آخر الأخبار :
انتقادات لوزير الأمن الإندونيسي بعد تشبيهه فيروس كورونا بالزوجة .. لماذا؟ شائعة غير صحيحة.. كورونا ليس فيروس لكنه بكتيريا تسبب تجلط الدم وعلاجه المضادات الحيوية وفاة المذيعة اليمنية الشابة نبراس عامر «الجوازات» تكشف حقيقة صدور أوامر ملكية بإسقاط غرامات تأخير تجديد هوية مقيم فيديو : لحظة قصف الفرقاطة التركية “مراد بك” أمام السواحل الليبية جمعان يكتب: خمسه وخمسين نفس ذي عديت انا في يومين السلطات الأمريكية تقرر فصل أربعة من عناصر الشرطة بعد تداول مقطع فيديو بعد أن رفعتها سابقاً .. كوريا الجنوبية تقرر إعادة فرض القيود من جديد اليمن الأسوأ بين الدول العربية من حيث معدلات الإِمَاتَة ومعدلات الشفاء حالة الطقس اليوم الخميس على اجواء المملكة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

خاشقجي يكشف سبب مغادرته السعودية ولجوءه إلى عدوه ويقول: شعرت بالإهانة حينما أمرت بالصمت

خاشقجي يكشف سبب مغادرته السعودية ولجوءه إلى عدوه ويقول: شعرت بالإهانة حينما أمرت بالصمت

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 29-10-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
كشف الكاتب الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، عن السبب الذي دفعه لمغادرة بلاده منذ عدة شهور، مؤكدا عدم وجود حياة سياسية في المملكة العربية السعودية، داعيا إلى مشاركة جميع قطاعات المجتمع في الإصلاح .
 
وتحدث “خاشقجي” في حوار مع شبكة “سي أن أن”، عن شعوره بـ”الإهانة”، بعد تلقيه اتصالا يأمره بالصمت، من قبل مسؤول مقرب من الديوان الملكي، على خلفية انتقاده الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
 
وتابع: “أعرف الكثير من السعوديين الذين ذهبوا إلى أمن الدولة قبل اعتقالهم، ووقعوا تعهدات بعدم معارضة الحكومة. هذه ليست السعودية التي يجب أن يسعى إليها، يجب أن يسعى إلى سعودية شاملة”.
 
وأكد خاشقجي أنه “يجب ألّا نتخلص من السلفية الراديكالية لنثير إعجاب الليبرالية الراديكالية أو مهما كان اسمها. الإصلاح هو أمر يجب أن تشارك فيه كل قطاعات المجتمع”.
 
الجدير بالذكر ان خاشقجي غادر بلاده "السعودية" إلى أمريكا التي يرأسها "دونالد ترامب" وهو ذاته الذي كان ينتقده وسبب خلافه مع الحكومة السعودية، وهو ما يعد انقلاب له بنسبة 180 درجة.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1509