آخر الأخبار :
مصر تستعد لافتتاح عاصمة جديدة بحجم دولة سنغافورة في قلب الصحراء الشرقية (صور) حريق هائل يخلف سُحبًا داكنة في سماء العاصمة المصرية هل تقتل طفلك من أجل صورة غبية؟ (فيديو) تعرف على أفضل مشروب يمكن تضمينه في نظامك الغذائي لخفض الكوليسترول "الضار" زوج ينشر صورا من غرفة النوم بالسوشيال.. والزوجة تروى التفاصيل صينية تصيب 71 شخصا بفيروس كورونا عن غير قصد وبطريقة غريبة للغاية صور القمر الاصطناعي تثيرُ "شكوك" ملء سد النهضة الإثيوبي الحوثيون يقصفون مأرب بصاروخ باليستي وسماع دوي انفجار هز المدينة آخر اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني الثلاثاء 14 يوليو 2020م بشرى سارة .. صدور توجيهات جديدة بصنعاء بعودة الحياة الطبيعية تحت هذا الشرط !

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

ولي العهد السعودي: المملكة مستعدة لتمديد اتفاق خفض إنتاج النفط‎

ولي العهد السعودي: المملكة مستعدة لتمديد اتفاق خفض إنتاج النفط‎

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-10-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
كد ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، اليوم السبت، استعداد المملكة لدعم تمديد اتفاق عالمي لخفض إنتاج النفط.
وقال في بيان: “تؤكد المملكة استعدادها لتمديد اتفاق خفض الإنتاج، الذي أثبت جدواه في إعادة التوازن بين العرض والطلب”.
وعما إذا كانت المملكة ستساند تمديد الاتفاق حتى نهاية 2018، أعلن الأمير محمد بن سلمان، في وقت سابق، أن السعودية ستدعم كل ما يمكن أن يحقق استقرار العرض والطلب على النفط، لافتًا إلى أن سوق النفط “ابتلعت معروض النفط الصخري والآن نستعيد زمام الأمور مجددًا”.
ودعمت تصريحات ولي العهد السعودي أسعار النفط، إذ تم تداول خام برنت أمس الجمعة بسعر يفوق 60 دولارًا للبرميل للمرة الأولى منذ تموز/يوليو 2015.
وتقود السعودية، وهي أكبر منتج للنفط في أوبك، جهودًا للحد من إمدادات النفط من دول “أوبك” ودول أخرى منتجة للخام من خارج المنظمة، مثل روسيا، لتعزيز أسعار الخام.
وخفضت “أوبك” وروسيا، إضافة لتسع دول منتجة أخرى، إنتاج النفط بنحو 1.8 مليون برميل يوميًا منذ كانون الثاني/يناير. ويستمر الاتفاق حتى آذار/مارس 2018، لكن يجري الآن بحث تمديد الاتفاق.
ومن المقرر أن تلتقي الدول المنتجة للنفط من داخل “أوبك” وخارجها في 30 تشرين الثاني/نوفمبر لمناقشة سياسة إنتاج الخام.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0907