آخر الأخبار :
تشريح جثة مايكل جاكسون يكشف أسرارا درامية مثيرة توقيف مسؤول بطيران اليمنية بتهم فساد واختلاس سقوط أكبر معسكرات الشرعية في الجوف بيد الحوثيين.. وسط تقدم كبير باتجاه مدينة الحزم تطورات جديدة في قضية مقتل الشاب السوري على يد زوج الفنانة نانسي عجرم محللون: المواجهة بين تركيا وروسيا في سوريا باتت علنية أعلن إسلامه فور نجاته من هجوم هاناو العنصري (فيديو) القرني يتحدث عن أردوغان وينشر"كلمة للتاريخ عن اردوغان" شاهد ما حدث للأطباق أثناء السقوط المروع لعامل مطعم حقيقة مرعبة تهدد العالم.. فيروس كورونا يصعب مجابهته بدليل هذه المرأة ! في دولة عربية مغامرة زوجة تنتهي بجريمة اغتصاب عنيفة حتى خارت قواها (تفاصيل)

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

ثغرة في تطبيق موجود على هواتف “ون بلس” يمنح المُخترق صلاحيات كاملة على الجهاز

ثغرة في تطبيق موجود على هواتف “ون بلس” يمنح المُخترق صلاحيات كاملة على الجهاز

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-11-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
اكتشف أحد المُطوّرين ثغرة أمنية في تطبيق موجود على مجموعة كبيرة من هواتف شركة “ون بلس” OnePlus الصينية، وذلك في سلسلة من التغريدات المنشورة على تويتر.
 
وتعتمد شركة “ون بلس” على تطبيق EngineerMode لاختبار الأجهزة قبل خروجها من المصانع، وهو تطبيق موجود على هواتف “ون بلس 3” وما بعده. وبحسب المُطوّر، فإن التطبيق فيه ثغرة أمنية تسمح الحصول على صلاحيات الجذر (روت)، أي تمنح صاحبها صلاحيات كاملة.
 
ونشر موقع Android Police تقريرًا كاملًا يُشير لآلية عمل الثغرة والوحدات المسؤولة عنها داخل الجهاز، مؤكّدًا أن التطبيق خاص بشركة “ون بلس” ويعتمد على تعريفات مُثبّتة من شركة كوالكوم قد يكون لها دور في تلك الثغرة.
 
بدوره، ردّ Carl Pei، أحد مؤسّسي الشركة، على تلك التغريدات شاكرًا المُطوّر وواعدًا بالتحقيق الفوري لإغلاق الثغرة في أسرع وقت.
 
 
 

The escalatedUp method is calling Privilege.escalate(password) and if the result is true, it set the system property persist.sys.adbroot and oem.selinux.reload_policy to 1 pic.twitter.com/92LeBfDPAv

ثغرة في تطبيق موجود على هواتف “ون بلس” يمنح المُخترق صلاحيات كاملة على الجهاز
 

So yes, if you send the command: adb shell am start -n http://com.android .engineeringmode/.qualcomm.DiagEnabled --es "code" "password" with the correct code you can become root!

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (6335) قراءة

Total time: 0.1834