا المستوى ! قرقاش يخلط الأوراق ويكشف هدف الإمارات في اليمن (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

لاول مرة :الكشف عن تفاصيل محاولة انقلاب في قطر (فيديو)

لاول مرة :الكشف عن تفاصيل محاولة انقلاب في قطر (فيديو)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-10-2017    | منذ: 2 سنوات مضت

كشف حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، رئيس وزراء ووزير خارجية قطر السابق، عن تفاصيل المحاولة الانقلابية التي تعرضت لها قطر في العام 1996.

وقال حمد بن جاسم، في تصريحات أدلى بها في برنامج "الحقيقة" على تلفزيون قطر، مساء أمس الأربعاء، إن الدول الأربع التي تقاطع قطر اليوم "السعودية والإمارات والبحرين ومصر"، اعترفت في حينها بالتغير في نظام الحكم الذي حصل في قطر عام 1996، مضيفا: "علما أننا لم نكن بحاجة إلى دعم أحد لأن هذا قرار الشعب".

 

وأكد أنه بعد القمة الخليجية المنعقدة في ديسمبر/كانون الأول من العام 1996، في مسقط، استشعرت الدوحة أن هناك مؤامرة تحاك تجاه النظام في قطر"، مبيناً أن سجناء عسكريين من الدول الأربعة كانوا موجودين في الدوحة شاركوا في المؤامرة.

وأعرب آل ثاني عن استغرابه من مستوى الهجمة الذي تتعرض لها قطر الآن، مقارنة بما كان يحدث في السابق، مؤكداً أن "حصار قطر استبقته عملية تخطيط"، ولم يكن سببه التصريح المفبرك الذي نشر بعد اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية.

من جهة أخرى، شن رئيس الوزراء القطري السابق هجوما عنيفا على الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي بسبب المكالمة الهاتفية التي انتشرت لـ بن جاسم وهو يهاجم السعودية.

وقال بن جاسم إن القذافي كان يكذب وباع الإماراتيين مصفاة بترول بليبيا، ولكن اكتشفت الإمارات أنه لا توجد مصفاة بترول وراحت الأموال على الإماراتيين، مضيفاً أن قطر أيضا تعرضت للنصب على يد معمر القذافي وحدث لها مثلما حدث للإمارات، لافتا إلى أن التسجيلات التي تم نشرها لها خلفية وجزء كبير منها كان صحيحا.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2069