أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

لأول مرة منذ عقود: صدور صحيفة 26 سبتمبر بدون اسم العميد الشاطر

الصورة من عدد سابق.
- صنعاء

صدرت اليوم الخميس صحيفة «26 سبتمبر» الصادرة عن وزارة الدفاع اليمنية بعد احتجابها الأسبوع الماضي، لكنها خلت هذه المرة من اسم رئيس تحريرها العميد علي حسن الشاطر.


وكانت الصحيفة الأسبوعية الصادرة عن دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة توقفت عن الصدور يوم الخميس الماضي وذلك لأول مرة منذ عقود، بسبب تحفظ وزارة الدفاع على حذف اسم الشاطر الموقوف عن عمله بعد احتجاجات عارمة شهدتها دائرة التوجيه.


وقال مصدر في الصحيفة لـ«المصدر أونلاين» إن إصدار الصحيفة اليوم بدون اسم الشاطر جاء بناء على اتفاق بن الصحفيين بتحمل تبعات ذلك بشكل جماعي.


وبدت الصحيفة بحلة إخراجية مختلفة عن الأعداد السابقة، كما أبقت على اسم نائب رئيس التحرير «عبده بورجي» الغائب عن الأنظار منذ إصابته في تفجير دار الرئاسة في الثالث من يونيو الماضي.


وصدرت الصحيفة في البداية تحت اسم «13 يونيو» مع بدايات فترة حكم الرئيس اليمني الأسبق إبراهيم الحمدي، قبل أن يتم تغيير اسمها في عام 1982 إلى «26 سبتمبر».


وتعتبر الصحيفة ذات نفوذ واسع، وعادة ما يشار إليها باعتبارها مقربة من الرئاسة اليمنية، وتمتلك مطابع حديثة وطاقم كبير من الصحفيين والعاملين، فضلاً عن عدة فروع في محافظات عدة.


ويطالب موظفو دائرة التوجيه بإصدار قرار لتعيين مدير جديد للدائرة بديلاً عن العميد الشاطر المتربع في منصبه منذ أكثر من 35 عاماً.

المصدر : المصدر اونلاين

Total time: 0.0562