آخر الأخبار :
في بشرى سارة.. شركة صينية: لقاح كورونا قريباً ونسبة النجاح 99% الكشف عن السبب الحقيقي وراء مقتل "جورج فلويد" الذي فجر الغضب في الولايات المتحدة دراسة تكشف أفضل عن أفضل سبل الوقاية من فيروس كورونا حقيقة خبر "وزير الصحّة الأردني قرّر مصارحة العالم" حول كورونا ! مجزرة مروعة في تعز راح ضحيتها اسرة بكاملها وعدد من الجيران الفلكي الشوافي : تفاصيل تاثيرات المنخفض الجوي الذي يجتاح اليمن على مستوى كل محافظة تحذير حكومي من غرق خزان صافر بعد حدوث ثقب في أحد الأنابيب وتسرب مياه البحر احصائيات كورونا خلال الساعات الاخيرة في السعودية وعدد من دول الخليج اليمن: اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الاثنين 1 يونيو 2020م الأسهم الأمريكية تهبط على خلفية الاحتجاجات والتوتر مع الصين

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

الأمم المتحدة ترفض شروط التحالف السعودي لإعادة فتح ميناء الحديدة

الأمم المتحدة ترفض شروط التحالف السعودي لإعادة فتح ميناء الحديدة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-11-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
رفضت الأمم المتحدة، الثلاثاء 14 نوفمبر، مطالبة السعودية بإجراء عمليات تفتيش أكثر تشددا في ميناء الحديدة قبل إعادة فتحه.
 
وكان سفير السعودية لدى الأمم المتحدة، عبد الله المعلمي، قال للصحفيين في نيويورك، الإثنين، إنه سيتم إعادة فتح الموانئ في المناطق الخاضعة لسيطرة المرتزقة مثل عدن والمكلا والمخا، إلا أنه طالب بمزيد من الضوابط الصارمة على ميناء الحديدة.
 
لكن منسق مساعدات الأمم المتحدة في اليمن، جيمي ماكغولدريك، قال إنه ليس هناك وقت لانتظار إقامة نظام تفتيش جديد، إذ أن "الأثر الإنساني لما يحدث لا يمكن تخيله"، مضيفا للصحفيين في جنيف: "لا أعتقد أن المناقشات حول عمليات التفتيش الجديدة يجب أن تعرقل فتح الميناء"، وفقا لوكالة "فرانس برس".
 
وأضاف: "الجانب الإنساني في هذا الأمر هو ما نحتاج إلى معالجته فورا، لأننا لا نستطيع إغلاق تلك الموانئ ثم ننتظر إجراء مفاوضات حول التفويضات الجديدة"، مؤكدا أن مساعدات الأمم المتحدة هي شريان الحياة الرئيس لمعظم سكان اليمن الذين يتعرض سبعة ملايين منهم لخطر المجاعة.
 
وذكر منسق الشؤون الإنسانية أن مخزونات وقود الديزل في شمال اليمن تغطي احتياجات 20 يوما ومخزونات البنزين تغطي 10 أيام، كما أنه لا احتمالات في الأفق لتعزيز المخزونات قريبا، مؤكدا أنها ضرورية لضخ المياه ومكافحة تفشي وباء الكوليرا.
 
وقال إن آلية التحقق والتفتيش التابعة للأمم المتحدة القائمة بالفعل يمكن أن تعمل مع التحالف الذي تقوده السعودية على تنفيذ إجراءات جديدة ولكن الإبقاء على الموانئ المغلقة في الوقت الحالي غير قابل للتطبيق.
 
 
المصدر : خبر
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.5403