أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

جيش الثورة يتهم الحرس الجمهوري بتسليم رداع لـ "القاعدة"

- صنعاء

قال الجيش المؤيد للثورة أن قوات الحرس الجمهوري الموالية لنظام الرئيس المنتهية ولايته علي عبدالله صالح بدأت بسحب جنودها من مدينة رداع في محافظة البيضاء لإفساح الطريق لخلايا تنظيم القاعدة التي تسيطر على المدينة ومدهم بالسلاح .

 

وقال الجيش المؤيد للثورة إن قادة في الجيش كشفوا عن إبرام اتفاق بين المتشددين المسيطرين على رداع والعميد أحمد علي عبدالله صالح، قائد قوات الحرس الجمهوري يقضي بتسليم الأخير معسكرات الحرس المرابطة في رداع بعتادها العسكري لمساعدتهم على السيطرة على محافظة البيضاء بكاملها وأن أوامر صدرت لقوات الحرس هناك بإخلاء مواقعها وتسليمها للمسلحين .

 

ونشر الجيش صوراً قال إنها لجنود يستقلون عربات صغيرة من قوات الحرس، مشيراً إلى أن عملية نقل الجنود تمت على مراحل وبواسطة عربات صغيرة للتمويه وأن العشرات من الجنود وصلوا إلى ذمار في إطار مخطط لتسليم معسكر الحرس المرابط في البيضاء لخلايا القاعدة .

 

ميدانياً حلقت طائرات من سلاح الجو فوق مدينة رداع أمس بعد مطالبة أمير التنظيم في رداع طارق الذهب بالإفراج عن 400 سجين من أعضاء التنظيم مودعين في سجن جهاز المخابرات منذ سنوات من دون محاكمات، ونفى السيطرة على رداع وقال إنهم اعتكفوا في جامع العامرية التاريخي رفضاً للظلم ورغبة في تحكيم شرع الله بعد أن جرب الناس الاشتراكي والإصلاح والمؤتمر ووجدوا أنه لا فائدة في كل الأحزاب” .


وكان الآلاف من شباب الثورة ومناهضي نظام صالح في محافظتي البيضاء وذمار نظموا تظاهرة احتجاج للتنديد بتسليم نظام صالح مدينة رداع لتنظيم القاعدة ورددوا هتافات تتوعد صالح وأركان نظامه بالمحاكمة ورفض منحهم الحصانة القانونية والقضائية .

المصدر : الخليج

Total time: 0.0676